كم تساوي عملة الباي pi Network، ما هو مشروعها؟ هل هي عملة احتيالية؟ كم من الممكن أن تساوي عملة الباي في المستقبل؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا حول عملة الباي pi Network.
كثر الحديث في أوساط مجتمع العملات المشفرة حول عملة الباي، وانقسمت الآراء حولها بين مؤيدٍ ومعارضٍ، بين من يراها عملة ذات قيمة و مشروع قيّم وبين من يراها عملة احتيالية غير هادفة.
يهدف مشروع عملة الباي pi Network إلى إتاحة إمكانية تعدين العملات المشفرة لكل المستخدمين حول العالم. خاصة مع الصعوبات المتزايدة في تعدين العملات الرقمية الأخرى مثل البتكوين و غيره. وهو ما يراه مؤسسو المشروع مشكلةً يجب حلها.
يستطيع المستخدم العادي تعدين عملة الباي باستخدام تطبيق يمكن تحميله على الهاتف المحمول. يجدر بالذكر أن شبكة Pi Network لم تطلق حتى الآن، ومن غير المتاح شراء عمل الباي أو بيعها. يمكن الحصول عليها فقط من خلال التعدين عبر التطبيق.

كم تساوي عملة الباي Pi Network

يسأل جميع المهتمين بمشروع العملة هذا السؤال دائمًا، كم تساوي عملة الباي pi Network، والإجابة هي أن سعر عملة الباي في الوقت الحالي هو 0.015 دولار.

ومن المعروف أن أسعار العملات الرقمية شديدة التقلب، وتختلف باختلاف الكثير من العوامل مثل العرض والطلب. كما تتأثر تأثرًا شديدًا بالأخبار وبسعر البتكوين. لذلك، من غير الممكن تحديد سعر ثابت لأي عملة رقمية.
تراوح سعر عملة البَاي خلال الأيام السبعة الأخيرة بين 0.013 دولار و0.017 دولار. كما أنها وصلت لـ 0.023 دولار في مطلع نوفمبر الحالي.

يجدر بالذكر أن سعر عملة البَاي وصلت للعشرين سنت خلال الأسابيع القليلة الأولى من انطلاق المشروع، ثم بدأت بالانخفاض لتحقق أقل سعر لها عند 0.003 دولار، وبعدها عادت للارتفاع مجددًا.

سعر عملة الباي pi network في المستقبل

يتطلع الكثير من رواد العملات الرقمية وخاصة مناصري المشروع لمعرفة كم ستساوي عملة الباي Pi Network في المستقبل، وهل ستصل 1 دولار ؟
بدايةً، علينا أن ندرك حقيقة أنه من المستحيل التنبؤ بسعر أي عملة رقمية بدقة خلال مدة من الزمن، وذلك بسبب التقلب الشديد الذي يصيب الأسعار.
إضافةً لذلك، يعتبر مشروع عملة البَاي Pi Network حديث العهد، ومن غير المضمون نجاح المشروع أو تحقيق أهدافه مما يزيد أمر التنبؤ بكم سيصبح سعر عملة الباي مستقبلًا صعوبةً.
لكن، نستطيع القول إن إطلاق شبكة عملة الباي pi Network للعمل وبدء تداول العملة وتوافر إمكانية بيعها و شراءها، سيعطيها دفعةً ترفع من سعرها.
ويبقى تحديد كم تساوي عملة البَاي pi Network رهن العديد من العوامل المتعلقة بنجاح المشروع، إيمان مجتمع العملات الرقمية به، وتبنيه من قبل مستثمرين كبار.

تعدين عملة الباي pi Network

بعد أن عرفت كم تساوي عملة البَاي pi Network، عليك أن تعرف كيف ومن أين تحصل عليها، وهو ما سنناقشه في هذه الفقرة.
كي تتمكن تعدين عملة البَاي pi Network عليك تحميل التطبيق الخاص بالعملة، والبدء بتعدينها. وذلك وفق الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع عملة بَاي الإلكتروني من هنا.
  2. اختر قسم mobil app وحمل التطبيق على هاتفك المحمول.
  3. نصِّب التطبيق على هاتفك وافتحه.
  4. امنح التطبيق الأذونات والتراخيص المطلوبة للعمل.
  5. سجل في التطبيق من خلال رقم هاتفك أو عبر حسابك الفيسبوك، وعين كلمة مرور ملائمة.
  6. اضغط على زر “Get Started”.
  7. ثم اضغط على زر دائري يشكل مكتوب بداخله “TT/h” ثم yes.

وبهذا الشكل يبدأ التطبيق بتعدين عملة البَاي الرقمية على هاتفك ومنحك مكافأة التعدين، وهي عدد من عملة الباي pi Network.

الأذونات التي يحتاجها تطبيق عملة الباي pi Network

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، يحتاج التطبيق إلى منحه عددًا من الأذونات والتراخيص ليبدأ عمله، ألا وهي:

  • تمكين الوصول لملفات الوسائط كمقاطع الفيديو والصور.
  • تمكين قراءة جهات الاتصال على هاتفك.
  • الوصول لمحتويات وحدة التخزين USB، وإمكانية التعديل عليها.
  • قراءة ID الهاتف المحمول الخاص بك.
  • إمكانية الوصول لسجل المكالمات.

كيفية بيع عملة الباي  pi Network

كما ذكرنا سابقًا، عملة البَاي حاليًا غير متاحة للتداول. وبالتالي لا يمكن بيعها أو شراءها عبر منصات التداول. وستصبح عملة البَاي pi Network متاحة للتداول عندما يطرح مؤسسوها شبكة بلوكتشين العملة للعمل.
لذلك، عدن العملة على هاتفك واحتفظ بها في الوقت الحالي، ريثما تستطيع بيع العملة البَاي وتحقيق الأرباح.

هل عملة الباي Pi Network حقيقية أم احتيالية

من المبكر الإجابة عن هذا السؤال، لكن لو تمعنا قليلًا في مشروع العملة سنجد بعض نقاط الضعف فيها. ومن أبرز نقاط الضعف أن تطبيق تعدين عملة البَاي لا يستهلك أيًّا من موارد الهاتف الجوال مثل البطارية أو معالج الرسوميات GPU أو وحدة المعالجة المركزية CPU، وهو ما يراه البعض موضع شك.

أيضًا خلال عملية التسجيل في التطبيق، يُطلب منك رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني لحساب الفيسبوك، وهذا مخالف لمعايير البلوكتشين عمومًا ولانعدام مركزية العملات الرقمية وخصوصيتها على وجه الخصوص.

إضافةً لذلك، تعتبر الأذونات التي يطلبها التطبيق عند تنصيبه محط تساؤل الكثيرين، مثل الوصول للصور ومقاطع الفيديو على هاتفك، والوصول لجهات الاتصال، وقراءة محتويات وحدة التخزين. والسؤال هنا ما أهمية هذه الأذونات في تعدين عملة رقمية؟

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا، حول كم تساوي عملة الباي pi Network حاليًا، وكم من من الممكن أن يساوي سعر عملة البَاي في المستقبل، مع ذكر خطوات تعدينها وطريقة تنصيب التطبيق. منوهين إلا أن الاستثمار في العملات الرقمية ينطوي على قدر من المخاطرة، واختيارك العملة هي مسؤوليتك بعد اطلاعك على مشروعها وإيمانك به.