كم أرباح تيك توك وكيفية معرفة رصيدك التيك توك حساب النقاط، كما عرف أن تطبيق تيك توك هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي اتجه الكثير من الأفراد إلى إنشاء حساب خاص بهم عليه، وذلك حتى يتمكنوا من العمل على نشر مقاطع فيديو والمشاركة في البث المباشر، وبالتالي يتمكن المستخدم من الحصول على هدايا يتم تحويليها إلى مبالغ مالية تتناسب مع عملة بلاده، ولذلك سنتعرف على كم أرباح تيك توك وكيفية معرفة رصيدك التيك توك حساب النقاط.

ما هو تطبيق التيك توك

التيك توك هو بمثابة منصة اجتماعية قامت الصين بإطلاقها في عام 2014 باسم ميوزيكلي في البداية. بعد ذلك تطورت في عام 2017 لتصبح تيك توك. وهو عبارة عن تطبيق لصنع المحتويات الصوتية والمرئية. إذ يعتمد على تصوير مقاطع الفيديو والتعديل عليها مع إمكانية مشاركتها مع الآخرين.

ويعتمد التطبيق بشكل أساسي على صنع مقاطع الفيديو المصورة من خلال كاميرا هاتفك الذكي، فهو يوفر لك إمكانية التصوير مع إضافات لتأثيرات مختلفة تجعل من شكل الفيديو مميزًا، ومحاكيًا بشكل كبير للواقع الافتراضي.

ما هي أبرز هدايا التيك توك

يوجد العديد من الهدايا التي يتمكن مستخدم تطبيق التيك توك من الحصول عليها، وهي التي تم تقديمها من قبل المتابعين، وهي التي تشتمل على عدد من النقاط التي يتم تحويلها إلى مبلغ مالي، ولذلك سنتعرف على ما هي أبرز هدايا التيك توك كما يلي:

  • رافعة الورق.
  • هدية الشاي.
  • قلم الحب.
  • فراشة.
  • خاتم الحب الماسي.
  • نظارة شمسيه.
  • قطة لطيفة.
  • الأحذية ذات الكعب العالي.
  • نجم الصباح.

ما هي إحصائيات التيك توك حول العالم

أصبح تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات رواجًا في العالم في فترة صغيرة جدًا. فالتطبيق متوافر في 155 دولة حول العالم، كما أن عدد المستخدمين النشيطين لذلك التطبيق يتجاوزون 500 مليونًا. مع العلم أن في عام 2018 بلغت تحميلات التطبيق 800 مليونًا ليحتل المرتبة الأولى في عدد التحميلات لذلك العام.

يبلغ حوالي 85% من مستخدمي تطبيق التيك توك أعمارًا تتراوح بين 16:26 عامًا. وتصل نسبة عدد الذكور المستخدمين للتطبيق إلى 56% أما الإناث فتبلغ نسبتهم 44%. وأشير إلى أن متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون في تصفح التطبيق حوالي 55 دقيقة يوميًا. كما أن 90% من المستخدمين للتطبيق يتصفحونه بشكل يومي. ومن الجدير بالذكر في عام 2018 تمت مشاهدة ما يزيد عن 1 مليار فيديو يوميًا في التطبيق.

كيف يمكن تحقيق أرباح من التيك توك

  • قم بإنشاء حساب على التيك توك: لكي تتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو وبدء الربح من التطبيق يستوجب عليك أن تقوم بعمل حساب على التطبيق – كغيره من باقي المواقع الأخرى – وذلك من خلال تحميل التطبيق وإنشاء ملف تعريفي خاص بك يتضمن معلومات صحيحة، ثم بعد ذلك تبدأ في تسجيل وعمل الفيديوهات وتقدم المحتوى الملائم للجمهور، ثم تقوم بمشاركته على المنصة، وأيضًا على باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى وبين أصدقائك لتحصل على أكبر عدد من المشاهدين.
  • قم باستغلال المحتويات الرائجة (التريند): تُعَد العوامل الرائجة والتي تُسمى بالـ Trend  من أكثر العوامل وأهمها لزيادة عدد متابعيك. وبالتالي زيادة جمهورك وعدد المشاهدين للمحتوى الذي تقدمه. إذ يميل الأفراد لمشاهدة الأمور المتعلقة بالمحتويات الأكثر انتشارًا.
  • قم بربط حسابك على التيك توك بقناة اليوتيوب وحساب الإنستغرام الخاصين بك: وتعمل هذه العملية على دعم محتواك بشكل كبير باعتبار أن ربط حسابك بالإنستغرام وأيضًا اليوتيوب يساعدك على نشر المحتوى الذي تقدمه بشكل أوسع. وبالتالي جذب جمهور أكبر ومتابعين جُدد بشكل مستمر من خلال القيام بمشاركة المحتوى بين عدد أكبر من الأشخاص.
  • قم بالتعاون مع الأشخاص المؤثرين الآخرين: يمكنك أيضًا عمل فيديوهات مع أشخاص آخرين مؤثرين على المنصة للاستفادة من المتابعين لهم، وزيادة متابعيك. وتعتبر تلك أحد أنواع عمليات الدعم التي تتم على المنصة.

وسائل تحقيق الأرباح من tiktok  

  • الربح من خلال المنتجات: وبعدما أصبحت مستخدمًا مؤثرًا تمتلك حسابًا فعالًا، يمكنك بعد ذلك الربح من خلال ما يسمى بالأفلييت، والتي تعني قيامك بعرض منتجات مواقع وشركات معينة في المحتوى الذي تقدمه لكي يتعرف عليها المتابعون ويقومون بشرائها، ومع كل عملية شراء تحصل على عائد ربحي.
  • الربح من خلال الشراكات: كلما كان حسابك أكثر رواجًا ومتابعين، كلما ازدادت أرباحك وقدرتك على عمل الشراكات مع الشركات التجارية الأخرى. فهناك عدد من الشركات العالمية التي على استعداد لدفع مبالغ طائلة مقابل أن تقوم بعرض منتجاتهم لديك. ولكن يشترط أن يكون لديك تخصص معين في حساب التيك توك الخاص بك. ويكون ذلك التخصص ملائمًا لنشاط الشركة.
  • الربح من خلال الإعلانات: التيك توك مثله مثل أي تطبيق آخر، عندما تتجاوز مشاهدات الفيديو الخاص بك عدد معين من المشاهدات، يمكنك بدأ تفعيل الإعلانات على المحتوى الذي تقدمه. وبالتالي يتم عرض الإعلانات على محتواك مقابل الحصول على ربح. وذلك بعد مشاهدة الإعلان بنسبة معينة يحددها الموقع نفسه.
  • الربح من هدايا التيك توك: أحد أضخم وسائل الحصول على أرباح هائلة من التيك توك هي إرسال الهدايا لك من قبل متابعيك. مع العلم  أن هذه الهدايا هي عبارة عن أيقونات كالقلوب وغيرها والتي يشتريها المتابعون ويحصلون عليها ويستخدمونها في التبادل والإرسال. إذ يمكنك تجميعها وتحويل تلك الهدايا إلى نقاط، لتحولها المنصة إلى أرباح ومكاسب مالية مقدرة بالدولار الأمريكي.

كم أرباح تيك توك وكيفية معرفة رصيدك التيك توك حساب النقاط، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في كم أرباح تيك توك، وهي التي تعتمد على كل من عدد اللايكات والمشاهدات التي تتواجد على كل مقطع فيديو.