تبلغ تكلفة المنتجات التي تستوردها البرتغال ما يقارب 90 مليار دولار أمريكي وفقاً لإحصائيات عام 2019. تعتمد البرتغال في وارداتها على الدول الأوروبية المجاورة لها بنسبة 78.8%، بينما تستورد منتجات آسيوية بنسبة 11.9% أما الواردات التي تشتريها البرتغال من إفريقيا فهي بنسبة منخفضة تقارب 4.9% فقط، ومن أمريكا اللاتينية بنسبة 2.2%.

في إحصائيات عام 2017، استوردت البرتغال بضائع بقيمة 78.3 مليار دولار مما يجعلها بالمرتبة ال 40 ضمن قائمة أكبر مستورد في العالم. في السنوات الأخيرة تزداد نسبة واردات البرتغال بمعدل سنوي يقدر ب 1.9%.

واردات السيارات

تستورد البرتغال السيارات من دول مختلفة، وتبلغ قيمة واردات البرتغال للسيارات ما يقارب 5.4 مليار دولار أمريكي حيث تقارب نسبة واردات البرتغال من السيارات 6.4% من الإجمالي الكلي. تستورد البرتغال السيارات من ألمانيا بنسبة 38% وإسبانيا بنسبة 20% وفرنسا بنسبة 18%.

واردات قطع السيارات

تستورد البرتغال قطع السيارات من إسبانيا بنسبة 37% ومن ألمانيا بنسبة 25% وفرنسا بنسبة 12% حيث تبلغ قيمة واردات قطع السيارات إلى البرتغال ما يقارب 2.7 مليار دولار أمريكي. يعود السبب في اعتماد البرتغال على استيراد السيارات وقطع السيارات إلى عدم امتلاكها للكثير من مصانع السيارات أو مصانع القطع وبالتالي تعتمد بشكل كبير على استيراد هذه المواد.

واردات النفط الخام

تستورد البرتغال النفط الخام لتقوم بتكريره في المصافي، وتستورد هذه المادة من أذربيجان

وكازاخستان وغينيا وروسيا والبرازيل. تبلغ قيمة واردات البرتغال من النفط الخام ما يقارب

5.11 مليار دولار أمريكي وهو يشكل نسبة 6.5% من إجمالي قيمة ما تستورده البرتغال.

واردات الأدوية المعبأة

تبلغ قيمة منتجات الأدوية المعبأة التي تستوردها البرتغال ما يقارب 2.1 مليار دولار أمريكي،

وتشكل هذه السلعة 2.6 % من إجمالي قيمة واردات البرتغال.

تعتمد البرتغال على استيراد هذه السلع من الدول المصدرة له المتمثلة بدول الاتحاد الأوروبي

ومنها ألمانيا بنسبة 21% وإسبانيا بنسبة 12% وفرنسا بالإضافة للولايات المتحدة الأمريكية.