لديك حساب بنكي خاص بك في البنك النرويجي في السويد Bank Norwegian. وبالتالي ترغب في معرفة شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد. وذلك فيما يخص الإيداع والسحب وغيرها من عمليات تمت على حسابك البنكي الخاص خلال فترة محددة. وأيضا كل العمليات المتعلقة ببطاقتك الائتمانية. إذًا تابع معنا المقال التالي للتعرف على شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد. ولا سيما أن إجراء كشف حساب أون لاين يتضمن كل ما يتضمنه كشف حساب ورقي من البنك النرويجي في السويد. كما أنك لست بحاجةٍ في هذه الحالة إلى زيارة مقر البنك. وإنما بإمكانك الحصول على هذه الخدمة بسهولة من خلال خطوات بسيطة تتم بواسطة تطبيق يحمل على جهازك المحمول. وأيضا من خلال حاسوبك الشخصي وهي خدمة متاحة لكل عملاء البنك النرويجي في السويد. والذي يتجاوز عددهم 1.7 مليون عميل مقدمًا لهم العديد من الخدمات المصرفية والبنكية المتنوعة.

البنك النرويجي في السويد Bank Norwegian

يعتبر البنك النرويجي في السويد بنكًا رقميًا ومرنًا بالكامل. كما أنه يقدم منتجات بسيطة وموحدة للإيداع والإقراض. أيضا يستخدم أحدث التقنيات لتحسين علاقته مع العملاء. وبناءً على ذلك يركز البنك النرويجي على الأتمتة وخدمات المساعدة الذاتية. كما لديه تطبيقًا للجوال يتمتع بأعلى المعايير. بالإضافة إلى ذلك يهدف إلى تقديم منتجات سهلة الاستخدام وبأسعار تنافسية.

تأسس البنك عام 2007م في أوسلو. بهدف أن يكون منصة لبرنامج المزايا النرويجية. كما أصبح رسميًا بنكًا عندما حصل على ترخيص مصرفي ولا حقًا انفتح أمام الخدمات المصرفية الرقمية. أيضا أطلق البنك النرويجي في عام 2013  الخدمات المصرفية في السويد. كما استمر لاحقًا في التوسع إلى الدنمارك وفنلندا وأصبح الآن بنكًا من بلدان الشمال الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك أصبح البنك السويدي Nordax AB في عام 2023م المالك الوحيد للبنك النرويجي في السويد. على الرغم من أن البنك النرويجي هو الآن جزء من Nordax Group إلا أنه لا يزال تحت إشراف هيئة الرقابة المالية في النرويج.

الخدمات المقدمة من البنك النرويجي في السويد

للتعرف على شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد. إذًا لا بدّ من معرفة الخدمات المقدمة من البنك النرويجي في السويد. حيث لإرضاء العملاء لا بد من تنوع وتعدد الخدمات المقدمة من البنك النرويجي في السويد. كما يسهل تطبيق البنك النرويجي Bank Norwegian الحصول على نظرة عامة حول تفاعل العملاء مع التطبيق. ومن الجدير بالذكر يتوفر تطبيق Bank Norwegian على Google Play لأجهزة أندرويد. وأيضا على App Store لأجهزة آيفون وآيباد ذات النظام IOS. حيث يقدم البنك لعملائه الخدمات التالية:

  • الحصول على لمحة عامة عن البطاقة النرويجية والقرض وحساب التوفير.
  • خدمة المعاملات والفواتير.
  • دفع الفواتير وتحويل الأموال من البطاقة النرويجية وحساب التوفير.
  • المعاملات النقدية المكتسبة.
  • استرداد رمز PIN.
  • إغلاق وطلب بطاقة جديدة.
  • تقدم بطلب للحصول على حد ائتماني أعلى.
  • تقوم بتسجيل الدخول باستخدام معرف البنك الخاص بك BankID وهو المطلوب من أجل إتمام عملية سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد.

ما هو BnankID الخاص بسحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

لمعرفة طريقة سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد من الضروري امتلاك BankID. حيث يمثل BankID تعريف إلكتروني تستخدمه لإثبات هويتك عندما تكون خارج الإنترنت. على سبيل المثال في البنك أو في وكالة التأمين الاجتماعي السويدية أو CSN. كما ويعتبر BankID أكبر تعريف إلكتروني في السويد، ويتم إصداره من قبل 12 بنكًا. أيضا وبصفتك عميلًا وتحتاج إلى سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد. بالتالي أنت بحاجة إلى تثبيت برنامج أو تطبيق BankID على جهاز الكمبيوتر المحمول أو الجوال المحمول الخاص بك. أبضا تفعيل معرف الهوية الإلكترونية BankID في بنك الإنترنت الخاص بك. كما بالإمكان إرساله إلى المنزل على بطاقة ذكية. وبالتالي بإمكانك تثبيت برنامج BankID عبر بنك الإنترنت أو مباشرةً من هنا. بينما ينزل التطبيق من App Store أو Google Play  حسب نوع الهاتف المتوفر لديك. بالإضافة إلى ذلك نجد BankID على Mobile BankID وBankID On File وBankID On Card.

Mobile BankID الخاص بسحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

تحتاج كعميل لدى البنك النرويجي في السويد عندما ستبدأ مع BankID لأول مرة إلى:

  1. تنزيل تطبيق الأمان BankID. وبالتالي بإمكانك سحب كشف حساب أون لاين من النبك النرويجي في السويد. كما بإمكانك تنزيله من App Store أو Google Play اعتمادًا على نوع الهاتف المحمول لديك.
  2. سجل الدخول إلى بنك الإنترنت الخاص بك واطلب Mobile BankID. أيضا اتبع التعليمات الخاصة بطلب Mobile BankID في بنك الإنترنت الذي تتعامل معه.
  3. يختلف التنشيط فيما إذا كنت تقوم به من جهاز كمبيوتر أو من جهاز محمول.
  4. عند التنشيط من جهاز كمبيوتر يعرض رمز الاستجابة السريعة QR الذي يجب عليك قراءته في تطبيق BankID.
  5. إذا كنت تستخدم جهازًا محمولاً، فانقر فوق ارتباط لتشغيل التطبيق.
  6. يمكنك اختبار BankID الخاص بك من هنا.

 BankID ON Card الخاص بسحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

ستتمكن من خلال BankID ON Card من سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد. حيث يعتبر BankID ON Card معرف البنك على البطاقة. وأيضا من الشائع لجميع البطاقات التي تحتوي على BankID أن شعار BankID موجود على البطاقة. بالإضافة إلى ذلك لاستخدام BankID على البطاقات تحتاج أيضًا إلى قارئ بطاقة متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الكابل. كما بإمكانك الحصول على رقم تعريف شخصي لرقم تعريفك المصرفي على البطاقة. وبالتالي هو مجموعة من الأرقام التي تدخلها عند استخدام معرف البنك الخاص بك. أيضا عندما ستبدأ مع BankID لأول مرة على بطاقة اتبع ما يلي:

  1. سجل الدخول إلى بنك الإنترنت الخاص بك.
  2. ثبت برنامج أمان BankID وفقًا لتعليمات البنك.
  3. ثبت قارئ البطاقة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخل بطاقة BankID الخاصة بك فيه.
  4. ابدأ في استخدام BankID الخاص بك.
  5. يمكنك اختبار  BankID ON Card الخاص بك من هنا.

BankID ON File الخاص بسحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

يومن لك BankID ON File سحب كشف حساب أون لاين من النبك النرويجي في السويد. كما يخزن BankID في الملف بشكل آمن في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبالتالي تنشط BankID في الملف عبر بنك الإنترنت الخاص بك. كما وتحتاج لتنشيط BankID في الملف إلى برنامج أمان BankID. وبالتالي حدد كلمة مرور شخصية مرتبطة بـ BankID الخاص بك. مع العلم كلمة المرور هذه لا يعرفها أحد غيرك ولا حتى البنك. كما لا يمكن إعادة تعيينها في حالة نسيانها. وبالتالي في حال نسيانها يجب عليك تنشيط معرف مصرفي جديد في بنك الإنترنت الخاص بك. أيضا إذا دونت كلمة المرور الخاصة بك فاحتفظ بها بطريقةٍ آمنة. كما ستتبع ما يلي عند استخدام BankID لأول مرة على الملف:

  1. ثبت برنامج أمان BankID وفقًا لتعليمات البنك.
  2. فعل معرف البنك في الملف وفقًا لتعليمات البنك.
  3. ابدأ في استخدام معرف البنك الخاص بك.
  4. يمكنك اختبار BankID الخاص بك من هنا.

شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

قبل البدء بالحديث عن خطوات شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد. من الضروري معرفة أنه يطلب في السويد من أي عميل بنك عند رغبته بإصدار بطاقة هوية إلكترونية BankID. وذلك مهما كان اسم البنك أن يكون لديه رقم ضمان اجتماعي أو رقم وطني. وبناءً عليه يستطيع أي عميل لدى البنك النرويجي في السويد إصدار بطاقة BankID. وبالتالي باستطاعته من خلالها سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد. حيث يطلب سحب كشف حساب كل 3 أشهر بهدف دفع الضرائب الملزم بها في السويد. وبناءً على ذلك يقدم العميل للبنك النرويجي في السويد رقم ضمانه الاجتماعي. وأيضا يسأل عن رغبته بإصدار BankID وعند الموافقة يسأل عن مدخوله الشهري. وبالتالي تعطى له هوية إلكترونية BankID، حيث لا يسمح له بإجراء أي معاملة مهما كانت بدونها.

خطوات شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

لتحصل على سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد، نقدم لك شرح خطوات السحب كالتالي:

  1. تفعيل BankID ووضع code سري لها خاصة بعميل البنك النرويجي.
  2. تنزيل تطبيقين إحداهما تطبيق البنك نفسه وهو Norwegian Bank والثاني تطبيق BankID. حيث يتوفر كلاهما على App Store وGoogle play حسب نوع الجهاز المحمول.
  3. فتح تطبيق البنك النرويجي بواسطة BankID  والدخول log in.
  4. إدخال رقم الضمان الاجتماعي، ثم يرسل رسالة إلكترونية إلى BankID الخاص بالعميل. حيث يخوله بفتح حسابه البنكي بعد وضع code الخاص به.
  5. بعد فتح الحساب يختار Kontoutdrag أي كشف حساب لتظهر كل عمليات الإيداع والسحب وطلب طباعتها.
  6. وفي حال كانت من الحاسوب المحمول تحمل الخطوات ذاتها، لكن أولًا الدخول إلى موقع البنك النرويجي في السويد.
  7. إدخال رقم الضمان الاجتماعي وإكمال باقي الخطوات. ادخل رابط البنك النرويجي في السويد.

سياسات الخصوصية المتعلقة بالبنك النرويجي في السويد

توضح سياسة الخصوصية المتعلقة بالبنك النرويجي في السويد جمع واستخدام وتخزين ومشاركة البيانات الشخصية للعملاء. أيضا المعلومات الشخصية والمراجعات التي يمكن ربطها بالشخص كعميل شخصي في البنك النرويجي وبالتالي تسهل عملية سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد. كما وتجمع المعلومات الشخصية بشكل أساسي من العميل مباشرة أو يتم إنشاؤها، فيما يتعلق باستخدامه لخدمات البنك ومنتجاته. كما أنه في بعض الحالات  يلزم توفر معلومات إضافية. وذلك لتحديث المعلومات بشكلٍّ دائم أو للتحقق من صحة المعلومات التي تلقاها البنك. كما وتشمل سياسات الخصوصية هذه سَحب كشف حِساب أون لاين من البنك النّرويجي في السّويد.

المعلومات الشخصية المتعلقة بسحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

يمكن تقسيم المعلومات الشخصية التي نجمعها إلى الفئات التالية:

  • معلومات الهوية وتتضمن الاسم ورقم الضمان الاجتماعي ورقم العميل.
  • معلومات الاتصال تشمل العنوان السكني ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني. أيضا فيما إذا كان العنوان الأجنبي يتضمن البلد الأم.
  • المعلومات الشخصية، وتتضمن العمر، والحالة الاجتماعية، والأطفال، وأفراد الأسرة الآخرين.
  • معلومات المصادقة وتشمل طريقة المصادقة والتوقيع الإلكتروني، والبنك المصدر للهوية الإلكترونية.
  • المعلومات المالية، وتتضمن التاريخ الائتماني والائتمان ومعلومات الديون والدخل والأصول.
  • الموطن الضريبي، ويشمل الجنسية ورقم التسجيل الضريبي الأجنبي إذا كان ذلك ممكنًا.

التواصل مع العملاء من البنك النرويجي في السويد

ويتضمن السجلات في نظام العملاء في البنك النرويجي في السويد. وأيضا المراسلات كالبريد الإلكتروني والخطابات وما إلى ذلك. كما يشمل مشاركة العملاء متضمنةً معلومات حول المنتجات والاتفاقيات التي أبرمها العملاء ومقدار استخدامها وعدد مرات استخدامها . وأيضا ما إذا تم تنشيط المنتجات أو الخدمات أو إلغاء تنشيطها أو حظرها وحالة الدفع الخاصة بالعميل.

تفاصيل الحساب من البنك النرويجي في السويد

ويتضمن تفاصيل الحساب في البنك النرويجي في السويد ما يلي

  • رقم الحساب وبيانات المعاملات المرتبطة بحساب العميل بما في ذلك أي تأمين.
  • معلومات البطاقة، وتتضمن رقم البطاقة، ومعلومات المعاملة، والمكافأة المكتسبة.
  • معلومات القرض، ويشمل معلومات الطلب ورقم القرض ومبلغ القرض. أيضا بيانات المعاملات المتعلقة بالقرض الخاص بالعميل.
  • المعلومات الخاصة الرفض وتشمل معلومات الطلب.
  • معلومات الدفع، وتتضمن المرسل، والمستلم، والمبلغ وبيانات المعاملات الأخرى.
  • المعلومات الخاصة بالتجميع وتشمل العقود المدارة ومعلومات التجميع الأخرى.
  • معلومات مكافحة غسيل الأموال، وتتضمن معلومات حول التحقيقات المتعلقة بمراقبة العملاء. وأيضا التحقيق في المعاملات المشبوهة، بما في ذلك قوائم العقوبات PEP أي شخص سياسي مكشوف.

في الختام يمكن القول بضرورة وأهمية الاطلاع على شرح سحب كشف حسِاب أون لاين من البنك النّرويجي في السّويد. ولا سيما أن البنك النرويجي في السويد يحتاج إلى ضرورة وجود BankID. وذلك للسماح لعملائه بالدخول إلى كل ما يتعلق بكشوفات حساباتهم المصرفية عن طريق تطبيق الموبايل أو الحاسوب المحمول.