هل المال هو أصل الشرور؟ وهل نحن كبشر في حالة حرب مع المال؟ لمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها فيما يتعلق بالمال والطريقة المثلى لاستخدامه، ننصحك بقراءة كتاب المليونير اليقظ. يعد هذا الكتاب من أفضل الكتب التي تتحدث عن كيفية تحقيق التوازن بين المال والروح. لذلك سنستعرض في هذا المقال كتاب المليونير اليقظ مبادئ الثراء الروحي ملخص.

من هو مؤلف كتاب المليونير اليقظ

صاحب كتاب المليونير اليقظ مبادئ الثراء الروحي هو المؤلف جو فيتالي أو جوزيف فيتال. هو كاتب أميركي ولد في أوهايو عام 1953. اشتهر كونه مؤلف كتاب عامل الجذب بالإضافة إلى مشاركته في فيلم السر The secret. يمكن القول أن جو فيتالي قد عانى من حياة صعبة حتى وصل إلى تحقيق حلمه وقد تكلم عن قصته ضمن كتابه المليونير اليقظ مبادئ الثراء الروحي.

ملخص المليونير اليقظ

يعتمد هذا الكتاب على فكرة تحقيق التوازن بين الحصول على الأموال وتنمية الغنى الروحي لدى البشر. يمكن القول أن هذا الكتاب يقدم الطبيعة الحقيقية للمال الذي يتم استخدامه وتحويله إلى أداة روحية. حيث يوضح الكاتب في كتاب المليونير اليقظ كيف يمكن تحويل شغف الإنسان بشيء ما إلى ثروة فهو يقدم خطوات تحقيق الإنسان للثروة المالية من خلال القيام بالعمل الذي يحبه.

من أهم معادلات تحقيق هذا التوازن بين الثراء الروحي وجمع الأموال هي معادلة روح + مال = روح أعلى + مال أكثر. بالإضافة إلى تعريف رسالة الأشخاص أو دورهم في الحياة على أنه الشغف+ الهدف. أي أنه لتحقيق رسالتك في الحياة لا بد من إيقاظ الشغف والقيام بما نحب إلى جانب تحديد الهدف الذي نسعى إليه.

كما أنه يقدم نتائج استخدام المال للمصلحة الشخصية فقط من خلال المعادلة: تعيش لنفسك فقط + مال= المزيد من المال + المزيد من العزلة والوحدة.

يقدم هذا الكتاب مجموعة من القصص والأمثلة عن أشخاص استطاعوا الوصول إلى الرخاء من خلال التمسك بأهدافهم ومعتقداتهم. من ضمن هذه القصص يقدم الكاتب لنا قصته ونقاط تعثره قبل أن يستطيع تحقيق هدفه. أي أنه بغض النظر عن الإخفاقات السابقة والوضع المالي والأهداف، يمكنك تحقيق ما تسعى إليه.

معلومات عن كتاب المليونير اليقظ مبادئ الثراء الروحي

  • تم تأليف الكتاب من قبل الكاتب جو فيتالي في عام 2016.
  • نشرت النسخة العربية من الكتاب في عام 2018.
  • ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية عن طريق منة حمزاوي.
  • الناشر: مجموعة النيل العربية في القاهرة.
  • عدد صفحات الكتاب 232 صفحة.

تقسيم  كتاب المليونير اليقظ مبادئ الثراء الروحي

يتكون الكتب من بابين رئيسيين يضمان عددًا من الفصول.

  • الباب الأول بعنوان نحن ويضم 17 فصلاً.
  • الباب الثاني بعنوان أنت وهو يتألف من 10 فصول.

بالإضافة إلى الخاتمة والمبادئ العشرة للثراء الروحي وحوارات مع مليونيرات يقظين.

مع الأسف لا يوجد نسخة إلكترونية مترجمة عن الكتاب لإن حقوق النشر محفوظة لمجموعة النيل العربية بحيث لا يجوز نشر أي جزء من الكتاب أو نقله دون الحصول على موافقة كتابية من الناشر. لذلك إن كنت ترغب بقراءة هذا الكتاب لا بد من اللجوء إلى شراءه بالطرق المتاحة سواء ورقية أو إلكترونية.

تم الحصول على معلومات هذا الكتاب من مراجعة ملخص المليونير اليقظ . بالإضافة إلى أنه يمكنك الاطلاع على الجزء المتاح من الكتاب باللغة العربية على الرابط التالي: المليونير اليقظ- النسخة العربية.

في الختام، يعد هذا الكتاب من الكتب الممتعة والملهمة ولا يترك لك مجالاً للشك حول إمكانية تحقيق الأشخاص لأهداف قد تبدو مستحيلة، حيث يتم ذلك من خلال عرض قصص وحوارات واقعية. لذلك إن كنت تؤمن بأن هدفك وعملك ورسالتك يمكن أن يجعل من العالم مكاناً أفضل لك ولغيرك، ننصحك بقراءة كتاب المليونير اليقظ مبادئ الثراء الروحي.