هل سبق وفكرنا بأن هناك كتاباً قادراً على إعادة صياغة منظورنا للنجاح عموماً وللمال خصوصاً. أجل، إنه كتاب أسرار عقل المليونير. الذي يتناول بين صفحاته مجموعة من الأفكار الإيجابية التي تجعلك مؤمناً بأن كل تفكر به بطريقة إيجابية ستحصل عليه. فإذا كنت تؤمن بالثراء، وأنك ستبلغ هدفك في أحد الأيام. فإنك ستنال طموحك لا محالة. وبذلك يعطيك الكتاب جرعةً من التفاؤل، ورغبةً في الإصرار للوصول إلى مبتغى النجاح، والثراء العقلي، ومن ثم الثراء المالي. ولذلك تابعو معنا المقال للتعرف على كتاب أسرار عقل المليونير ملخص:

لمحة عن كتاب أسرار عقل المليونير

إنه كتاب أسرار عقل المليونير، أو ما يعرف تحت عنوان “إتقان لعبة الثراء” الذي يعتبر أفضل الخيارات التي ترشدك إلى عالم التفكير الإيجابي، والثراء المالي. وذلك بفضل الأسلوب الجميل والسلس الذي اتبعه الكاتب “تي.هارف إيكر” في كتابته، وكذلك بفضل استناده على تجارب حقيقية بنتائج فعالة.

حيث قد اعتمد الكاتب على إبراز أفضل الجوانب الإيجابية التي يجب أن تسيطر على دماغ الإنسان ليتمكن من الوصول إلى هدفه. كما وشاركنا في صفحات كتابه العديد من الأمثلة عن أشخاص اتبعوا منهجه، ووصلوا إلى نتائج مبهرة في حياتهم.

فهناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون دائماً عن طرقٍ فعالةٍ لتجعل منهم أغنياء، وهناك من قدر لهم أن يخلقوا أغنياء. فحتى هذا الأمر بنظر الكاتب يحتاج إلى التصميم على الوصول، وإخبار العقل الباطني بأن الأمر ممكناً عندما نبدأ بالتفكير به.

هذا وقد استند الكاتب في محتواه إلى خبرته الشخصية ليقدم مجموعة من المفاهيم والأفكار القادرة على تغيير مبادئ الحياة بالكامل. والتي تجعل منك شخصاً مؤمناً بأن المستحيل ممكناً.

علاوةً على ذلك، فإن أكثر ما يميز ذلك الكتاب هو عرضه للأسباب التي تقودك للنجاح الكامل، أو المتوسط، وكذلك تلك التي تقودك للفشل المالي. إذ لم يكتف بعرض طرق الوصول للثراء والنجاح، إنما عرض الأسباب أيضاً لتممكن من فهم الأسباب ومعالجتها.

وقد نشر هذا الكتاب باللغة العربية في تاريخ 12/ 1 /2014. حيث تبلغ عدد صفحاته 226 صفحة ليحتل المرتبة 8,869 من بين أشهر الكتب التابعة ل”هارف ايكر”، والرائدة في مجال الأعمال والاستثمار.

نبذة عن حياة تي هارف ايكر

هارف ايكر الكاتب الشهير الذي نرى اسمه في مقدمة العديد من الكتب. هو مؤلف وكاتب شهير، ورجل أعمال معروف في نطاق أوروبا وكندا، كما واشتهر بكونه مؤثراً تحفيزياً بفضل كتاباته التي تحفزك للعمل بها لا محالة.

في بداية طريقه، كان شاباً طموحاً أجبرته حياته الصعبة على العمل منذ الصغر، إلا أن طموحه ورغبته في أن يصبح مليونيراً، وأن يغير حياته بشكل جذري، دفعه إلى السعي خلف تحقيق حلمه.

وفي طريقه لبلوغ الحلم، تعثر مرات عديدة، وفشل كثيراً. فقد انتقل من توزيع الجرائد والآيس كريم في سن 13 إلى تأسيس حوالي 12 شركة، والتي فشلت جميعها. ومن ثم إلى تأسيس شركة جديدة جعلت منه مليونيراً لفترة قصيرة. ليعاود إفلاسه وعودته إلى الفقر.

إلا أن ذلك الفشل هو من جعل المليونير تي. هارف ايكر. فبعد محاولاته الفاشلة قرر كتابة تجربته وطموحه في كتاب أسرار عقل المليونير هذا. ليحقق ذلك الكتاب بعدئذٍ الكثير من النجاحات والمبيعات. ومن ثم بدأ مسيرته في إلقاء المحاضرات والندوات لترسيخ عقلية المليونير في أذهان الجميع، وهذا كان بداية خطواته الناجحة إلى عالم الثروة.

واليوم كتاب “أسرار عقل المليونير” يحتل المركز الأول عالمياً.بفضل الأسلوب السلس الذي اتبعه في كتابته، وكذلك بفضل إسناد القواعد لتجربة الكاتب الشخصية.

محتويات أجزاء كتاب أسرار عقل المليونير

كما ذكرنا سابقاً، إن الكتاب يشرح بشكل عام طريقة التفكير التي يجب أن يلتزمها الإنسان ليصل إلى مبتغاه، وأحلامه، وثروته التي يرغب بالحصول عليها. حيث يجب أن تنغرس تلك الأفكار في عقله ليستطيع أن يتحرر من واقعه المنبوذ إلى واقع جديد.

ويعرفنا الكتاب في بدايته عن طبيعة شخصية الكاتب، وتجربته الشخصية حيال المكتوب. كما ويخبرنا في صفحاته حاجتنا لقراءة الكتاب، وبماذا قد يفيدنا إذ قرأناه؟.

إذ يتناول الجزء الأول من الكتاب حقيقة أفكار وتصرفات الإنسان المحددة بالأموال، كما ويشرح في صفحاته بعض من الاستراتيجيات الأساسية التي تسيطر على مخططاتنا العقلية في سبيل الحصول على المال.

أما الجزء الثاني من الكتاب، فهو يشرح الفروق الواضحة في طريقة تفكير الأغنياء تجاه المال، وكذلك طريقة تفكير أبناء الطبقة المتوسطة، والفقراء. كما ويتناول الجزء الثاني مجموعةً من المواقف والتصرفات التي يؤدي اتباعها إلى تغيير جذري في حياتك المالية.

كما ويلخص الكتاب مبادئ الثراء بشكل متفرق. لتحفزك على العمل بها، والانطلاق إلى السعي، والعمل، والتفكير كعقلية المليونير.

في حين يبرز الجزء الثالث ضرورة مشاركة النتائج الإيجابية في حال بلغتها. أي أنه عليك أن تشارك الثراء مع غيرك، فالعطاء جزءاً أساسياً من الثراء الحقيقي.

الحقائق التي يخبرها كتاب أسرار عقل المليونير

بما أن الكتابات التي أدرجها الكاتب مستوحاة من تجربته الشخصية، وليست مجرد أفكار محتملة. فإن هناك الكثير من الحقائق التي نستخلصها من كتاب أسرار عقل المليونير، وهي:

  1. عليك في البداية أن تخبر عقلك الباطني بأنك تريد أن تصبح ثرياً، ومن ثم عليك أن تفكر بنفس طريقة تفكير الأغنياء، أو بالأحرى عليك أن تفكر كأنك ثرياً. وبذلك تكون الخطوة الأولى في طريقك إلى عالم الثراء.
  2. عليك أن تؤمن بالنجاح والوصول، حتى تبلغ هدفك.
  3. الإيمان بمقولة الكاتب الشهيرة “لن ينمو دخلك إلا بقدر ما تعمل”. إذ لا يكفي التفكير للوصول، إنما يجب الاجتهاد والمثابرة لبلوغ الثراء.
  4. القدرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية. واعتماد مخططات مالية لتجنب الفشل، إذ تبدأ بالمخططات المالية بالأفكار، والإيمان بالوصول، ومن ثم الأفعال.
  5. التذكر دوماً أن العالم الخارجي هو انعكاس للأفكار الداخلية. فإذا أردت تغيير عالمك الخارجي ابدأ بتغيير عقليتك السلبية، واعتمد عقلية المليونير.
  6. من الطبيعي وجود فروقات ما بين عقلية الفقراء، والأغنياء، وأبناء الطبقة المتوسطة. وهذا لا يعني التقليل من شأن الفقراء وأبناء الطبقة المتوسطة. إلا أنه يحق للجميع المغامرة، والوصول إلى الثراء إن أرادوا تغيير واقعهم.
  7. حاول وجرب أن تعيش حياة الثراء، فلربما تكون تلك بدايتك، ولربما يكون ذلك دافعاً للبدء بتغيير العقلية المقيدة إلى عقلية المليونير.
  8. الاطلاع على قصص الأغنياء، وتجارب الآخرين، وكيف ثابروا للوصول؟ وكيف وصلوا بالفعل؟. فالجميع معرض للفقر، وبحاجة لمثل هذا الكتاب، وتلك الحقائق ليبلغ الثراء. حتى أولئك الأثرياء فهم معرضون لخسارة أموالهم والبدء من الصفر.

في الختام، نجد أنه بالرغم من أفكارنا التي تحتم القدر في الثراء أو الفقر. إلا أن كتاب أسرار عقل المليونير ملخص قادر بالفعل على تغيير وجهتنا وأفكارنا حيال الوضع المالي الذي نعيشه. فلا شك أن الإيمان بالوصول خطوةً أساسيةً للوصول. وأخيراً نتمنى أن يكون مقالنا قد استوفى كل ما يخص كتاب أسرار عقل المليونير ملخص.

كتاب اسرار عقل المليونير ملخص