هل تعرف ما يكفي عن قروض مشاريع في كندا من البنوك؟ قد تكون عملية الحصول على قرض تجاري هناك مهمة صعبة بالنسبة لمستثمر تجاري يهتم بالنشاطات الصغيرة. فالبنوك التقليدية الكندية ليست الأماكن الأفضل التي يمكن عبرها الحصول على قرض سواءً لمشروع صغير أو تجاري استثماري أو غيره.
كما أن الجهة المعنية بتقديم القروض هي جهاز التنمية للمشروعات على اختلاف أنواعها. وضمن هذا المجال تقدم البنوك بعض الخطوات الواجب اتباعها للحصول على قرض معين، كامتلاك بطاقة ضريبية وسجل صناعي أو تجاري. بالإضافة للتوجه لأحد فروع الجهاز المذكور وتقديم فكرة المشروع مع دراسات تفصيلية عنه. ويجب أن يقرر صاحب المشروع نوع نظام التمويل الذي يريد الاستعانة به، أي كأن يكون إقراض بنكي أو إقراض مباشر أو حتى جمعيات أهلية.
إن استوفى صاحب المشروع أو المستثمر الشروط المطلوبة يمكنه الحصول على قرض يمكن أن يصل حتى 5 مليون دولار. لكن يجب أن نذكر أن الدولة الكندية قد خصت السكان الأصليين بمزايا وتسهيلات وحتى قروض مميزة لا يمكن لغيرهم الحصول عليها. كما أن نوع المشروع ومستواه التجاري يفرض قيمة القرض وحده الأقصى الذي يمكن الحصول عليه. لنتعرف على أهم وأفضل قروض مشاريع في كندا من البنوك

قروض مشاريع في كندا من البنوك

قروض مشاريع الأعمال التجارية في كندا

تقدم البنوك في كندا هذه القروض من أجل مساعدة الشركات الناشئة الحديثة كي تبدأ بالعمل، وتجري التحسينات اللازمة والتوسيع في أعمالها. حيث توفر قروضًا تجاريةً صغيرةً والتي قد تصل حتى 50,000 دولار أمريكي. بالإضافة لضرورة تقديم طلب للحصول على هذا القرض في اتحاد الائتمان في كندا أو أي بنك كايس بوبولير.

قروض مشاريع التوسع في السوق

أو ما يعرف بقرض بنك تنمية الأعمال التجارية، عندما يكون النشاط التجاري لأي مستثمر مؤهلًا يمكنه الحصول على ما يمكن أن يصل لـ 100,000 دولار أمريكي. ويعتبر هذا القرض كنوع من التمويل على المدى الطويل، وذلك من أجل المشاركة بالمعارض التجارية، وإنشاء خطط للتسويق، وإنشاءها، وتطوير تجارته الإلكترونية، وشراء مخزون إضافي.

قروض مشاريع تجارية صغيرة

إن كان المستثمرون بين 18 و35، سيجدون الكثير من القروض الصغيرة التجارية الخاصة. والتي يمكنهم الاستفادة منها بشكل مباشر وفوري. خاصةً إن كان المستثمرون في كيبيك، حيث يمكنهم التقدم بطلبات من أجل الحصول على ما يسمى ببرنامج استراتيجية الشباب أو CED-CFDC. كما تتضمن قروضًا شخصيةً تبدأ بـ 5000 وتصل لـ 15,000 دولار. إضافةً للمساعدة الشخصية المقدمة للرواد الشباب الذين يخططون للبدء بمشروع معين، أو تحديث أعمال ومشاريع صغيرة، أو توسيعها.

قروض مشاريع البداية التجارية

يقدم هذا النوع من القروض بنك تنمية الأعمال التجارية في كندا. وغاية هذه القروض هي النهوض بمشاريع الشركات الحديثة أو النمو المبكر للشركات الصغيرة. وبالتحديد خلال الأشهر الإثني عشر من مبيعات هذه الشركات، تكون مهيأةً لتحصيل هذا القرض الصغير. يذكر أن القرض يصل لـ 100,000 دولار، حيث يمكن تشغيله كنفقات تسويق، أو رأس مال عامل، أو الحصول على أحد الأصول الثابتة، أو بدء تشغيل المشروع، أو شراء الفرانشايز.

قروض مشاريع الأعمال التجارية الأصلية الكندية

تقدم البنوك في كندا برنامج يشمل المساهمات غير القابلة للسداد وهوما يعرف بمنح أعمال تجارية صغيرة. كما تصل هذه القروض لـ 99,999 دولارًا أمريكيًا. وتخصص لأصحاب تلك المشاريع الفردية المؤهلين، ويشترط أن يكون المستثمر من السكان الأصليين. وأن يملك فرصةً تجاريةً قابلةً للتطبيق. وكحال القروض الأخرى يمكن تحصيله للبدء والتوسيع والتسويق للأعمال الصغيرة التجارية.

قروض مشاريع المستثمرين الممولين

يبحث غالبًا هؤلاء المستثمرون عن عائد أعلى مما قد توفره أسواق الأسهم، ويسعون لأداء أدوار نشطة ضمن مجال الأعمال التجارية. عند التعامل مع هذين الأمرين سيتمكن المستثمر من تمويل مشروعه.

قروض مشاريع في كندا بيئية وتكنولوجية

قروض مشاريع برامج التكنولوجيا الميسرة

صممت البنوك برنامجًا للتكنولوجيا الميسرة من اجل اختبار التقنيات المساعدة ودعم تطويرها. كما يوفر ما يصل لأربعة ملايين دولار لكل مشروع يهدف للتشاركية الرقمية، ولاقتصاد المعرفة بين الأفراد الذين يعانون من الإعاقة. لكن يجب تحقيق ما يلي:

  • يجب أن تكون هذه القروض مستهدفةً تحديدًا من أجل تمكين التشاركية النشطة ضمن الاقتصاد الرقمي الذي يعتمد على المعرفة.
  • أن تكون متاحةً أيضًا من الناحية المالية للكنديين الذين يعانون من إعاقة أو أن تكون متاحة بشكل تجاري على المدى الطويل.

قروض مشاريع برامج التكنولوجيا الزراعية النظيفة

يدعم هذا البرنامج عمليات التطوير والبحث واعتماد تقنيات صديقة للبيئة أو نظيفة، وذلك عبر تقديم قروض وتسهيلات مالية للاستثمار في الزراعة والمنتجات الحيوية التي تعتمد على الزراعة. كما توفر هذه القروض ما يمكن أن يصل لـ 50% من التمويل بمبلغ أقصى يصل لـ 5 مليون دولار لكل مشروع على حدى. حيث توجه هذه القروض لـ:

  • تقييم وتجريب تقنيات نظيفة.
  • الإسراع في عملية اعتماد تقنيات صديقة للبيئة أو نظيفة.
  • إجراء بحوث تطبيقية أو أساسية.
  • تطوير تكنولوجيا صديقة للبيئة أو نظيفة.

قروض مشاريع الابتكار الأطلسي

توفر هذه القروض ما يمكن أن يصل لـ 75% من التكاليف المفترضة للمشروعات المؤهلة. وقد تصل لحد أقصى يقدر بـ 3 مليون دولار، وذلك بغرض تمويل أبحاث، وتسويق وتطوير تقنيات متنوعةً تتميز بعناصر تطوير وبحث. كما تتميز بأن لديها إمكانيات كبيرة للتسويق. وتوفر أيضًا فرصًا في مجال التنمية الاقتصادية في المقاطعات الأطلسية هناك.

قروض مشاريع صندوق كندا الثقافية

هي عبارة عن قروض مقدمة من البنوك الحكومية الفيدرالية والتي توفر بدورها دعمًا لمشاريع تحسن الحالة المادية واللوجستية من أجل التعاون الفني والإبداعي وحتى فيما يخص مساحات العرض.

في نهاية المطاف إن كنت من المواطنين الذين يقطنون هناك ستجد قروض مشاريع في كندا من البنوك على اختلاف توجهات تلك البنوك والمجالات التي تدعمها بالإضافة للتسهيلات المقدمة لكل مشروع على حدى.