قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين 2023، يبحث العديد من الأشخاص عن قرض يلبي احتياجاتهم المختلفة  بفوائد بسيطة وإجراءات غير معقدة. لذلك وفر بنك برقان في الكويت لعملائه المواطنين والمقيمين الكويتيين برنامج للتمويل الشخصي، بهدف مساعدة هؤلاء الأشخاص على تلبية احتياجاتهم أو البدء بمشروع ما. كما ينقسم هذا البرنامج إلى نوعين من القروض هما الاستهلاكي متوسط الأجل. أو المقسط الإسكاني طويل الأجل، حيث لا تتطلب هذه القروض سوى بعض الشروط والإجراءات البسيطة التي لا تحتاج من العميل إلى وقت أو جهد كبير. بالإضافة إلى ذلك فإن بنك البرقان الكويتي يقدم العديد من الخدمات المصرفية الأخرى للأفراد والشركات. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا على كافة التفاصيل التي تحتاجها والمتعلقة بموضوع قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين 2023.

معلومات عن بنك البرقان في الكويت

معلومات عن بنك البرقان في الكويت

تأسس بنك البرقان الكويتي في عام 1999 ويعتبر من أفضل البنوك الكويتية التي حافظت على تقدمها وتطورها منذ أن تأسست، يتيح هذا البنك العديد من الخدمات المصرفية لعملائه مما ساعد على زيادة أرباحه من جهة، ونمو أموال العملاء من جهة أخرى. كما أنه يقدم خدمات خاصة بالأفراد بهدف تلبية احتياجاتهم الشخصية من الحصول على منزل مناسب، أو إكمال تعليمهم. والأهم من ذلك كله هي قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين المميزة بشروطها وفوائدها.

بالإضافة إلى ذلك فإن مجموعة البرقان قد انتشرت في كافة أنحاء العالم، بالتعاون مع الشركات الدولية التابعة لها، الأمر الذي انعكس على استمرار نجاح هذا البنك وتميزه.

شاهد أيضًا: الحصول على قرض في الكويت للمقيمين والكويتيين.

قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين

قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين 2023

يعود النجاح والتميز الذي يتصف به بنك البرقان إلى الخدمات العديدة التي يقدمها لعملائه سواء كانوا أفرادًا أم شركات، حيث يعمل هذا البنك بشكل مستمر على مساعدة هؤلاء الأشخاص على تسهيل أمور الحياة. كما أن من أكثر الخدمات التي يقدمها فائدةً هي قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين، التي تتميز بشروطها البسيطة وبأنها مناسبة لكافة شرائح المجتمع. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه القروض تقسم إلى نوعين هما:

  • القرض الاستهلاكي متوسط الأجل.
  • القرض المقسط الإسكاني طويل الأجل.

القرض الاستهلاكي من قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين

إن هذا القرض من بين قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين مخصص لتلبية احتياجات عملاء بنك البرقان الشخصية، مثل التعليم أو العلاج. أو لتقديمه لأي جهة حكومية يتعامل معها العميل. كما أن الغرض من القرض الاستهلاكي هو إعطاء مبلغ مالي للعملاء بطريقة مرنة تساعدهم على الوفاء بالتزاماتهم المالية اليومية.

بالإضافة إلى ذلك فإن شروط الحصول على هذا القرض تتسم بالبساطة، وهي كالتالي:

  • يبلغ الحد الأقصى للقرض الاستهلاكي 25000 دينار كويتي.
  • تتراوح مدة سداد القرض التي يسمح بها بنك البرقان بين 12 إلى 60 شهر كأقصى حد.
  • كما أن قيمة القسط الذي يتم سداده، يجب ألا تتجاوز 40% من الراتب الشهري للمواطن والمقيم الكويتي.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه في حال كان العميل متقاعدًا، فإن قيمة قسطه الشهري لا تتجاوز 30% من قيمة القرض الإجمالية.

شاهد أيضًا: الحصول على قرض منزل في الكويت بيت بالقسط في الكويت.

القرض المقسط من قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين

يختلف هذا القرض عن غيره من قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين، بكونه مخصص للعملاء الذين يرغبون بشراء منزل أو ترميمه أو تجديده وصيانته. لذلك فإن قيمة هذا القرض أعلى من القرض الاستهلاكي. ولكن فوائده أقل وشروطه مختلفة قليلًا وهي كالتالي:

  • يبلغ الحد الأقصى للقرض المقسط 70000 دينار كويتي.
  • كما أن فترة سداده أطول من فترة سداد القرض الاستهلاكي، حيث تتراوح مدة سداد القرض التي يسمح بها بنك البرقان لهذا القرض بين 12 إلى 180 شهر.
  • يتم اقتطاع الفوائد بشكل شهري وضمها إلى الرصيد، أي أن القرض يتناقص عند كل سداد للقسط.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن العميل يجب أن يقدم شهادة براتبه وطريقة تحويله للبنك، حتى يتم خصم القسط الشهري منه.
  • ويتشابه مع القسط الاستهلاكي بأن قيمة القسط الذي يتم سداده، يجب ألا تتجاوز 40% من الراتب الشهري للمواطن والمقيم الكويتي.
  • أو في حال كان العميل متقاعدًا، فإن قيمة قسطه الشهري لا تتجاوز 30% من قيمة القرض الإجمالية.

المستندات اللازمة للحصول على قروض المواطنين والمقيمين

يتطلب الحصول على أي نوع من قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين، تقديم بعض المستندات والأوراق الثبوتية لضمان الموافقة على طلب الحصول على القرض، وهي كالتالي:

  • رقم الهوية الخاص بالعميل.
  • وثيقة توضح قيمة الراتب الشهري.
  • كشف حساب عن آخر ثلاثة أشهر.
  • كما أنه في حال كان هنالك تعامل سابق مع بنك البرقان يجب إحضار أوراق تثبت ذلك.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب إحضار خطاب من الجهة التي يعمل لديها العميل، تفيد بالموافقة على تحويل الراتب منهم إلى البنك بشكل مباشر لاقتطاع القسط الشهري.

طرق التواصل مع بنك البرقان الكويتي

في حال قررت أن تتقدم بطلب للحصول على أحد قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين 2023، فهنالك العديد من الطرق السهلة التي يمكنك من خلال التواصل مع البنك وطرح كافة استفساراتك. أو طرح شكوى في حال تعرضت لأية مشكلة أثناء التقديم، وهذه الطرق هي:

الرقم المباشر الخاص بخدمة العملاء

في حال أردت أن تستفسر حول أي تفصيل يتعلق بقروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين. أو واجهتك أية مشكلة أثناء تقديم الطلب، يمكنك الاتصال بالرقم المباشر الخاص بخدمة العملاء في بنك البرقان وهو 1804080. كما أن هذا الرقم يعمل بشكل دائم ويتم الرد عليه أثناء ساعات الدوام الرسمية للبنك.

شاهد أيضًا: الحصول على قرض في أمريكا للمقيمين والأمريكيين.

التطبيقات الخاصة ببنك البرقان

نظرًا للخدمات المميزة التي يقدمها بنك البرقان، أصبح هنالك تزاحم كبير وبشكل يومي في فروع البنوك للحصول على تلك الخدمات. لذلك ولحل هذه المشكلة أطلق بنك البرقان تطبيقات خاصة به على الهواتف الذكية يمكن تحميلها والحصول على عدة خدمات من خلالها. كما أن هذه التطبيقات قد وفرت الكثير من الوقت والجهد على العملاء وموظفي البنك. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه التطبيقات متوفرة لنظامي الآندرويد والآيفون.

مواقع التواصل الاجتماعي

باعتبار أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبح يعتمد عليها في الكثير من المجالات والقطاعات، أنشأ بنك البرقان صفحة خاصة به على فيسبوك وانستجرام وتويتر، لنشر كافة الإعلانات الخاصة بالبنك والخدمات الجديدة التي يقدمها. كما أنه أنشأ قناة على اليوتيوب تحتوي مقاطع فيديو لشرح كيفية تقديم طلب إلكتروني للحصول على أية خدمة.

شاهد أيضًا: الحصول على قرض في كندا للمقيمين والكنديين.

في الختام نكون قد عرضنا لك كل المعلومات المعلقة بموضوع قروض بنك برقان للمواطنين والمقيمين 2023. وبالتالي إذا كان يدور في ذهنك أي سؤال حول هذا الموضوع، ستجد الإجابة الوافية في مقالنا هذا.