هل تعلم ما هي متطلبات وطرق الحصول على قروض السيارات في كندا والوثائق المطلوبة لهذا في كندا؟ وهل لديك الرّغبة في امتلاك سيارتك الخاصّة في حال وجودك في كندا؟ ما عليك عزيزي. ففي مقالنا التّالي سنتحدّث عن قروض السيارات في كندا بشكل تفصيلي يساعدك على معرفة كلّ المعلومات الضروريّة عن هذا المجال. وسنذكر لك بالتفصيل كلّ الوثائق المطلوبة في كندا في سبيل حصولك على سيارتك الخاصّة. فمن المعروف أنّ عددًا كبيرًا من المهاجرين العرب متواجدين حاليًّا في كندا، ومن المؤكّد أنّ قسمًا كبيرًا منهم يرغب في الحصول على طريقة وسبيل ملائم يسمح لهم في امتلاك سيّارة خاصّة بهم، ومن الطبيعي جدًّا أن يلجأ الشخص إلى اعتماد القروض كوسيلة سريعة تسمح لهم في امتلاك السيارة الملائمة لهم.

علاوة على ذلك كلّه، من المعروف عن كندا أنّها أحد أكثر بلدان العالم رقيًّا، وتحضّرًا، ويمتلك عدد كبير من مواطني وساكني هذه البلاد سيّاراتهم الخاصّة. وبكلّ تأكيد فإنّ عملك على امتلاك سيّارتك الخاصّة بك سيساهم في مساعدتك خلال تنقّلك ضمن البلاد وبشكل خاص في مجال ذهابك إلى العمل. ومن هذا المنطلق سنعمل فيما يلي على التطرّق إلى مسألة الحصول على قرض لشراء سيارة في كندا، وسنعمل على ذكر أنواع قروض السيارات في كندا الوثائق المطلوبة في كندا. لعلّنا نستطيع إفادتكم وتقديم يد العون لكم في سبيل اختيار القرض المناسب لكم في هذا المجال.

قروض السيارات في كندا

تعتبر عملية الحصول على قرض السيارة في كندا في المجمل مسألة سهلة وبسيطة للغاية. ولكن الجزء الأصعب في هذه المسألة هو الحصول على الموافقة النهائيّة. وفي حال قدّمت طلب الحصول على قرض السيارة عن طريق وكالة السيارة أو عن طريق بائع عبر الإنترنت، فبإمكانك تعبئة طلب لتنظيم تمويل السيارة في نفس المكان الذي ستشتري السيارة منه. وفي المجمل يوجد هناك ثلاث خطوات بسيطة لا بدّ لك من العمل على تطبيقها، وهي كما يلي:

  • في الخطوة الأولى يجب عليك إكمال طلب الحصول على قرض للسيارة المقدّم من الجهة المقرضة للمال.  والأهم من ذلك كلّه التّأكد من إدخالك لبياناتك الشخصيّة والماليّة بدقّة. وبالشكل والطريقة المطلوبين من الجهة المقرضة.
  • علاوة على ذلك يجب عليك خلال الخطوة الثانية إرسال المستندات الأخرى المطوب منك تقديمها إلى الجهة المقرضة، ومن أهمّ هذه المستندات التي ستطلب منك عادةً سنذكر لك على سبيل المثال كلًّا من وثائق الدخل. والمستندات المتعلّقة بالديون الأخرى المترتّبة عليك في حال وجودها، ونوع وطراز السيارة التي تريد شراءها.
  • والأهم من ذلك كلّه، وفي حال إتمامك للخطوتين السابقتين، فلا بدّ لك من الانتظار حتى تتمكّن من الحصول على الموافقة من قبل الجهة المقرضة. وهذا الأمر قد يستغرق وقتًا يقدّر بين يومين كحدّ أدنى، وأسبوع كحدّ أعلى.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في السويد الوثائق المطلوبة في السويد

الجهات المانحة لقروض السيارات في كندا

إلى جانب كلّ من البنوك، والوكالات في كندا، بات من الواضح تعاظم ظهور تجار التجزئة عبر الإنترنت كجهة جديدة مانحة لقروض السيارات في كندا. وبشكل عام فعندما ترغب في التقدّم بطلب الحصول على قرض لشراء سيارة في كندا، فبإمكانك تقديم هذا الطلب إلى كلّ من الجهات التّالية حسب رغبتك:

  • البنوك الكندية: تعمل العديد من البنوك الكندية على تقديم قروض السيارات في كندا، ومن أهمّ هذه البنوك سنذكر لك على سبيل المثال كلًا من بنك تورنتو دومينيون بنك. وبنك RBC، وبنك CIBC، علاوة على ذلك كلّه يوجد بنك BMO، وبنك سكوتيا بنك، ومن المؤكّد أنّ هذه المؤسسات المصرفيّة تعدّ وجهةً رائعةً للحصول على قروض السيارات في كندا من خلالها. إلّا أنّ العديد من الأشخاص يعتبرون التعامل مع البنوك محبطًا، ومملًا وذلك بسبب كثرة المواعيد الشخصية، ولكثرة وجود المتطلبات الورقية.
  • الوكلاء: في حال تمكّنت من إيجاد السيارة الملائمة لك، فإنّك الوكلاء يعملون على تقديم العديد من خيارات التمويل والقروض الخاصة بشراء السيارات في نقاط البيع. وبالمجمل فإنّ خيار التعامل مع الوكلاء يعتبر خيارًا مريحًا لكونك ستحصل على السيارة والتمويل المالي في نفس المكان. والأهم من ذلك كلّه، يجب عليك الانتباه إلى مسألة هامّة. وهي تركيز أغلب الوكلاء على الأعمال الرئيسية فقط، ولا يمتلكون مواردًا كثيرة تغطّي مسألة سوء الائتمان. علاوة على ذلك كلّه، ستواجه مسألة دفع المزيد من الرسوم إلى الوكلاء، ولا بدّ لك من التأكّد من ضرورة عدم وجود هذه الرسوم قبل توقيعك على أيّة أوراق.
  • تجار التجزئة عبر الإنترنت: وعلى الأغلب ستتعامل في هذه الناحية مع شركة البيع بالتجزئة الكندية Canadian drive. وهي وكالة لا تمتلك أيّة مقر على أرض الواقع، ويمكنك الحصول على السيارة عن طريق شحنها إليك فقط. كما أنّك ستتحمّل المزيد من النفقات والرسوم الإضافية عند شرائك منها. والأهم من ذلك كلّه ستتمكّن من إجراء كل مراحل الشراء والتمويل عن طريق الإنترنت، ومن دون الحاجة إلى وجود أيّة مواعيد شخصيّة.

قروض السيارات في كندا الوثائق المطلوبة في كندا

تختلف الوثائق المطلوبة للحصول على قروض السيارات في كندا تبعًا للجهة المانحة للقرض وحسب متطلباتها. ولكن على الرغم من ذلك كلّه، فإنّنا سنذكر فيما يلي العديد من الوثائق. والتي من المتوقّع أن تطلب منكم في حال تقديمكم لطلب الحصول على قرض:

  • سيطلب منكم هويّة صادرة عن الحكومة الكنديّة سارية المفعول، ورخصة قيادة سيارات كنديّة سارية المفعول.
  • علاوة على ذلك سيتوجّب عليكم تقديم إثبات إقامة، وإثبات للدخل الخاص بكم.
  • بالإضافة إلى ذلك كلّه، سيطلب منكم إثبات تأمين للسيارة التي تريدون شراءها، ومستندات تتضمّن نوع وطراز هذه السيارة.
  • والأهم من ذلك كلّه، يجب تقديم إثبات بلوغكم سنّ الرشد في المدينة أو المقاطعة الكنديّة التي تقطنون بها.
  • كما سينبغي عليكم تقديم صورة عن الموافقة على فحص التصنيف الائتماني في كندا.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في عمان الوثائق المطلوبة في عمان  

الحد الأدنى من الدخل المطلوب للحصول على قرض سيارة في كندا

في حال أردت التقدّم بطلب الحصول على قرض لشراء سيارة في كندا. فإنّ العديد من الجهات المانحة لهذه القروض ستعمل على تدقيق العديد من العوامل والمتطلبات الإضافية. وذلك إلى جانب درجة الائتمان الخاصّة بك. ومن أهمّ هذه العوامل التي ستؤخذ في عين الاعتبار سيكون دخلك المالي. وفي أغلب الأحيان يكون الحدّ الأدنى من الدخل الشخصي الذي يؤهلك لفرصة الحصول على قرض سيارة بائتمان منخفضًا يكون حوالي 1800 دولار شهريًّا. والأهم من ذلك كلّه فإنّ هذا المبلغ يحتسب من دون احتساب الضرائب والخصومات التي تطال الراتب.

وبشكل عام ولمساعدتكم في هذا الجانب، سنعمل على توضيح هذا الجانب من خلال حساب الدخل المطلوب بعدّة طرق، وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون دخلك المالي في الساعة الواحدة لا يقلّ عن 10.50 دولارًا. وألّا يقل عدد ساعات عملك الأسبوعية عن 40 ساعة عمل.
  • وبالنظر إلى مسألة الدخل الأسبوعي، فلا يجب أن يقلّ عن 420 دولارًا. وأن يكون هذا المبلغ قبل احتساب الخصومات المالية التي تطاله.
  • وفيما يتعلّق بدخلك المالي النصف أسبوعي، فلا يجب أن يقلّ عن 845 دولارًا كل أسبوعين قبل الضرائب.
  • وفي حال كنت تعمل لقاء الحصول على دخل مالي نصف شهري. فلا يجب أن يكون مقدار الدخل الواحد عن مبلغ 900 دولارًا قبل الضرائب.
  • ومن ناحية حصولك على دخل شهري مرّة في الشهر فلا يجب أن يقلّ مقدار هذا الدّخل عن مبلغ 1800 دولارًا قبل الضرائب.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في ماليزيا الوثائق المطلوبة في ماليزيا  

هل يمكنك تحمل تكاليف قروض السيارات في كندا

كما هو معروف بشكل عام، فإنّ السيارات في المجمل باهظة الثمن. ولكن في حال قمت بالعمل على اقتناء سيارتك الخاصّة بالشكل الصحيح فمن الممكن أن تتحمّل مسألة اقتراض المال لشرائها. ولكن في حال أردت اختبار مدى قدرتك على تحمل مسألة دفع القسط الشهري مقابل الحصول على قرض لشراء سيارة في كندا. فلا بدّ لك من ضرورة التفكير في مدى قدرتك على تحمّل العديد من النفقات الأخرى. ومن أهمّ هذه النفقات سنذكر لك على سبيل المثال المال المدفوع مقابل الغاز والوقود، والمال المدفوع للتأمين. والمال المدفوع مقابل الرسوم المالية والضريبية، والرسوم المالية المفروضة على مواقف السيارات.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا. نجد بأنّ مسألة الحصول على قروض السيارات في كندا الوثائق المطلوبة في كندا أمر ليس بالمعقد. ولا بدّ من ضرورة العمل على الحصول على القرض المناسب لك. ولكن بشرط تأكّدك من مسألة تسديد الأقساط الشهريّة وتغطية النفقات الأخرى بكلّ سهولة. والأهم من ذلك كلّه، لا بدّ لك من تقديم المستندات المطلوبة بشكل صحيح إلى الجهة المقرضة للمال. وذلك في سبيل منع حدوث أيّة تبعات تسبّب رفض الطلب المقدّم.