من المعروف عن المواطنين الأمريكيين هوسهم الكبير باقتناء السيارات الحديثة وخاصة سيارات الدفع الرباعي. ولكن هل تعلمون ما هي قروض السيارات في أمريكا الوثائق المطلوبة في أمريكا؟ وهل لديك الفكرة الكاملة عن هذا النوع من القروض في الولايات المتحدة الأمريكية؟ لا عليك عزيزي. ففي مقالنا التالي سنعمل على ذكر العديد من أشكال وأنواع هذه القروض، وسنعمل على ذكر العديد من المعلومات المهمّة والمتعلّقة بقروض السيارات في أمريكا الوثائق المطلوبة في أمريكا. علاوة على ذلك كلّه، لا بدّ لنا من التنويه إلى أنّ المبالغ المالية المدفوعة لقروض السيارات في أمريكا وصلت إلى مستويات قياسيّة غير مسبوقة خلال 10 سنوات ماضية.

والأهم من ذلك كلّه، يجب أن نعلم بأنّ سوق السيارات الأمريكية واحدة من أكبر أسواق السيارات في العالم، هذا إذا لم تكن السوق الأكبر على الإطلاق. وهذا الأمر أفضى إلى تزاحم البنوك والشركات المالية الناشطة في أمريكا في سبيل تقديم العديد من أنواع قروض السيارات في أمريكا. بالإضافة إلى ذلك كلّه، لم تكتف هذه الشركات والبنوك بمسألة تقديم العديد من أنواع القروض، بل تعدّى هذا الأمر المألوف عالميًا من حيث قيام هذه الجهات بتقديم تسهيلات ومغريات كبيرة للمستهلكين الأمريكيين في سبيل جذبهم إلى استخدام هذه القروض. وفيما يلي سنخصص حديثنا عن قروض السيارات في أمريكا وسنذكر لكم العديد من الوثائق المطلوبة في أمريكا.

قروض السيارات في أمريكا

لقد أظهرت العديد من البيانات المتخصصة الصادرة عن وكالة إكسبريان الأمريكية للائتمان أنّ متوسط قروض السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية قد بلغ حوالي 545 دولارًا أمريكيًا للسيارات الجديدة. و387 دولارًا أمريكيًا للسيارات المستعملة، وبلغ متوسط معدّل الفائدة 6.3 % وهو الأعلى خلال العقد الأخير. وقد أشار العديد من المحللين الاقتصاديين أنّ السبب وراء هذا الارتفاع يعود إلى تزايد اهتمام المواطنين الأمريكيين باقتناء سيارات الدفع الرباعي. بالإضافة إلى ذلك فمن الملاحظ اندفاع الأمريكيين إلى شراء الشاحنات الكبيرة، وسيارات الكروس أوفر. وهذا الأمر أفضى بشكل مباشر إلى ارتفاع متوسط أسعار السيارات في أمريكا إلى حوالي 36 ألف دولار أمريكي.

وهذ الأمر يعني بكل تأكيد عدم قدرة شريحة كبيرة من المجتمع الأمريكي على اقتناء هذه الأنواع الحديثة من السيارات من دون اللجوء إلى البنوك والمؤسسات المالية. وذلك في سبيل الحصول على قروض مالية تسمح لهم بامتلاك هذه السيارات. والأهم من ذلك كلّه، فمن الواضح جليًا لجوء الجهات الأمريكية المقرضة إلى الموافقة على منح جميع الأشخاص الطالبين للقروض الأموال اللازمة لشراء السيارات. بما في ذلك الأشخاص الذين تقل درجاتهم الائتمانية عن 600، وبالنظر إلى تقرير وكالة إكسبيريان فقد ارتفعت نسبة قروض السيارات عالية المخاطر.

حقائق عن قروض السيارات في أمريكا

  • يبلغ متوسط قيمة القسط الشهري المسدد لقروض السيارات في أمريكا 563 دولارًا أمريكيًا للسيارة الجديدة. ومبلغ 397 دولارًا أمريكيًا للسيارة المستعملة.
  • ويدين المواطنون الأمريكيون بشكل عام بمبلغ يتجاوز 1.5 تريليون دولارًا أمريكيًا من ديون قروض السيارات في أمريكا.
  • علاوة على ذلك كلّه، يحصل الأمريكيون على ما يقارب 56 مليار دولار أمريكي عن طريق 2.3 مليون قرض للسيارات شهريًا.
  • والأهم من ذلك كلّه، يبلغ متوسّط كل قرض من هذه القروض 70 شهرًا للسيارة الجديدة، و65 شهرًا للسيارة المستعملة.
  • بالإضافة إلى ذلك كلّه، بلغ متوسط الفائدة السنويّة لقرض السيارة في أمريكا 9.45 % مع نهاية العام 2023 ميلادي.
  • ويحصل الأمريكيون الذين تقلّ أعمارهم عن 50 عامًا على ما يقارب 36 مليار دولار أمريكي من إجمالي ديون السيارات شهريًا. وذلك مقارنةً مع الأجيال الأكبر التي تحصل على 28 مليار دولار أمريكي من ديون السيارات الشهرية.
  • والأهم من ذلك كلّه، يبلغ متوسط سعر السيارة الجديدة في أمريكا ما يقارب 39.260 دولارًا أمريكيًا. في حين يبلغ متوسّط سعر السيارة المستعملة حوالي 22.350 دولارًا أمريكيًا.

كيف تحصل على أحد قروض السيارات في أمريكا

في حال أردت الحصول على قرض من قروض السيارات في أمريكا فلا بدّ لك أن تتّبع الخطوات التّالية:

  • التسوّق: من الجيّد لك أن تعمل على مقارنة أسعار السيّارات المطروحة للبيع، كما يجب عليك مقارنة الشروط والتفاصيل الممنوحة من المقرضين. وهذا الشرط أساسي قبل إقدامك على الحصول على قرض للسيارة. فمن المفضّل أن تعثر على مقرض يقدّم معدّل فائدة سنوي، وشروط دفع ملائمة لميزانيتك الماليّة.
  • التأهل المسبق: فالخطوة الأولى للحصول على قرض خاص بالسيارة هو امتلاكك لتأهيل مسبق للحصول عليه من قبل الجهة المقرضة. فهذا الأمر سيساعدك على تحصيل الموافقة على الطلب، وسيمنحك القدرة على رؤية أسعار القرض المحتملة من دون وجود فحص ائتماني صعب.
  • إكمال الطلب: في سبيل إكمال طلب القرض الخاص بك، فلا بدّ لك من إكمال بيانات السيارة، وهذا الأمر يشمل كل من ذكر اتفاقيّة الشراء. بالإضافة إلى ذلك يجب ذكر معلومات التسجيل والملكيّة، علاوة على ذلك يجب ذكر معلومات الإقامة والدخل، ورخصة القيادة.
  • المباشرة بسداد مدفوعات القرض: ستباشر بهذه المسألة بمجرد استلامك قرض السيارة المطلوب، ولا بدّ لك من ضرورة الالتزام بدفع هذه الأقساط في مواعيدها. وذلك بهدف تجنّب تعرّضك لدفع الغرامات الماليّة المترتّبة على التّأخير.

قروض السيارات في أمريكا الوثائق المطلوبة في أمريكا

  • يجب عليك تقديم إثبات هويّتك كشرط أساسي، وضرورة لا بدّ منها. ومن أهمّ هذه الوثائق سنذكر لك على سبيل المثال كلّ من الهويّة الأمريكيّة سارية المفعول. ورخصة قيادة مركبة أمريكية سارية المفعول، وجواز سفر ساري المفعول للمقيمين في البلاد. علاوة على ذلك كلّه، ينبغي عليك تقديم صورة عن بطاقة الناخب الأمريكي، وبطاقة الطّعام.
  • علاوة على ذلك كلّه يجب عليك تقديم وثائق تثبت عنوانك، مثال ذلك تقديمك للبطاقة العائلية، وفاتورة للكهرباء والماء. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تقديم بوليصة التأمين على الحياة في حال وجودها.
  • والأهم من ذلك كلّه، ينبغي عليك تقديم إثباتات العمر، بما في ذلك شهادة الميلاد، وشهادة التحويل الدراسي الخاصّة بك. وبطاقة أضر.
  • بالإضافة إلى ذلك، فمن الأساسي والضروري أن تعمل على تقديم إثبات للدخل الخاص بك، بحيث تذكر فيه قسائم راتبك. ووثيقة لضريبة الدّخل.
  • ومن المهمّ لك أن تعمل على إبراز كشف حساب بنكي خاص بك للفترة الممتدة بين 3 حتى 6 أشهر سابقة.
  • ولا بدّ لك من تقديم فاتورة أوليّة توضّح فيها سعر السيّارة الذي حدّده وكيل السيارة التي تريد شراءها، حيث أنّ مبلغ القرض سيحدّده سعر السيّارة المطلوبة للشراء.

أفضل الجهات المانحة لقروض السيارات في أمريكا

Light Stream من أفضل الجهات المانحة لقروض السيارات

يركّز بنك Light Stream على منح قروض السيارات لأصحاب الدرجة الائتمانية الممتازة والجيّدة. وبالنظر إلى تركيزه على شريحة ضيّقة من المواطنين الأمريكيين. فهو يمتلك مجموعة أسعار غير مرتفعة كثيرًا، فبالنسبة لقرض مدّته الزمنيّة 36 شهر. فإنّ القيمة الممنوحة لشراء سيّارة جديدة يتراوح بين 10000 و25000 دولارًا أمريكيًا. وأسعار الفائدة فيه تتراوح بين 2.49 % حتّى 6.79 %، ولذلك فمن الواضح أنّ أصحاب الدرجات الائتمانية الأقل سيحصلون على قروض أفضل لدى بنوك أخرى.

Bank of America من أفضل الجهات المانحة لقروض السيارات

يتراوح نطاق قروض السيارات الممنوحة من قبل Bank of America بين 7500 حتى 150 ألف دولارًا أمريكيًا. في حين تتراوح مدّة سداد القروض بين 12 حتى 75 شهرًا. والأهم من ذلك كلّه، فخدمات هذا البنك متوفّرة في جميع الولايات الأمريكيّة دون استثناء، وأسعار الفائدة السنوية فيه منافسة ومناسبة لشريحة كبيرة من المقترضين الأمريكيين.

Capital one من أفضل الجهات المانحة لقروض السيارات

حيث يبدأ معدّل الفائدة السنوية في بنك Capital one من نسبة 2.99 %. ويبلغ متوسطّ قيمة القرض الممنوح من قبل هذا البنك ما يقارب 40 ألف دولار أمريكي. علاوة على ذلك، تتراوح مدّة تسديد القرض بين 24 حتى 84 شهرًا، ومن المعروف توفّر إمكانيّة التعامل مع هذا البنك في 48 ولاية أمريكية مختلفة. والأهم من ذلك كلّه فالبنك يعمل على تقديم قروض سيارات للأشخاص الذين يبلغ حدّهم الائتماني 500 فما فوق.

Ally Bank من أفضل الجهات المانحة لقروض السيارات

تتراوح نسبة الفائدة السنوية في بنك Ally Bank بين 3.74 % و7.49 %. وتتراوح قيمة القروض الممنوحة فيه بين 10000 و80000 دولارًا أمريكيًا. وتمتد مدّة سداد القرض بين 36 و72 شهرًا، علاوة على ذلك يمكنك الحصول على أحد هذه القروض في جميع الولايات الأمريكية. ما عدا ولايتي نيفادا، وفيرمونت. والأهم من ذلك كلّه، يمكنك الحصول على القرض بشكل إلكتروني. عن طريق التعامل مع موقع البنك على الأنترنت المعروف باسم Online Ally Bank. حيث ستجد العديد من الأسعار والعروض التنافسيّة.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا، نجد بأنّ قروض السيارات في أمريكا الوثائق المطلوبة في أمريكا أمر بسيط وسهل بشكل عام. علاوة على ذلك، من الواضح امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية العديد من البنوك المرموقة والمتنافسة في مجال تقديم قروض السيارات. ولكن لا بدّ لك من ضرورة متابعة وضعك المالي، وتقييم ميزانيتك بشكل دقيق. وذلك في سبيل اختيار البنك المناسب لك للحصول على قرض لشراء سيارة خاصّة بك.