قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصريّ، من الأمور المهمّة التي يقدّمها  لنا هذا  المصرف. وهذه الأمور هي عبارة مجموعة من المنتجات والمساعدات والخدمات التّجارية. وفي هذا المقال سنتحدّ عن أهميّة هذا القرض، إضافة إلى ذكر شروطه الخاصة، ولا بدّ لنا قبل الشّروع تقديم تعريف في  المقطع عن بنك الأهلي.

تعريف عن البنك الأهلي المصري 

قبل التحدّث عن المميزات والشّروط الخاصة بالقرض الخاص  بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري، سنقدّم تعرفيًا عن هذا المصرف. ويتجلّى هذا التّعريف وفق الآتي: 

  • إنّ  البنك الأهلي المصريّ من أهمّ البنوك المصريّة  التي  تأسّس في 25 حزيران 1898.
  •  ومن المتعارف عليه أنّ أعمال هذا المصرف قد تطوّرت وظائفه بشكل مُستمرّ عبر تاريخه، وذلك تبعًا لتغيّرات اقتصاديّة  وسياسيّة التي مرّت بها مصر. 
  • كما  أنَّ هذا المصرف في الخمسينيّات أدّى وظيفة خاصة بالنبوك المركزيّة. 
  •  ومن ثمّ في الستينيّات اختّص بالأعمال التي تعنى بالتّجارة، هذا مع استمراره في تأدية الوظائف الخاصة بالبنك المركزيّ التي لا تملك فروعًا خاصة بها. 
  •  وابتداءً من منتصف الستينيّات قام  بإصدار شهادات الاستثمار  الخاصة بقطاع الدّولة.
  •  ولا بدَّ أن نتكلم أيَضًا على دوره الفّعال  في توفير التمويل المفترض لجميع المشاريع نظرًا  لأهميّتها في  تعزيز حيويّة الاقتصاد المصريّ. 
  • ويجدر الذّكر أيضًا أنّ  حجم التسهيلات  قد وصلت إلى 12.6 مليار جنيه، وهذا الأمر أدى إللى تمويل لأكثر من 35 ألف مشروع، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة. 
  •  ناهيك عن إنشاء 13 منطقة ائتمانيّة بغية خدمة العملاء.  إضافة إلى الكثير من الأرباح التجارية التي حقّقها هذا المصرف.

كيفية الحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري؟

  • يمكننا  الحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري، من خلال التوجه إلى هذا المصرف. 
  • وبهذه الطريقة نستطيع الحصول على المعلومات والمستندات المطلوبة. ولا بدّ أن نؤكّد أن القرض قد تصل قيمته إلى 500 ألف جنيه. وقد تصل مُدّة القرض إلى 10 سنوات.

ما هي مميزات الحصول على  قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري؟

بعد أن تحدّثنا عن كيفية الحصول على قرض بضمان المعاش، سنتكلمّ الآن على المميّزات الخاصة التي تخوّلنا الحصول على قرض المعاش من البنك الأهلي. وتتجلّى هذه المميزات وفق الآتي:

  • تتّسم الميزة  الأولى بأنّها  تقوم على تأمين على الحياة وتقدم ضمانًا للشيخوخة مجّانًا.
  • كما أن الميزة الثّانية تؤكّد عدم احتياج هذا القرض إلى ضمانات.
  • ولابدّ أن نؤكّد أنّ الميزة الثّالثة والأخيرة تؤكدّ عدم تواجد مصاريف استعلام ائتماني.

الشّروط الأساسيّية للحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي 

بعد أن تحدّثنا عن المميّزات الخاصة التي تخوّلنا الحصول على قرض المعاش من البنك الأهلي. سنقدم في هذا المقطع الشّروط الأساسيّة للحصول على قرض المعاش.و تتمظهر هذه الشّروط كالآتي:

  • من المتعارف عليه أن الشّرط الأولى الذي خوّلنا تقديم قرض المعاش هو  توافر  صورة خاصة لبطاقة الرقم القومي، ولا بدّ أن تكون هذه البطاقة سارية.
  • كما أن الشّرط الثّاني يؤكدّ أنّ عمر العميل يحب ألا يزيد عن 65 عامًا، وذلك عند تسديده القسط الأخير من قرض التّمويل.

ما هي المصاريف الإدارية  الخاصة بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري؟

بعد أن قمنا بذكر الشّروط الأساسيّة للحصول على قرض المعاش من البنك الأهلي. سنتكلم على المصاريف الإدارية  التي تخوّلنا الحصول  على قرض بضمان المعاش. وتتباين هذه المصاريف على الشّكل التّالي:

  1. يجب الحصول على المصاريف الإدارية التي تتراوح نسبتها  2% من مبلغ التمويل. ولا بدّ أن نؤكّد أنّ هذه المصاريف يدفعها العميل مرة واحدة  بشكل مُقدّم. وعلى المبلغ ألاّ يقلّ عن  250 جنيه.
  2. ومن ثمّ يجب تسديد التمّول الباقي وفق مدّة تتراوح بين 6 إلى 7 سنوات. ويجب أن تكون نسبة  تقريبًا بين %3 و4 %، وعلى أن يكون الحد الأدنى للمبلغ المدفوع 250 جنيه.
  3. ولا ننسى أيضًا العمولة التي تُعرف بعمولة السّداد المبكر. تكون  نسبة التمويل فيها 3% من المبلغ المدفوع ، إذا كان المبلغ مدفوعًا وفق طريقة نقديّة. في حين تكون نسبته  5% في  حال كان الدّفع وفق أي وسيلة دفع أخرى.
  4. ولا ننسى أن نؤكّد أنّ التّأخير عن دفع الأقساط في موعدها، يؤدّي إلى دفع غرامة تأخير.  وتكون القيمة 20 جنيه شهريًّا، هذا بالإضاقة إلى زيادة نسبة 2% من المبلغ المستحق  الذي لم يدفه العميل.

وفي  ختام المقال نوجز جملة ما تحدّثنا عنه ألا وهو تعريف موجز عن البنك الأهلي المصري  ، إضافة إلى ذلك ذكرنا لكم كيف يمكننا الحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري، كما أنّنا تحدّثنا عن  مميّزات  الحصول على قرض بضمان  المعاش، ولا نسى أيضًا أننّا ذكر الشروط الأساسيّة لهذا القرض. وفي الأخير تكلّمنا على المصاريف الإدارية  الخاصة بضمان المعاش من البنك الأهلي المصريّ.