هل تبحثُ عن قالب متجر إلكتروني ووردبريس معرب متوافق مع محركات البحث يخدمُ نشاطاتك التجارية والعملية في عالمنا العربي؟ وهل من الصعب عليك أنّ تجد قالب وورد بريس يدعم اللغة العربية. من المؤكد أنّ عالم ووردبريس قد نما بشكل كبيرٍ، لدرجة أنّ حوالي 24٪ من مواقع الويب تستخدم WordPress. يمكن القول إنه تمّ تطوير قوالب ووردبريس بشكلٍ تدعم فيه اللغات التي تكتب من اليسار إلى اليمين. إلا أن الأمر مختلفٌ بالنسبة للغات التي تكتب بالعكس، أيّ من اليمين إلى اليسار ومنها اللغة العربية. إذ أنه من الصعب إيجاد قالب متجر إلكتروني ووردبريس يدعم النصوص العربية. بالرغم من ذلك كله، تبدو عملية البحث عن قالبٍ متجر معرب أمرًا ممتعًا. خاصة مع تنوع الخيارات وتعدد الميزات والسمات التي تتوافق مع محركات البحث.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء موقع ويب ووردبريس بالصور خطوة بخطوة

قالب متجر إلكتروني ووردبريس معرب متوافق مع محركات البحث

مع زيادة سيطرة شبكة الويب الحديثة، يمكن تنمية جميع الأعمال و الممارسات التجارية الخاصة بك، وتحقيق ضمان نجاح موقع الويب الخاص بك من خلال قراءة جمهور أوسع. إلا أنه من الممكن أن يستخدم العديد من عملائك اللغات من اليمين إلى اليسار. هنا لا بد من أن تحاول البحث عن قوالب  ووردبريس معربة يجعلُ تجربةَ التصفح عبر الإنترنت أكثر إمتاعًا وشمولية. أيضًا يعمل على تسويق محتوى متجرك الإلكترونية بطريقة سلسلة وسهلة تستقطب أكبر شريحة من عملائك.

ويمكن القول إنّ العقبة الرئيسية في العثور على قالب ووردبريس باللغة العربية هي في الأساس العثور على سمة ذات دعم متعدد اللغات ومتوافقة مع تنسيق RTL، أيّ تنسيق يدعم اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار. أي أنه إذا حاولت البحث عن مثل هذه السمات في ووردبريس، فأنت تعلم أن هناك مجموعة محدودة جدًا من السمات للاختيار من بينها. علاوة على ذلك، لا يقتصر الأمر على دعم RTL فحسب، بل يجب أن يعكس المظهر الجمالي أيضًا طابعًا عربيًا. وقد يكون من الصعب العثور على شيء يناسب مواصفات المتجر الإلكتروني الخاص بك.

من الضروري البحث عن أهم السمات و قوالب ووردبريس عربية التي لا تحتوي فقط على دعم RTL. بل لا بد أيضًا من أن تكون قابلةً للتخصيص بدرجة كبيرة. أي من الممكن أن تساهم في تحقيق العرض الأمثل لمتجرك باللغة العربية. يمكن القول أنّه خلال عملية البحث عن أهم قالب متجر إلكتروني ووردبريس معرب متوافق مع محركات البحث ستجد القوالب التالية:

  • قالب Astra استرا.
  • قالب Divi ديفي.
  • قَالبJupiter.
  • قالب Flatsome.
  • قالب OceanWP.
  • قَالب Elegance Pro.

قالب Astra استرا متجر إلكتروني ووردبريس معرب

قالب استرا هو واحدٌ من أهم قوالب ووردبريس المتوافقة مع محركات البحث. هو قالبٌ يتميز بالسرعة والبساطة، مع ذلك فإنه يتمتع بالقوة والمرونة. كذلك يساعد على اختصار الوقت اللازم لتصميم موقع الويب عن طريق استخدام البيكسل المثالي الجاهز لاستخدام العروض التوضيحية لموقع الويب من مكتبة قوالب البداية الخاصة. أيضا قالب استرا هو بمثابة وسيلة سهلة تساعدك في التحكم في تصميم منشورات متجرك وإدارة أرشفة منشورات موقعك من خلال خيارات أنيقة في شريط التخصيص، من خلال إدارة العرض والمحتوى وحتى التعريف. كما أن استرا قالبٌ يدعم اللغات التي تكتب من اليمين الى اليسار، الأمر الذي يساعد في تقديم المحتوى الخاص بك بطريقة سريعة وسلسة.

قالب Divi ديفي متجر إلكتروني ووردبريس معرب

أحد أهم قوالب ووردبريس المستخدمة في العالم والتي تدعم اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار. يساعد قالب ديفي Divi على تسويق المحتوى الخاص بمتجرك سواء كان محتوى تجاريًا، أم موسيقيًا أو ترفيهيًا. وDivi هي سمة ووردبريس حديثة متعددة الأغراض مصممة لأي نوع من مواقع الويب. كما أنه متوافق تمامًا مع لغات RTL ويتيح لك إنشاء موقع ويب بأي لغة من اليمين إلى اليسار بسهولة. كما يدعم هذا القالب 32 لغة، ولا يقتصر الأمر على ترجمة عناصر الواجهة الأمامية فحسب، ويشملُ توسيع توطين السمة لتغطية واجهة Divi Builder، بما في ذلك جميع حقول النموذج والأوصاف. عندما تقوم بتمكين لغة RTL داخل لوحة معلومات WordPress الخاصة بك، فإن Divi والواجهة الأمامية لموقع الويب الخاص بك سيتحولان تلقائيًا إلى RTL.

قالب Jupiter جوبيتر متجر إلكتروني ووردبريس معرب

يتمتعُ هذا القالب بأقصى درجات التخصيص، مع باقة من الخيارات الواسعة سلسة لإنشاء مواقع ويب ومتاجر رائعة دون الحاجة إلى أدوات إضافية مثل Elementor Pro ومكونات WooCommerce الإضافية. كما يعتبرُ قالب Jupiter منشئ مواقع الويب WordPress go-to للشركات والمتاجر والوكالات عبر الإنترنت وأيضًا موطنًا لبعض مصممي ومطوري الويب الأكثر إبداعًا في العالم. ومن أهم ميزات هذا القالب أنه متوافق مع ووردبريس 5.9 وWooCommerce 6.1. كذلك الأمر فهو يسعى بشكلٍ دائم إلى تحسين محركات البحث

قالب Flatsome متجر إلكتروني ووردبريس معرب

Flatsome هو المظهر المثالي لمتجرك أو موقع شركتك على الويب ، أو لجميع مواقع عملائك إذا كنت وكالة أو تعمل لحسابهم الخاص. يحتوي هذا القالب على جميع الأدوات اللازمة لإنشاء مواقع ويب سريعة الاستجابة مع تجربة مستخدم مذهلة. بالإضافة إلى ذلك كله يحتوي على خيارات غير محدودة ومنشئ صفحات سريع الاستجابة، بحيث يمكنك إنشاء أي شيء بدون تشفير. أيضا يتضمن Flatsome العديد من الصفحات الرئيسية المعدّة مسبقًا والإعدادات التي يمكنك إضافتها بنقرة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك مزج الرؤوس والصفحات والألوان والخطوط ومطابقتها باستخدام لوحة خيار السمة.

قالب OceanWP متجر إلكتروني ووردبريس معرب

واحدٌ من أهم القوالب التي تدعم اللغات التي تكتب من اليسار إلى اليمين ولاسيما اللغة العربية. الأمر الذي يجعله واحدًا من أهم الخيارات المفضلة لآلاف المطورين ومصممي مواقع الويب وأصحاب متاجر التجارة الإلكترونية ومستخدمي الهوايات. OceanWP عبارة عن سمة WordPress مجانية مع ميزات وخيارات متميزة. بالإضافة إلى ذلك كله، هو قالب مرن للغاية ويوفر أداة استيراد محتوى تجريبي بنقرة واحدة للبدء.

يساعدك هذا القالب في إيجاد ضالتك من دعم اللغات المعربة، وتحقيق عرض متكامل لقالب تجارتك الإلكترونية، من ألوان مخصصة، وخيارات جديد للخطوط، والإضافات القوية. على سبيل المثال لدى هذا القالب ميزة تحميل سريع للصفحة بوقتٍ قصير. الأمر الذي يعدّ ميزةً اضافيةً لتحسين محركات البحث السيو (SEO) لموقع WordPress الخاص بك.

قالب Elegance Pro متجر إلكتروني ووردبريس معرب

على الرغم من أنه قالب كلاسيكي إلا أنه قالب مزودٌ بالعديد من الخيارات والعناصر. يدعم هذا القالب الترجمة بكافة اللغات منها المعربة. يحتوي على مناطق عناصر واجهة مستخدم متعددة، والعديد من خيارات تخطيط لتصميم موقع ويب متعدد اللغات بسهولة. أيضًا يمكن إضافة CSS مخصص باستخدام أداة تخصيص ووردبريس المباشر.

أخيرًا، يمكن القول إن قبل اختيار أي قالب متجر إلكتروني ووردبريس معرب متوافق مع محركات البحث لا بد من دراسة الجمهور المستهدف من هذا القالب. مع مراعاة عنصريّ السرعة والأداء لهذا القالب. ناهيك عن ضرورة ملائمته لإعدادات السيو بشكلٍ كبير.