قائمة مولات عمان 2023 اهم مولات التسوق في عمان والتي يقصدها الكثير من الزوار. حيث يعرف التسوق بأنه اقتناء الحاجات اللازمة من مراكز التسوق بالإضافة إلى البحث عن أفضل المنتجات وأقلها سعرًا. لذلك انتشرت ثقافة التسوق من المولات التجارية في عمان منذ بداية القرن الواحد والعشرين، بعد أن كانت تقصر على المحلات الصغيرة المتخصصة بمنتجات معينة. ونحن اليوم من خلال منصة تجارتنا سوف نتحدث عن قائمة مولات عمان 2023.

مع العلم تطورت منظومة التسوق في عمان لتتحول من شراء الحاجات الضرورية إلى التنقيب عن عروض الأسعار من مختلف المحلات والمولات العامة. حيث أصبح أغلب سكان سلطنة عمان يقصدون المولات بغرض السياحة والترفيه بالإضافة إلى التسوق، نظرًا لأنها توفر أغلب المنتجات بمكان واحد. علاوة على ذلك كله أصبحت أغلب التوكيلات الأجنبية بمختلف أصنافها تفتتح أفرع لها في المولات التجارية، مما جعل المولات مقصدًا للزوار للتمتع بها. وبمتابعتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بمعرفة اهم مولات التسوق في عمان فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

قائمة مولات عمان 2023

اليكم قائمة تضم اهم مولات التسوق في سلطنة عمان، وهي:

  • مركز سابكو من اهم مولات التسوق في عمان.
  • الماسة مول من اهم مولات التسوق في عمان.
  • سيتي سنتر مسقط من اهم مراكز التسوق في عمان.
  • سيتي سنتر القرم من اهم مولات التسوق في عمان.
  • مجمع العريمي التجاري من أفضل مولات التسوق في عمان.
  • مسقط غراند مول ضمن قائمة مولات عمان 2023.
  • عمان أفينيوز مول من اهم مولات التسوق في عمان.
  • بانوراما مول مسقط من أشهر مولات التسوق في عمان.

شاهد أيضًا: قائمة مولات الأردن 2023 اهم مولات التسوق في الأردن

اهم مولات التسوق في عمان

قبل الحديث عن اهم مولات التسوق في عمان والتعريف بها وأماكن تواجدها دعنا نخبرك عن أسباب ظهور المولات وانتقال الناس للتسوق منها. حيث بدأ ظهور المولات في عمان منذ بداية القرن الحادي والعشرين، وبدأت بتقديم خدمات وقيمة مضافة للزبائن لجذب الزوار إليها. وبالتالي بدأ ميول الشعب العماني للتسوق من المولات التجارية، نظرًا للقيمة المضافة والخدمات التي تقدمها دون غيرها من المحلات التجارية الصغيرة.

ومن أبرز الميزات التي تقدمها المولات للزبائن هي توفر كميات ضخمة من الأصناف بمكان واحد، حيث يقضي الزائر حاجته دون الاضطرار للتنقل بين المحلات الصغيرة بأماكن مختلفة. كذلك تعتبر المولات مكان رائع للترفيه والتسوق، حيث يتوفر فيها مطاعم ومقاهي ووصالات ألعاب. علاوة على ذلك كله تعتبر المولات التجارية مكان لتواجد العلامات التجارية والتوكيلات الاجنبية، مثل: ستارباكس ودجاج كنتاكي، لذلك يقصدها كل من يرغب بتجربة هذه الأصناف. كذلك تقدم المولات أسعار تنافسية، وعروض أسعار للمنتجات، لذلك يقصدها الكثير من الزوار.

مركز سابكو من اهم مولات التسوق في عمان

يعد مركز سابكو من أبرز مولات عمان بسبب قدمه وتاريخه العريق، حيث افتتح في العاصمة مسقط منذ أكثر من عشرين سنة. ولا يزال يقدم خدماته بنفس الجودة منذ الافتتاح، لذلك يقصده الكثير من الزوار على مدار الساعة. وبالتالي يتألف مركز سابكو من عدة طوابق مخصصة لأصناف معينة، بالإضافة إلى كراج للسيارات بداخله. حيث يتألف الطابق الأرضي من سوبر ماركت ضخم يضم الكثير من الأصناف من منتجات غذائية ولوازم المنزل كافة. كذلك يتألف الطابق الثاني والثالث من محلات مخصصة للألبسة المحلية والأجنبية أما الطابق الرابع يوجد فيه صالة للألعاب ونادي رياضي. علاوة على ذلك كله يفتتح مركز سابكو أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة ليلًا ويمكن التواصل مع مكتب خدمة العملاء لطرح الشكاوي والاستفسارات عبر الرقم 0096824566701.

الماسة مول من اهم مولات التسوق في عمان

يقع الماسة مول في شارع الصاروج في العاصمة مسقط، وهو عبارة عن مركز ترفيه وتسوق. حيث يتميز الماسة مول بجمالية تصميمه المعماري المريح للزوار، كذلك نظافه المكان وجوه الرائع. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الماسة مول على عدة طوابق مخصصة لكل صنف من الأصناف التجارية، حيث يضم الطابق الأرضي سوبر ماركت، والعديد من شركات الاتصالات، وتوكيلات بيع الأجهزة الإلكترونية. كذلك تضم الطوابق العلوية محلات الملابس، والاكسسورات، ومحلات المنتجات الرياضية، بالإضافة إلى صالة سينما، وصالة ألعاب رياضية. ويمكن التواصل مع مكتب الخدمات عبر الرقم 0096824693991 للاستفسار عن مواعيد افتتاح المحلات التجارية وطرح الشكاوي.

الماسة مول من اهم مولات التسوق في عمان

الماسة مول من اهم مولات التسوق في عمان

سيتي سنتر مسقط من اهم مراكز التسوق في عمان

يقع في شارع السيب ضمن العاصمة مسقط، ويصنف سيتي سنتر مسقط على أنه أقدم وأكبر مجمع تجاري للتسوق في عمان، حيث يمتد على مساحة واسعة من الأرض تبلغ حوالي 70000 م. وبالتالي يعتبر مكان رائع للترفيه والتسوق ومناسب للعائلات لأنه مكان مريح ويتوفر فيه جميع وسائل الترفيه والتسلية. بالإضافة إلى ذلك كله يضم مجموعة من المطاعم الفاخرة والتوكيلات الأجنبية التي تستحق التجربة. كذلك يقصد الناس بسبب الفعاليات الخيرية التي تقام كل أسبوع لتقديم جوائز مادية قيمة. ويمكن التواصل مع مكتب خدمة العملاء على الرقم 0096824558888 لمعرفة مواعيد إقامة الفعاليات وطرح الشكاوي والاستفسارات.

سيتي سنتر القرم من اهم مولات التسوق في عمان

يقع في شارع عمان 134 في وسط العاصمة مسقط وهو مركز تجاري واسع ضم مجموعة من محلات البيع بالتجزئة وقاعة للمطاعم الفاخرة. حيث يتألف من عدة طوابق ومصف للسيارات، فالطابق الأول يتألف من سوبر ماركت، بالإضافة لشركات الاتصالات الرسمية ومحلات بيع الكتب والساعات الفاخرة. كذلك يتألف الطابق الثاني والثالث من محلات الألبسة والاكسسورات أما الطابق الرابع، فيضم صالة فخمة للألعاب الترفيهية. علاوة على ذلك كله يتألف الطابق الخامس من صالة سينما ونادي رياضي.

يفتتح سيتي سنتر أبوابه للزبائن والزوار من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة ليلًا طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة يفتتح من الساعة الواحدة ظهرًا. ويمكن التواصل مع مكتب خدمة العملاء على الرقم 0069824470700 لطرح الشكاوي والاستفسارات.

مجمع العريمي التجاري من أفضل مولات التسوق في عمان

هو عبارة عن مجمع تجاري ضخم يضم مجموعة من المحلات التجارية المميزة، حيث كان مجمعًا صغيرًا منذ عدة سنوات بعد أن تم استثماره وتوسيعه. حيث أصبح أكثر مول يدخله الزوار في عام 2023 وسجل عدة أرقام قياسية من ناحية كثافة الزوار بداخله. حيث يتضمن بداخله مجموعة من أفضل المحلات التجاري المحلية والعالمية من محلات السوبر ماركت وتوكيلات الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية. كذلك يضم بداخله نادي رياضي مميز، وصالة سينما، وصالة ألعاب ضخمة فيها الكثير من الألعاب الممتعة للصغار والكبار.

يفتتح مجمع العريمي من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ليلًا طيلة أيام الأسبوع وتقام الفعاليات الترفيهية والخيرية يومي الخميس والجمعة كل أسبوع. حيث يمكن التواصل مع مكتب الخدمات الموجود بالطابق الأرضي لمعرفة مواعيد اقامة الفعاليات وطرح الشكاوي، والاستفسارت، وايداع المفقودات.

مسقط غراند مول ضمن قائمة مولات عمان 2023

يقع في منطقة الخوير في العاصمة العمانية مسقط وافتتح حديثًا في عام 2012 كمركز تجاري للتسوق. حيث يضم كمية كبيرة من المحلات التجارية المتنوعة والعديد من صالات السينما وصالة ألعاب ترفيهية. لذلك يعد مسقط غراند مول مكان مناسب للترفيه والتسوق، حيث تقصده العائلات في أيام العطل الاسبوعية لأنه يحتوي على مجوعة من المطاعم الفاخرة، مثل: دجاج كنتاكي ومقهى ستارباكس. وبالتالي يفتتح أبوابه للزوار طيلة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الحادية عشر ليلًا ما عدا يوم الجمعة يفتح من الساعة الثانية عصرًا.

وأبرز ما يميز غراند مول هو جودة المنتجات الموجودة فيه والأسعار التنافسية مقارنةً بباقي المجمعات التجارية. حيث يقيم مجموعة من الفعاليات وعروض تحطيم الأسعار في أوقات الأعياد الرسمية والمناسبات الوطنية. ويمكن التواصل مع مكتب خدمة العملاء عبر الرقم 0096824014017 للاستفسار عن مواعيد الفعاليات والإبلاغ عن الشكاوي والمفقودات إن وجدت.

عمان أفينيوز مول من اهم مولات التسوق في عمان

يعتبر من اهم مولات التسوق في عمان، وهو فرع لمجموعة لولو العالمية ومقرها أبو ظبي في الامارات. ويعد من أكبر مراكز التسوق في عمان، حيث يضم أكثر من 200 متجر محلي وعالمي متنوع. كما يتألف من عدة طوابق وكراج للسيارات بداخله، بالإضافة إلى صالة الألعاب المميزة وصالة السينما التي توفر تجربة فريدة من نوعها بمشاهدة الأفلام بتقنية 3d. علاوة على ذلك كله يضم مجموعة من المطاعم الفاخرة، مثل: ماكدونالز، ودجاج كنتاكي، والبيك.

ويقع عمان أفينيوز مول في شارع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط ويفتتح أبوابه للزوار طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل. ويمكن التواصل مع مكتب خدمة العملاء على الرقم 0096822005400 للاستفسار عن مشكلة معينة والابلاغ عن غرض مفقود.

شاهد أيضًا: أفضل مولات التسوق في الأردن الأكثر شهرة أسعارها جيدة

عمان أفينيوز مول من اهم مولات التسوق في عمان

عمان أفينيوز مول من اهم مولات التسوق في عمان

بانوراما مول مسقط من أشهر مولات التسوق في عمان

يتميز بطابعه العصري وتصميمه القديم، وهو من أبرز مولات التسوق في عمان، حيث يضم مجموعة من مقومات الترفيه والتسوق والتسلية في مكان واحد وتحت سقف واحد. ويضم قاعدة ضخمة من العملاء نظرًا لعروض الأسعار المطروحة في أيام العطل الرسمية والمناسبات الوطنية.

وفي الختام، قدمنا لكم قائمة مولات عمان 2023 اهم مولات التسوق في عمان وأكثرها شعبية وشهرة. حيث ينصح لكل سائح يرغب بزيارة سلطنة عمان التعرف على مواقع هذه القائمة، لأنها تساعده في التسوق واقتناء الحاجات بأفضل الأسعار.