قائمة أرخص وجهات السفر في العالم، فبعد عمليات الإغلاق العديدة وإغلاق الحدود في عام 2023، يموت الناس في جميع أنحاء العالم للخروج والسفر. وبعد أن قضينا جميعًا وقتًا طويلًا عالقين في المنزل، نقرأ، ونشاهد الأفلام، ونبحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مفتونين بالصور ومقاطع الفيديو للأماكن الجميلة البعيدة، حان الوقت لنبدأ رحلتنا الاستكشافية حول العالم وخاصةً بعد أن فتحت أغلب الحدود. حيث يتوق المسافرون المتمرسون لحجز رحلة طيران إلى مكان ما بمجرد إعادة فتح الحدود. وهناك الكثير من المسافرين المبتدئين الذين لم يشعروا أبدًا بمزيد من الإلهام للذهاب لرؤية العالم بسبب ميزانيتهم المالية المتواضعة. لحسن الحظ، يمكن أن يكون السفر حول العالم رخيصًا للغاية إذا قمت بزيارة الأماكن الصحيحة. حيث إن هناك الكثير من الوجهات الرائعة في العالم التي توفر إجازات ممتازة، لكن زيارتها لا تكلف ثروة.

شاهد أيضًا: قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل 2023.

قائمة أرخص وجهات السفر في العالم

فيما يلي قائمة أرخص وجهات السفر في العالم وهي كالتالي:

  • لاوس من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم.
  • جنوب إفريقيا من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم.
  • ناميبيا من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم.
  • كولومبيا من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم.
  • بوليفيا من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم.
  • أريزونا ويوتا من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم.
  • غواتيمالا من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم.

لاوس من أرخص وجهات السفر في العالم

لاوس

لاوس

تقع لاوس في قارة أسيا وتعتبر من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم. حيث إنك تستطيع بمبلغ 30 دولار في اليوم القيام بعدة أمور. على سبيل المثال، ستتكلف بمبلغ 2.50 دولارًا أمريكيًا لرؤية واحدة من أجمل الشلالات في العالم، و7 دولارات لتجربة الأنابيب ليوم كامل على طول نهر Vang Vieng، و6 دولارات مقابل تدليك رائع بلسم النمر. كما ويمكنك أيضًا استئجار دراجة نارية بسعر رخيص والمغامرة بالذهاب إلى المدن الصغيرة، حيث يكون كل شيء أرخص. بالإضافة إلى ذلك هناك المزيد والمزيد من بيوت الشباب الجديدة التي تم بناؤها لتلبية العدد المتزايد من الرحالة. ومع ذلك، إذا كان لديك المزيد لتنفقه، فيمكنك الحصول على غرفة رائعة مقابل ما يقرب من 35 دولارًا والتي ستكلف بسهولة 100 دولار في الولايات المتحدة، إليك بعض المعلومات البسيطة الخاصة بالنفقات في لاوس وهي:

  • تتراوح أسعار الوجبات من 3 دولارات إلى 9 دولارات في اليوم. كما توفر بعض بيوت الشباب وجبة إفطار أساسية.
  • تتراوح أسعار الإقامة من 5 إلى 10 دولارات أمريكية في الليلة في نزل.
  • كما وتتراوح أسعار النقل من 6 دولارات إلى 15 دولارًا لدراجة نارية في اليوم (قد تختلف الأسعار حسب حالة الدراجة ومهاراتك في المساومة)، أو ما يصل إلى 25 دولارًا لتذكرة حافلة بين المدن.
  • أما بالنسبة لشريحة SIM مع بيانات، فستدفع 6 دولارات مقابل 1.5 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا.

جنوب إفريقيا من أرخص وجهات السفر في العالم

جنوب إفريقيا

جنوب إفريقيا

تصنف جنوب إفريقيا في قائمة أرخص وجهات السفر في العالم التي ستكلفك حوالي 40 دولار يوميًا. فإذا كنت تسافر بالدولار الأمريكي أو اليورو، فإن سعر الصرف وحده سيفيدك كثيرًا، ففي وقت كتابة هذا المقال، 1 راند جنوب أفريقي يساوي 0.064 دولارًا أمريكية. كما يُطلق على أي نزل / بيت ضيافة / إقامة سياحية في جنوب إفريقيا اسم “الرحالة”، وعادة ما تكون في أماكن جميلة ولكل منها شخصية فريدة، ناهيك عن الأسعار المعقولة أيضًا. لكنك ستحتاج ميزانيةً كبيرةً للطعام، لذا يفضل أن تطهوا طعامك بنفسك. حيث متاجر البقالة وفيرة وبأسعار معقولة لتستطيع توفير الكثير من المال.

لكن ولسوء الحظ، يمكن أن تكون وسائل النقل العام خارج جوهانسبرج وكيب تاون محدودةً للغاية. في حين أن هناك عددًا قليلًا من الشركات الخاصة والقطارات التي توفر جميعها وسائل النقل في جميع أنحاء البلاد، فإن أفضل (وربما) أرخص وسيلة للتنقل في جميع أنحاء البلاد هي استئجار سيارة ومشاركتها مع 3 أشخاص آخرين. إليك بعض المعلومات البسيطة الخاصة بالنفقات في جنوب إفريقيا وهي:

  • تتراوح أسعر الوجبات من 12 دولارًا إلى 15 دولارًا في اليوم.
  • تتراوح أسعار الإقامة من 12 دولارًا أمريكيًا إلى 15 دولارًا أمريكيًا في الليلة في فندق “باكباكرز”.
  • كما وتتراوح أسعار النقل من 9 دولارات في اليوم لعربة قافلة مقسمة بين 4 أشخاص.
  • أما بالنسبة لشريحة SIM مع بيانات، فستدفع مبلغ 35 دولارًا مقابل 1 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا.

شاهد أيضًا: الموانئ التجارية لدولة جنوب أفريقيا.

ناميبيا من أرخص وجهات السفر في العالم

ناميبيا

ناميبيا

تصنف ناميبيا في قائمة أرخص وجهات السفر في العالم التي ستكلفك 42 دولارًا في اليوم. حيث إنها موطن لبعض أروع المناظر في العالم بما في ذلك Sossusvlei الرائعة، وDeadvlei الجميلة المؤلمة، ووادي نهر الأسماك الضخم، على سبيل المثال لا الحصر. للوهلة الأولى، قد لا تبدو ناميبيا وجهةً اقتصاديةً، حيث تلبي معظم أماكن الإقامة فئة الرفاهية، ويمكن أن يكون توفر وسائل النقل من مكان إلى آخر محدودًا في مثل هذا البلد الشاسع. ومع ذلك، ما عليك سوى القيام بالأشياء بشكل مختلف قليلًا لتوفير الكثير من المال.

أهم شيء هو اختيار المخيم بدلًا من البقاء في نزل. حيث تبلغ تكلفة النزل الفاخرة حوالي 50 دولارًا إلى 200 دولار في الليلة، ولكن يمكنك التخييم في مواقع التخييم الخاصة بهم مقابل حوالي 8 دولارات إلى 10 دولارات في الليلة. كما سيكلفك التخييم في المعسكرات الحكومية حوالي 15 دولارًا إلى 18 دولارًا في الليلة. أما بالنسبة للنقل، من الناحية المثالية، قد ترغب في استئجار 4 × 4 ومشاركتها مع عدد قليل من الأشخاص لتقسيم التكلفة. بالإضافة إلى ذلك إذا كان مكان إقامتك مزودًا بمطبخ مشترك، فاستفد منه بالكامل لأن طهي وجباتك الخاصة سيوفر لك المال بالتأكيد. إليك بعض المعلومات الخاصة بالنفقات في ناميبيا وهي:

  • تتراوح أسعار الوجبات من 12 دولارًا إلى 15 دولارًا في اليوم.
  • تتراوح أسعار الإقامة من 8 دولارات إلى 15 دولارًا في الليلة.
  • كما وتتراوح أسعار النقل من 15 دولارًا إلى 18 دولارًا في اليوم مقابل 4 × 4 مقسمة بين 4 أشخاص.
  • أما بالنسبة لشريحة SIM مع بيانات، فستدفع 16 دولارًا مقابل 1.5 جيجابايت مع صلاحية لمدة 60 يومًا.

شاهد أيضًا: أشهر سوبر ماركت في ناميبيا وعناوين السوبر ماركت في ناميبيا.

كولومبيا من أرخص وجهات السفر في العالم

كولومبيا

كولومبيا

وجهة ملونة ذات ماض مظلم، أصبحت كولومبيا بسرعة وجهة شهيرة ميسورة التكلفة، وصنفت في قائمة أرخص وجعات السفر في العالم التي ستكلفك 35 دولارًا في اليوم. فإذا كنت من محبي التاريخ، فستحب المتاحف والمواقع التاريخية في بوغوتا والمدينة المفقودة وما وراءها. وإذا كنت في الطبيعة، فإن الأمازون في انتظارك. أما بالنسبة لعشاق الغوص، تفتخر كولومبيا أيضًا ببعض من أفضل مواقع الغوص في العالم والشواطئ الرائعة. نظرًا لأن الإقامة والنقل والطعام ميسور التكلفة للغاية، سيكون لديك متسع لبعض الزيادات العرضية. لذلك فكر في حجز فيلا فاخرة لمدة ليلة أو ليلتين، فلن تحصل على صفقة رائعة في أي مكان آخر في هذا الجزء من العالم. وإليك بعض المعلومات الخاصة بالنفقات في كولومبيا وهي:

  • تتراوح أسعار الوجبات من 10 دولارات إلى 15 دولارًا في اليوم. كما وتقدم بعض بيوت الشباب وجبة إفطار مجانية.
  • تتراوح أسعار الإقامة من 8 دولارات إلى 12 دولارًا في الليلة في نزل.
  • كما وتتراوح أسعار النقل من 1 دولار إلى 3 دولارات ليوم كامل من ركوب الحافلة، أو من 10 دولارات إلى 50 دولارًا لركوب الحافلة بين المدن (تأكد من التحقق من الرحلات الداخلية التي قد تكون أحيانًا أرخص من الحافلات)
  • أما بالنسبة شريحة SIM مع بيانات، فستدفع 13 دولارًا أمريكيًا مقابل 2 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا.

شاهد أيضًا: أشهر سوبر ماركت في كولومبيا وعناوين السوبر ماركت في كولومبيا.

بوليفيا من أرخص وجهات السفر في العالم

"<yoastmark

 

بْوليفيا ليست مناسبة للجميع، ولكن إذا كنت تبحث عن مغامرة حقيقية في أمريكا الجنوبية (بميزانية محدودة)، فهذا هو المكان المناسب لك حيث صنفت بوْليفيا في قائمة أرخص وجهات السفر في العالم التي ستكلفك 30 دولارًا في اليوم. حيث إنك ستتعامل مع عدد قليل من الطرق الطويلة والمتعرجة بعيدًا عن المسار المطروق، وقد يكون الارتفاع مشكلةً بالنسبة للبعض، لكن المغامرات لا حصر لها. كما لا يمكن تفويت رحلة دراجات Salt Flats وDeath Roa.

كما أنها تتميز بالتنوع العرقي الكبير. لذلك ولكي تظل الأشياء رخيصة، ما عليك سوى التمسك بنمط حياة السكان المحليين. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على وجبة من 3 أطباق بأقل من دولارين إذا كنت تأكل في مطعم محلي. الأمر نفسه ينطبق على النقل والإقامة إذا كنت تأخذ الحافلات المحلية، وتذهب إلى بيوت الضيافة المحلية بدلًا من الحجز عبر الإنترنت. قد تكون الجولات إلى أماكن مثل سالت فلاتس باهظة الثمن، لكنها تستحق العناء بنسبة 100٪. إليك بعض المعلومات عن النفقات في بوليفيا وهي:

  • تتراوح أسعار الوجبات من 8 دولارات إلى 10 دولارات في اليوم.
  • تتراوح أسعار الإقامة من 8 دولارات إلى 12 دولارًا في الليلة في نزل (حاول الدخول بأسعار أقل).
  • كما وتتراوح أسعار النقل من 1 دولار إلى 2 دولار ليوم كامل من ركوب الحافلة المحلية، أو من 8 دولارات إلى 15 دولارًا لركوب القطار بين المدن.
  • أما بالنسبة إلى شريحة SIM مع بيانات، فستدفع مبلغ 8 دولارات مقابل 1 غيغابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا.

شاهد أيضًا: شروط إقامة العمل في بوليفيا المستندات المطلوبة.

أريزونا ويوتا من أرخص وجهات السفر في العالم

أريزونا ويوتا من أرخص وجهات السفر

أريزونا ويوتا من أرخص وجهات السفر

الرحلة البرية التي ستكلفك 45 دولارًا في اليوم، ففي حين أن الولايات المتحدة ليست وجهةً ذات ميزانية فائقة بشكل عام. فإذا كنت تقوم برحلة برية، يمكنك بالتأكيد التوفير في بعض المناطق والتباهي في مناطق أخرى حتى تصل ميزانيتك الإجمالية. بالنسبة لرحلة على الطريق في جنوب غرب أمريكا، ستنفق ما يقرب 110 دولارات في اليوم، والتي ستضمن استئجار عربة نقل، وطعام، وغاز، وتخييم، بالإضافة إلى القليل من التبذير هنا وهناك، إليك بعض النصائح السريعة حول توفير المال أثناء رحلتك في أريزونا ويوتا وهي:

  • احصل على تصريح دخول إلى حديقة وطنية مقابل 80 دولارًا، حيث ستتمكن من نقل حمولة سيارة من الأشخاص إلى أي حديقة وطنية في الولايات المتحدة لمدة عام كامل.
  • استأجر عربة نقل مع مرافق مطبخ %