أسماء أرخص الدول من حيث العيش والعمل 2023، عند البحث عن أرخص الدول هذا يدل على أن التكلفة المعيشة التي تتواجد في الدولة هي التي تكون منخفضة، وعرف أن هذا الأمر هو من أفضل الامتيازات لأجل العمل في الخارج، ومن المتوقع أن العديد من الأشخاص يتجهون إلى السفر طويل الأجل من أجل تحقيق الثروة والعيش في حياة الأغنياء، ولذلك سوف نتعرف أسماء أرخص الدول من حيث العيش والعمل 2023.

قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل

فيما يلي سنستعرض قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل وفق الآتي:

  • فيتنام من قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل.
  • كوستاريكا من أرخْص الدول للعيش والعمل.
  • بلغاريا من قائمة أرخص الدول من حيث المعيشة والعمل.
  • المكسيك من أرْخص الدول للعيش والعمل.
  • جنوب أفريقيا من أرخص الدول من حيث العيش والعمل.
  • الصين من قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل.
  • كوريا الجنوبية من أرْخص الدول للعيش والعمل

ما هي أرخص الدول لرحلة العالم

من خلال التعرف على أسماء أرخص الدول من حيث العيش والعمل سوف نتمكن من التعرف على كافة المعلومات التي عرفت أنها جزء أساسي من ضمن ما هي أرخص الدول لرحلة العالم، وهي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها من خلال التالي:

  • سيريلانكا.
  • غواتيمالا.
  • كمبوديا.
  • الفلبين.
  • المكسيك.
  • ماليزيا.
  • تايلاند.
  • إندونيسيا.
  • كولومبيا.
  • ميانمار.

فيتنام أرخص الدول من حيث العيش والعمل

فيتنام
فيتنام

تعد فيتنام من قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل على الرغم من أن فيتنام لا تزال تلميحًا داخليًا إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالبلدان الرخيصة للعيش والسفر فيها، فهناك الكثير لرؤيته والقيام به. حيث تتمتع فيتنام بمناظر طبيعية خلابة لاستكشافها، ومأكولات محلية لذيذة لعشاق الطعام، وهي أيضًا وجهة سفر مغامرات إلى حد ما.

فالمدن الرئيسية هي مدينة هوشي منه في الجنوب، والعاصمة هانوي في الشمال، ودا نانغ في وسط البلاد التي تستطيع إيجاد معظم الوظائف ضمنها. كما وتبلغ قيمة العملة الفيتنامية دونغ حاليًا حوالي 23000 دونج فيتنامي مقابل دولارًا واحدًا وهي واحدة من العملات القليلة التي ضعفت مقارنةً بالدولار في السنوات الأخيرة.

  • أما بالنسبة للوظائف الشعبية في فيتنام فهي تدريس اللغة الإنجليزية. حيث إن هناك العديد من الفرص لمدرسي اللغة الإنجليزية، ويتراوح متوسط ​​الرواتب الشهرية من 1100 دولار إلى 1700 دولارًا أمريكيًا.
  • وبالنسبة لتكلفة المعيشة في فيتنام فهي شبيهة بحال معظم البلدان. حيث تعتمد تكلفة المعيشة في فيتنام على المدينة أو المنطقة التي تختار قضاء الوقت فيها. كما تعد مدن مثل هوشي منه وهانوي بالطبع أغلى من المواقع الريفية، ولكن الأجر أعلى أيضًا. حيث يمكن استئجار شقة صغيرة بحوالي 250 دولارًا شهريًا بينما تبلغ تكاليف تناول الطعام في الخارج حوالي 1-3 دولارات لكل وجبة إذا التزمت بالمطاعم المحلية أو طعام الشارع، وحوالي 10 دولارات في المطاعم ذات النمط الغربي. كما أن النقل رخيص للغاية، حيث تبدأ وسائل النقل العام المحلية من حوالي 0.30 دولار وسيارات الأجرة من 0.50 دولار فقط للكيلومتر.

شاهد أيضًا: أشهر سوبر ماركت في فييتنام وعناوين السوبر ماركت في فييتنام.

كوستاريكا من أرخص الدول للعيش والعمل

كوستاريكا من أرخص الدول للعيش والعمل
كُوستاريكا من أرخَص الدول للعيش والعمل

ربما تكون كوستاريكا هي الدولة الأكثر شعبيةً في أمريكا الوسطى، ذلك لأنها واحدة من قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل. كما وستجعلك الأدغال المورقة والشواطئ الاستوائية والسكان المحليون الودودون تقع في حب هذا البلد على الفور. ولست معرضًا للإفلاس أثناء العيش والعمل هناك، لأن كوستاريكا هي واحدة من أرخص البلدان التي يعيش فيها الأمريكيون. كما ويمكن أيضًا العثور على رحلات طيران رخيصة من الولايات المتحدة بسهولة، مما يجعل الرحلة إلى كوستاريكا أكثر جاذبيةً. على الرغم من أن كوستاريكا أغلى من البلدان الأخرى في المنطقة، مثل جواتيمالا أو نيكاراغوا، إلا أن الرواتب تميل أيضًا إلى أن تكون أعلى، مما يشكل الفارق.

  • وبالنسبة للوظائف المشهورة في كوستاريكا هي تدريس اللغة الإنجليزية، السياحة، الغوص.
  • أما بالنسبة إلى تكلفة المعيشة: فتبلغ تكلفة الوجبة في مطعم محلي حوالي 3 إلى 6 دولارات، ويتراوح الإيجار من 300 إلى 800 دولار شهريًا اعتمادًا على حجم الشقة والموقع، ويبدأ النقل المحلي من 0.70 دولارًا لكل رحلة.

شاهد أيضًا: تأسيس شركة في كوستاريكا المستندات والتكلفة.

بلغاريا من أرخص الدول من حيث المعيشة والعمل

بلغاريا
بلغاريا

قد تتفاجأ عندما تجد بلغاريا في قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل، ولكن اسمعنا. إذا كنت تحب العمل والعيش في الخارج في أوروبا ولكنك تتأخر دائمًا بسبب الأسعار المرتفعة لبلدان مثل إيطاليا وفرنسا، فحول نظرتك إلى أوروبا الشرقية. حيث تعد بلغاريا واحدةً من أرخص الدول للعيش والعمل في أوروبا، وسرعان ما أصبحت وجهةً مفضلةً لدى المسافرين. حيث يمكن أن تسمح لك الميزانية المتواضعة بالعيش مثل ملك في بلغاريا. كما أن الموقع المركزي للبلاد مثالي لاستكشاف المنطقة مع دول مثل، اليونان وتركيا ورومانيا. بالإضافة إلى ذلك لدى بلغاريا تاريخ غني وحيوي الذي يعود إلى أكثر من 8000 عام، لذلك هناك الكثير لاستكشافه في وقت إجازتك.

  • وبالنسبة للوظائف المشهورة في بلغاريا فهي تدريس اللغة الإنجليزية، وظائف السياحة.
  • أما بالنسبة لتكلفة المعيشة: فيبدأ إيجار شقة بغرفة نوم واحدة من 230 دولارًا شهريًا، وستكلفك تناول وجبة في مطعم حوالي 5 دولارات، ويمكن أن تكلفك رحلة في وسائل النقل العام أقل من دولار واحد.

شاهد أيضًا: تأسيس شركة في بلغاريا وما هي الاجراءات.

المكسيك من أرخص الدول للعيش والعمل

المكسيك من أرخص الدول للعيش والعمل
الِمكسيك من أرخَص الدول للعيش والعمل

المكسيك من قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل فهي مجرد قفزة تخطي ورحلة طيران رخيصة بالنسبة لمعظم الأمريكيين والكنديين. كما أن المكسيك لديها ما تقدمه للجميع. فكر في أطلال حضارة المايا في الغابة ومياه البحر الكاريبي الفيروزية والمدن الشاطئية الهادئة على المحيط الهادئ. أوه، وهل ذكرنا طعام الشارع بعد؟ من سندويشات التاكو إلى تاماليس، ومن سيفيتشي إلى فريسكا أجواس، فإن الطعام لذيذ ورخيص للغاية. فإذا كنت تتجنب الفخاخ السياحية مثل كانكون أو بلايا ديل كارمن واخترت المزيد من الوجهات المحلية مثل ميريدا أو غواناخواتو، فقد تكون تكاليف المعيشة جزءًا بسيطًا من تلك الموجودة في المدن الغربية.

  • وبالنسبة للوظائف الشائعة في المكسيك فهي وظائف السياحة، وتعليم اللغة الإنجليزية، وAu Pair، والمبيعات كلها متاحة.
  • أما بالنسبة لتكلفة المعيشة: فيتراوح أجار الشقة بغرفة نوم واحدة من 200 دولار إلى 500 دولار شهريًا. وطعام الشارع يبدأ من دولار واحد لكل وجبة.

شاهد أيضًا: تأسيس شركة في المكسيك وكل ما يلزم.

جنوب أفريقيا من أرخص الدول من للعيش والعمل

جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا

تعتبر جنوب إفريقيا من قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل. ومن المحتمل أن تكون جنوب إفريقيا هي أرخص دولة تتحدث الإنجليزية للعَيش والعمل فيها. كما تتمتع معظم مدن جنوب إفريقيا أيضًا بمستوى معيشي مرتفع، على غرار المدن الغربية، مما يجعل الانتقال أسهل كثيرًا. هذا يجعلها منافسًا قويًا كأرخص بلد يتحدث الإنجليزية للعيش فيه. إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن أقصى دولة في جنوب إفريقيا هي أيضًا واحدة من أكثر الدول تنوعًا ثقافيًا وطبيعيًا على هذا الكوكب. والتي تبدأ من رحلات السفاري إلى مشاهدة الحيتان، وركوب الرمث في النهر إلى البطانة، لن تشعر بالملل بالتأكيد في جنوب إفريقيا.

  • بالنسبة للوظائف الشائعة في جنوب أفريقيا: على الرغم من كونها دولةً ناطقةً باللغة الإنجليزية، فإن جنوب إفريقيا لديها 10 لغات رسمية أخرى، لذلك لا يزال تدريس اللغة الإنجليزية خيارًا شائعًا. ويمكنك أيضًا العثور على مجموعة كاملة من الوظائف في السياحة أو مع الشركات الدولية.
  • وبالنسبة لتكلفة المعيشة: فيتراوح إيجار شقة بغرفة نوم واحدة حوالي 350-500 دولار شهريًا، والبيرة المحلية حوالي 1.70 دولارًا. كما وتبدأ الوجبة في مطعم محلي من 8 دولارات.

الصين من أرخص الدول للعيش والعمل

الصين من أرخص الدول للعيش والعمل
الصْين من أرْخص الدول للعيش والعمل

تعتبر الصين من قائمة أرخص الدول من حيث العيش والعمل. كما أن العمل في الصين يمكن أن يكون ميسور التكلفة ومربحًا للغاية في نفس الوقت. حيث إن الرواتب فيها أعلى من العديد من البلدان الآسيوية الأخرى والاقتصاد مزدهر، مما يعني أن هناك الكثير من الوظائف للاختيار من بينها. بطبيعة الحال، فإن المدن الكبرى مثل شنغهاي وبكين سوف تأتي بسعر أعلى، لكن الرواتب ستكون أيضًا أعلى بكثير. فالصين بلد رائع للاستكشاف والعديد من برامج العمل بالخارج ستستضيف أحداثًا بل وتلقي دروسًا مجانية في لغة الماندرين. لذلك قد ينتهي بك الأمر بتعلم لغة جديدة بالكامل أثناء وجودك هناك.

  • بالنسبة للوظائف الشائعة في الصين: تدريس اللغة الإنجليزية هو الوظيفة الأكثر شيوعًا للمغتربين في الصين، ولكن يمكن أيضًا العثور على وظائف Au Pair بسهولة.
  • أما بالنسبة لتكلفة المعيشة: يمكن أن تكون تكلفة المعيشة في الصين منخفضةً بشكل مدهش إذا تجّنبت أكبر المدن. حيث يبدأ إيجار شقة بغرفة نوم واحدة من 300 دولار، وتبلغ تكلفة الوجبة في مطعم محلي حوالي 3 دولارات.

شاهد أيضًا: كيف أبدأ التجارة من الصين.

كوريا الجنوبية من أرخص الدول للعيش والعمل

"<yoastmark

كوريا الجنوبية ليست من قائمة أرخص الدولة من حيث العيش والعمل. لكنها وضعت في هذه القائمة لأن الرواتب تنافسية للغاية، وغالبًا ما تتضمن البرامج إقامةً مجانيةً، مما يقلل من تكلفة المعيشة بشكل كبير. كما يعد تدريس اللغة الإنجليزية خيار العمل الواضح. حيث صنعت كوريا الجنوبية لنفسها اسمًا كواحدة من أفضل الوجهات في العالم لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. والمدن الكورية الحديثة تنافس تلك الموجودة في الولايات المتحدة وأوروبا. كما أن الريف مذهل ومتنوع، والطعام لا يصدق، والناس ودودون، مما يجعلها وجهةً رائعةً للعمل وتوفير المال والسفر.

  • بالنسبة للوظائف المشهورة في كوريا الجنوبية هي تدريس اللغة الإنجليزية، والمبيعات.
  • أما بالنسبة لتكلفة المعيشة: على الرغم من ارتفاعها في دول جنوب شرق آسيا، إلا أن كوريا لا تزال في متناول الجميع. حيث تبدأ إيجارات الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة من حوالي 375 دولارًا ووجبات المطاعم تبدأ من 6 دولارات.

أسماء أرخص الدول من حيث العيش والعمل 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في أرخص الدول من حيث العيش والعمل، وهي التي يتجه لها عدد كبير من الشباب من خلال الهجرة للحصول على فرصة عمل.