يقدم بنك القاهرة الكثير من الخدمات لعملائه، حيث يسعى دائمًا للحفاظ على سمعة طيبة لديهم، كذلك تعتبر فوائد شهادات بنك القاهرة 2023 من أفضل المزايا المساهمة في زيادة رواد البنك وارتفاع مستوى الثقة بالبنك.

تعد شهادة الاستثمار بمثابة العقد المبرم بين العميل والبنك، حيث يشتري العميل شهادة الاستثمار من البنك بمبلغ معين، ويحصل مقابلها على فوائد شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية. ويعود ذلك للنظام المتبع في البنك. وفي حال قرر العميل التخلي عن الشهادة فإنه يعيدها للبنك ويستطيع بعد إعادتها استرجاع المبلغ الذي دفعه عند شراء الشهادة كاملًا. وبما أن بنك القاهرة من البنوك المرموقة في مصر فلا بد أن تتميز شهادات الادخار لديه بمزايا قد لا نجدها في بنوك أخرى. وسنقدم في هذا المقال لمحةً سريعةً عن حسابات بنك القاهرة وفوائد شهادات بنك القاهرة 2023.

حسابات بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة أربعة أنواع من حسابات التوفير المختلفة عن بعضها بطريقة احتساب الفائدة، وكذلك الحد الأدنى للفائدة، حيث يقدم البنك حسابات الاستثمار التالية:

حساب التوفير العادي من بنك القاهرة

يوفر بنك القاهرة في حساب التوفير العادي أنواع صرف متنوعةً ويترتب عليها نسب فوائد مختلفة أيضا، حيث نجد حساب التوفير العادي الشهري بنسبة فائدة 7%، كذلك نجد حساب التوفير الربع السنوي بنسبة فائدة 7.25%، أيضًا الحساب النصف السنوي بنسبة فائدة 7.50%. أما الحساب السنوي فتصل فوائده إلى 7.75%.

حساب التوفير الدولاري من بنك القاهرة

كذلك يقدم بنك القاهرة حساب التوفير الدولاري الذي يبدأ من 20 دولارًا، وبأنواع صرف ربع سنوية ونصف سنوية وسنوية. وتبلغ فوائدها على التوالي 0.26%، و0.41%، و0.57%.

حساب التوفير اليومي من بنك القاهرة

يُعد حساب التوفير اليومي حسابًا خاصًا بالعملاء المصريين فقط، كذلك ويجري احتساب العائد الخاص بالحساب يوميًا وليس شهريًا أو سنويًا مثل حساب توفير بنك القاهرة العادي.

وتختلف نسبة العائد على حساب التوفير اليومي حسب كمية المبلغ الموجود في الحساب، فإذا كان حساب التوفير بين 50 – 500 ألف جنيه مصري فإن العائد الشهري يكون بنسبة 25%، بنسبة فائدة 2.25%. بينما إذا كان حساب التوفير أكثر من 500 ألف وحتى المليون جنيه مصري فالعائد الشهري يكون نسبته 75%، وبنسبة فائدة 2.75%. وإذا تراوح الحساب بين  المليون و5 مليون جنيه مصري فيجري احتساب العائد الشهري بنسبة 75%، ونسبة فائدة 3.75%. وإذا زاد الحساب عن 5 مليون جنيه مصري فيحصل على فوائد شهرية بنسبة 50%، ونسبة فائدة 5.5%. مع تسليم صاحب الحساب المبلغ المطلوب بنهاية الشهر في كل الحالات السابقة.

حساب بكرة للسيدات من بنك القاهرة

بالإضافة إلى الخدمات العامة للمواطنين، وكذلك خدمات الشركات ورؤوس الأموال، فقد خصص بنك القاهرة بعضًا من خدماته للنساء بشكل خاص من خلال تقديم حساب بكرة للسيدات. وهو أحد أهم برنامج الخدمات المصرفية للمرأة، حيث تبدأ قيمة القسط لهذا الحساب من 100 جنيه مصري. كما لا يوجد حد أقصى للقسط. كما أن المدة لا تقل عن عام، والمدة القصوى عشر سنوات. وفي نهاية هذه الفترة يمكن للمرأة الحصول على مبلغ كبير من المال.

شهادات بنك القاهرة وفوائدها

يقدم بنك القاهرة العديد من شهادات الاستثمار المختلفة من حيث العائد ودورة الصرف وكذلك مدة صلاحيتها. وفيما يلي نستعرض شهادات الاستثمار الخاصة ببنك القاهرة:

شهادة البريمو الثلاثية من شهادات بنك القاهرة

يعتبر الحد الأدنى لشراء شهادة البريمو الثلاثية هو 1000 جنيه، كما أن مدة صلاحيتها ثلاث سنوات، وتتميز هذه الشهادة أن العائد منها متغير يحدده البنك، أما بالنسبة للعائد ودورية الصرف 7.25% شهري و7.5% ربع سنوي.

شهادات البريمو الثلاثية الثابتة من شهادات بنك القاهرة

يعد الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو 1000 جنيه. كما تستمر صلاحية هذه الشهاددة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت. كذلك تبلغ عائداتها الشهرية والربع سنوية والنصف السنوية على التوالي 12%، و12.10%، و12.25%.

شهادات البريمو الخماسية الثابتة من شهادات بنك القاهرة

مدة صلاحية شهادة البريمو الخماسية الثابتة هي 5 سنوات. ويبلغ الحد الأدنى لشرائها هو 1000 جنيه، كما تبلغ فوائد بنك القاهرة على هذه الشهادة في حال كان العائد شهري 12% وفي حال كان ربع سنوي 11.25%.

شهادات البريمو السباعية الثابتة أحد شهادات بنك القاهرة

مدة شهادة البريمو السباعية الثابتة هو 7 سنوات. والحد الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 1000 جنيه. وتبلغ فوائد بنك القاهرة على شهادات البريمو السباعية الثابتة 10.5% وتصرف كل ثلاثة اشهر.

شهادات استثمار بنك القاهرة للشركات

يعتبر هذا النوع من الشهادات فرصةً استثماريةً لمختلف الشركات ورجال الأعمال للاستفادة من الاستثمار المقدم من خلال شهادات بنك القاهرة. حيث أن صلاحية هذه الشهادات تمتد لثلاث سنوات، كما يبلغ الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه. ويبلغ معدل الفائدة الشهرية 5% والشهادات الربع السنوية 5.5%، أما الشهادات السنوية تبلغ فائدتها 5.75%.كما يتيح بنك القاهرة فرصة الاستثمار من خلال شهادته للأجانب المقيمين في مصر، لكن يتوجب عليك فتح حساب في البنك للحصول على العوائد الدورية من خلاله.

في ختام المقال وبعد أن تعرفنا على أفضل شهادت بنك القاهرة 2023 فإننا نشجع على الاستثمار بواسطة شهادات بنك القاهرة، حيث أن طريقة الربح مضمونة، كذلك كلفة الشهادة قليلة، وفي النهاية سيكون العميل رابحًا بكافة الأحوال.