فن الإقناع المبيع؛ عندما نتكلم عن فنون الإقناع وقوته، يتبادر الي ذهننا أن هذه قوة عظيمة ورهيبة ، تنبع من داخل الفرد وتؤثر على الآخرين.

الإقناع هو طريقة للتأثير على شخص ما للسماح له بفعل شيء ما. عندما تفكر من منظور استراتيجية المبيعات، فإن الإقناع له المعنى التالي: اتباع استراتيجية تكتيكية والاعتماد على طريقة مدروسة يمكن أن تقنع شخصًا ما بشراء منتجك أو خدماتك.

نصائح رائعة تساعد على تنمية مهارتك في فن الاقناع

فن الإقناع المبيع؛ هناك عدة نصائح تساعدك على تنمية مهارات فن الإقناع عند بيع منتجاتك. وهي كما يلي:

اعرف عميلك جيدا

الاقتراح الأول لمساعدتك في تكوين الحجج والأفكار التي تؤثر على الناس وتلهمهم لشراء المنتجات أو الخدمات هو جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الشخص الذي تريد إقناعه. لذلك، حدد جمهورًا له خصائص متشابهة، هكذا يكون الألم هو نفسه، مما يعني أنهم بحاجة إلى حل مماثل لمشكلتهم.

عندما تعرف عميلك جيدًا، يمكنك التحدث إليه بنفس اللغة. هذا لا يسهل عليك الفهم فحسب بل يجعلك أيضًا أكثر إقناعًا من التحدث مع شخص لا تعرفه.

تمتع التعاطف empathy من أهم طرق فن الإقناع المبيع

إذا لم تضع نفسك محل عملائك، فلن تتعرف جيدا عليهم ولم تتمكن من تلبية احتياجاتهم. إذا لم يكن لديك التعاطف، فلن تتمكن من التفكير في إنشاء حجج مبيعات تجذب العملاء، ولن تتمكن من بيع منتجات جيدة حقًا للعملاء. كما يمكن أن يسبب عدم التعاطف تأثير على الآخرين لبيع منتجات لا تعتبر مفيدة، مما يتعارض مع مبادئ وأخلاقيات البيع!

لذلك، قبل إقناع المشتري ، ضع نفسك مكانه ويرجى التفكير في ما يحب ان يشتري قبل أن تقنعه

قدم حلول عملية

لتتمتع بامتلاك فن الإقناع المبيع يمكنك استخدام حجج عند محاولتك لإقناع عميل ما بالشراء، ينبغي ان تظهر اقتراحك فمن الممكن ان يكون هو الحل الأمثل والأبسط لمشكلة العميل.

حتى إذا كان الشخص يفهم أن منتجك يمكن أن يساعده، فقد لا يتمكن بعض العملاء المحتملين من شرائه. قد يكون أحد الأسباب هو عدم فهمهم للخطوات التالية التي يجب عليهم اتخاذها. لذلك من المهم للغاية أن تحدد بوضوح ما يجب على الشخص القيام به.

استبق أحداث الإطلاق

كذلك من أهم طرق فن الإقناع المبيع. فإذا كان جمهورك يتابعك في وسائل الإعلام لبعض الوقت وتحافظ على اتصال مستمر مع هؤلاء الأشخاص، فمن المهم جدًا أن تخبرهم مسبقًا بأن شركتك ستعلن عن إطلاق منتجا جديدا في السوق.

عندما يعرف الناس ما يريدون، سيصنعون توقعات معينة ، وعادة ما تتجاوز  التوقعات التي تقدمها في الوقت نفسه ، حتى قبل أن يتصل الأشخاص بمنتجك مباشرةً ، يمكنك استخدام حجج أكثر إقناعًا قبل اقبالهم على منتجك!

اكسب ثقة العملاء

من السهل إقناع الأشخاص الذين تعرفهم مما لو كنت تحاول إقناع أشخاص لا تعرفهم. لذلك قبل محاولة التأثير على العملاء المحتملين، حاول إنشاء علاقة ودية معهم دون طرح أي أسئلة عليهم ، حاول أن تكون مرجعا في السوق الخاص بك. بعد ذلك ستجد أنه من الأسهل بكثير التحدث إلى شخص ما لإقناعه بشراء أحد منتجاتك.

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن فن الإقناع المبيع. كما نأمل أن تكون نصائحنا قد أفادتكم.