ما هي فروع مكاتب dhl في وادي الدواسر؟ هل تسكن في وادي الدواسر ولا زلت لا تعلم إن كان هناك أية فروع لمكاتب دي اتش ال في وادي الدواسر؟ لا داعي للبحث أكثر من ذلك. حيث أننا سوف نقدم لك في هذه المقالة شرحًا مفصلًا عن فروع مكاتب dhl في وادي الدواسر، وذلك بعد أن نقدم لك لمحة بسيطة عن مكاتب دي اتش ال. كما أننا سوف نتحدث عن أهم الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب في وادي الدواسر، ومواعيد عملها، وكيفية التواصل معها. فإن كنت مهتمًا في معرفة كل ما ذكرناه عن فروع مكاتب دي اتش ال في وادي الدواسر وأكثر، ما عليك سوى قراءة مقالنا التالي.

لمحة عن تاريخ شركة dhl

لمحة عن تاريخ شركة dhl

هي شركة أمريكية – ألمانية تقوم بتوفير كافة خدمات وأنواع النقل البحري والبري والجوي وسكك الحديد. كما تملك موقعًا رسميًا على الويب يمكنك الوصول إليه من خلال النقر هنا. بالإضافة إلى ذلك، أمست تملك فروعًا في أكثر من 220 دولة بكافة أنحاء العالم في يومنا الحاضر، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية، والتي تضم فروع مكاتب dhl في وادي الدواسر. أما بالعودة قليلًا نحو تاريخ هذه الشركة، فنجد أن تاريخ تأسيسها تم في عام 1969 من قبل ثلاثة شركاء. حيث أنهم على الترتيب: أدريان دالسي، لاري هيلبوم، وروبرت لين. بينما تمت تسميتها بـ دي اتش ال نسبةً إلى الأحرف الأولى من أسماء عائلات المؤسسين، دالسي وهيلبوم ولين.

في البداية، فإن عمل الشركة اقتصر على المؤسسين فقط، حيث قاموا بشحن الوثائق والمستندات بأنفسهم أثناء سفرهم جوًا من مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى مدينة هونولولو الواقعة في ولاية هاواي في الولايات المتحدة. علاوة على ذلك، قام مبدأ عملهم على أساس إنجاز أكبر كميةٍ ممكنة من عمليات نقل الطرود، وإنهاء عمليات التخليص الجمركي قبل وصولهم إلى وجهتهم، أي أثناء تواجدهم على متن الطائرة. وكل ذلك كان من أجل ضمان وصول هذه الطرود إلى وجهتها بسرعة وأمان.

اقرأ أيضًا: فروع مكاتب DHL في الشرقية دي اتش ال في الشرقية.

لمحة عن وادي الدواسر

لمحة عن وادي الدواسر

في الحقيقة، إن وادي الدواسر تعتبر واحدة من أكبر محافظات مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. حيث تقع في جنوب الرياض، وتبعد عن مركز العاصمة مسافة 650 كم. كما بلغ عدد سكانها وق إحصائية عام 2010 حوالي 106152 نسمة، 23.76% منهم ليسوا سعوديين. علاوة على ذلك، تعرف أيضًا باسم العقيق، أو عقيق بني عُقيل، أو عقيق تمرة. كما تمت تسميته بالوادي باعتباره واحدًا من الأودية الجارية منذ القدم في المملكة. أما بالنسبة للدواسر، فهي نسبةً لسكان الوادي الأصليين “عشيرة الدواسر” ومفردها دوسري أو دوسر.

من ناحية أخرى، فإن أهم روافد وادي الدواسر هي: جبل عسير الواقع جنوب غرب المملكة. كما تتميز المنطقة بمناخها الصحراوي القاري، والمطري أيضًا، وذلك لكثرة الأمطار فيها بالمقارنة مع بقية مناطق المملكة السعودية. بينما يمتد وادي الدواسر من وادي الفرشة في الغرب، إلى الربع الخالي في الشرق. كما يحده محافظة القويعية شمالًا، وكلًا من محافظتي السليل والأفلاج شرقًا، ونجران جنوبًا، وعسير ومكة المكرّمة من الغرب.

علاوة على ذلك، فإن أميرها هو الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود. كما تملك مدينة وادي الدواسر العديد من المعالم الأثرية، وأهمها: قصر الملك عبد العزيز، قصر ربيع، قصر بهجة، حصن الخويري. بالإضافة إلى ذلك: أطلال وحصون كندة، قصر سلام، قصر أبو طوق، قصر الحصين، وأخيرًا متحف الصادرية. أما بالنسبة لفروع مكاتب dhl في وادي الدواسر، فهي ما سوف نتحدث عنه تاليًا.

لمحة عن وادي الدواسر

فروع مكاتب dhl في السعودية بشكل عام

في الواقع، يعتمد سكان المملكة العربية السعودية على شركة دي اتش ال وما تقدمه من خدمات نقل مميزة. حيث أنها تدعم كلًا من النقل الداخلي والخارجي وبكافة وسائل النقل. بناء على ذلك، فقد وفرت المملكة السعودية رقمًا موحدًا ومجانًا يتيح الاتصال المباشر بشركة dhl في السعودية ألا وهو 8003450000. كما وفّرت موقعًا إلكترونيًا رسميًا للشركة يمكنك الوصول إليه من هنا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المملكة العربية السعودية تملك أكثر من ستين فرعًا يتبع لشركة دي اتش ال، تنتشر لتغطي كافة أرجاء المملكة. حيث يقع الفرع الرئيسي في مبنى القحطاني الطابق الثالث، والموجود على طريق الدمام – الخبر. أما الآن، فسوف نتحدث عن فروع مكاتب dhl الموجودة في وادي الدواسر، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: فروع مكاتب dhl في الجيزة دي اتش ال في الجيزة.

فروع مكاتب dhl في وادي الدواسر

فروع مكاتب dhl في وادي الدواسر

في الواقع، إن مدينة وادي الدواسر لا تملك العديد من فروع مكاتب دي اتش ال فيها. إنما تملك فرعًا واحدًا فقط لا غير. حيث يقع هذا الفرع في شارع الخمسين، الذي يمكن الوصول إليه من الطريق رقم 10 ويسمى أوتوستراد خميس – السليل. ثم الانعطاف والدخول في طريق الفرعة والاستمرار به. ثم ستجد مكتب دي اتش ال فرع وادي الدواسر قبل الوصول إلى بوفيه البستان.

من ناحية أخرى، لقد تم تقييم خدمة فرع dhl في وادي الدواسر بـ 3.7/5، ويعرف أنها شركة بريد سريع وممتاز. كما توفر كلًا من طرق الدفع التالية: نقدًا أو ببطاقة فيزا كارد أو ماستر كارد. بالإضافة إلى ذلك، فإن المواد التي يمكن نقلها عبر مكتب دي اتش ال في وادي الدواسر هي:

  • توصيل الشحنات واستلامها.
  • الشحن الدولي والمحلي.
  • الترحيب بالشاحنين عن طريق الحساب.
  • إمكانية طباعة الملصقات.
  • إمكانية الطباعة مسبقًا/ بطاقة الإرجاع.

اقرأ أيضًا: فروع مكاتب dhl في البحيرة دي اتش ال في البحيرة.

مواعيد عمل فروع مكاتب دي اتش ال في وادي الدواسر

هنا سوف نقدم لكم مواعيد عمل مكتب dhl في وادي الدواسر بالتفصيل ولكافة أيام الأسبوع: يبدأ الدوام في يوم السبت من الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر حتى الثانية بعد الظهر. أما بالنسبة لأيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، فيتم تقسيم الدوام إلى قسمين: صباحي من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، ومسائي من الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً. بينما يوم الجمعة فهو العطلة الرسمية لفرع مكتب dhl في وادي الدواسر.

اقرأ أيضًا: فروع مكاتب dhl في أسوان دي اتش ال في أسوان.

كيفية التواصل مع dhl في وادي الدواسر

من أجل التواصل مع مكتب دي اتش ال في وادي الدواسر يمكنك إما الذهاب مباشرةً إلى الفرع الواقع في مبنى ناصر المحسن. أو من خلال التواصل مع الرقم الخاص بفرع وادي الدواسر وهو +966920003450. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التواصل من خلال زيارة الموقع الرسمي لفرع dhl في وادي الدواسر، انقر هنا.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن فروع مكاتب dhl في وادي الدواسر، والتي هي عبارة فقط عن فرع واحد دي اتش ال في وادي الدواسر. كما نتمنى أن نكون قد غطينا أكبر قدرٍ من المعلومات التي تخص مكتب dhl في وادي الدواسر.