فروع مكاتب dhl في دمياط دي اتش ال في دمياط تعد واحدة من فروع مكاتب دي اتش ال في مصر والعالم. والتي تعد كثيرة جدًا بالمقارنة مع شركات الشحن الأخرى، وهذا يعود لكونها شركة الشحن الأفضل والأقدم في عالم الشحن الدولي والمحلي وعلى مستوى العالم، بالإضافة لتمتعها بدرجة عالية من الثقة من قبل عملائها. نظرًا لما سبق اخترنا لأن يكون موضوع مقالنا اليوم عن فروع مكاتب dhl في دمياط، مع توضيح نبذة عن شركة dhl العالمية، ومن ثم بيان طرق التواصل وطرق الدفع في فروع كاتب dhl في دمياط. وأخيرًا ذكر السلع المحظورة في شركة dhl العالمية ومواعيد عمل فروع مكاتب dhl بمصر الأخرى.

شركة dhl العالمية

تعد شركة dhl العالمية واحدة من الشركات الألمانية للشحن الدولي أو المحلي من أشهر الشركات الخاصة بالشحن العالمية، والتي تعد معروفة من قبل العملاء على نطاق واسع وخاصة العملاء الراغبون بالتسوق. بعبارة أخرى تعد هذه الشركة والتي يرمز لها (dhl) من أهم وأنجح الشركات القديمة الدولية المتخصصة في مجال الشحن والتي تقدم خدمات البريد السريع والكثير من الخدمات اللوجستية المختلفة على سبيل المثال شحن البضائع والنقل السريع، بالإضافة لكونها تعمل على توصيل الوثائق والبضائع، فهي متخصصة بشحن كافة المنتجات من جميع أنحاء العالم ومختلف الوسائل سواء طرق الشحن الجوية أو البحرية أو البرية إلى باب منزلك.

تم تأسيس هذه الشركة في عام (1969) في الولايات المتحدة الأميركية وذلك لتوصيل المستندات والبريد بين هونولولو وفرانسيسكو، ومن ثم انتشرت في أميركا حتى وصلت فروعها للكثير من بلدان العالم. بالإضافة لكونها أول من قام بتقديم خدمات نقل جديدة. من جهة أخرى حصلت شركة DHL للشحن الدولي على العديد من الجوائز العالمية والدولية الأمر الذي رفع من ثقة العملاء يعلامتها التجارية وإعجاب جميع العملاء المتعاملين معها.

في الواقع يوجد أقسام عديدة ومتنوعة لشركة dhl العالمية للبريد السريع، حيث يقوم كل قسم باختصاص محدد لشحن السلع المتنوعة والمختلفة الأحجام، وسنوضح هذه الأقسام كما يلي:

  • شركة dhl إكسبريس.
  • كذلك شركة dhl العالمية للشحن.
  • شركة dhl لحلول التجارة الإلكترونية.

فروع مكاتب dhl في دمياط

تعد فروع مكاتب DHL في دمياط واحدة من سلسلة فروع شركة دي اتش ال المنتشرة بقوة وكثرة في مصر وجميع دول العالم. إلا أن فروع مكاتب DHL في دمياط محصورة بفرع واحد فقط يقوم بكافة خدمات الشحن المحلية والدولية، كذلك الجوية والبحرية والبرية. وهذا الفرع الوحيد يقع في مدينة دمياط على كورنيش النيل داخل أبراج الصفوة وبالتحديد البرج رقم (3) داخل مول الصفوة وضمن محل يحمل رقم (7).

ومن جهة أخرى لا بد من معرفة أن أوقات عمل هذا الفرع والتي هي من الساعة (10) صباحًا وحتى الساعة (5) مساءً، وذلك من يوم الأحد حتى الخميس. في حين أنه يغلق في يومي الجمعة والسبت.

طرق التواصل مع فروع مكاتب dhl في دمياط

بعد معرفة موقع فروع dhl في دمياط، فأنه من الهام جدًا معرفة طرق التواصل مع فروع مكاتب dhl في دمياط. وهذه الطرق متعددة ومتنوعة. وذلك لتوفير كل ما هو متاح للتواصل معهم بسهولة وسرعة. وسنذكرها على الشكل التالي:

  • التواصل مع فروع مكاتب dhl في دمياط من خلال أرقام الهواتف التالية: 01066618026 – 01066618023 – 0572222821
  • التواصل مع هذه الشركة أيضًا عن طريق الخط الساخن: 16345.
  • كذلك يمكنك التواصل من خلال الموقع الرسمي لها من هنا.
شركة dhl العالمية

فروع مكاتب dhl في دمياط

طرق الدفع في فروع مكاتب dhl في دمياط

ما يميز شركة دي اتش ال الدولية هو أسعارها الملائمة جميع العملاء وعشاق التسوق. وذلك لكونها تقوم بتوصيل المنتجات من أي مكان في العالم إلى منزلك وبرسوم مقبولة وغير مرتفعة. حيث تخضع آلية التسعير المستخدمة في حساب أسعار الشحن وطرق الدفع في فروع مكاتب dhl في دمياط إلى احتساب سعر الطرد المشحون بالكيلو. مع إضافة رسم كل من الجمارك والضرائب لسعر شحن الطرد وبعدها يتم إرسال مجموع تكلفة الشحن للعميل.

ومن جهة أخرى لا بد من معرفة أن سعر الشحن يتأثر بكل مما يلي:

  • الأسعار المختلفة للعملات: مع الأخذ بعين الاعتبار أن الدفع تكون بعملة البلاد الخاصة بالتاجر. على سبيل المثال في حال كان التاجر مصريًا فالعملة المتخدمة بالدفع هي الجنيه المصري.
  • حجم الطرد ووزنه: وهما بندان لحساب سعر الطرد المشحون في حال كان الطرد عبارة عن منتج صغير. على سبيل المثال: الملابس، الهواتف النقالة، الحواسيب، الساعات..الخ. ويتم حساب أقل سعر للشحن في هذه الشركة. بينما في حال كان الطرد عبارة عن منتج كبير. على سبيل المثال، الثلاجة، الغسالة…الخ. يتم احتساب سعر الشحن الخاص بها بالكيلو، لكن مع ذلك يجب أن تعلم أن سعرها غير مرتفع.
  • جودة النوع الذي تم تغليف الطرد به، أو نوعية الصندوق الذي يضم الطرد.
  • كذلك نوع الشحن المطلوب وهو ثلاثة أنواع (بري، بحري، جوي).
  • وأخيرًا المسافة بين المنطقتين (منطقة الاستلام ومنطقة التسليم).

أما فيما يخص طرق الدفع توفر فروع مكاتب dhl في دمياط وفي جميع دول العالم بشكل عام عدة خيارات لتسديد رسوم الشحن عبر شركة dhl من خلال بطاقات الائتمان. مع العلم أن هذه الشركة لا تتعامل مع البطاقات المنتهية في شهر الدفع نفسه، على سبيل المثال بطاقة الفيزا كارد وماستر كارد.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل الشركات الشحن لمصر

السلع المحظورة  في شركة dhl العالمية

يوجد الكثير من السلع المحظورة في شركة dhl العالمية، حيث تضمن هذه الشركة السياسات والأحكام والالتزامات القانونية التي تحظر شحن بعض أنواع السلع، وسنذكرها فيما يلي:

  • الحيوانات: الزواحف الثدييات، الأسماك، البرمائيات، الحشرات، اليرقات، اللافقاريات.
  • رفات الإنسان أو رماده.
  • السبائك بأنواعها المختلفة.
  • أجزاء من الحيوانات التي تعد بمثابة تذكار: زعانف وعاج القرش، رفات الحيوانات.
  • الأوراق النقدية والعملات المعدنية والورقية، كذلك الشيكات السياحية.
  • أسلحة الصيد والأسلحة النارية والمتفجرات والذخائر.
  • المخدرات والسلع المقلدة.
  • الأحجار الكريمة.

مواعيد عمل فروع مكاتب dhl بمصر

يوجد عدد كبير لفروع مكاتب dhl في مصر غير دمياط، والتي تلبي كافة خدمات الشحن الدولية والمحلية. ويمكن ذكر مواعيد عملها فيما يلي:

  • فروع dhl القاهرة: تعمل جميع الفروع في محافظة القاهرة من الساعة (10) صباحًا حتى (6) مساءً، وذلك في جميع أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت والتي تعمل بين الساعة (1) ظهرًا حتى (11) مساءً. والتي يبلغ عدد فروعها (10) أفرع.
  • فروع شركة dhl في الإسكندرية: تضم هذه المحافظة العديد من فروع شركة دي اتش ال والتي في الغالب تعمل من الأحد حتى الخميس من الساعة (9) صباحًا حتى الساعة (9) مساءً. بينما تعمل من الساعة (9) صباحًا حتى الساعة (5) مساءً خلال يومي الجمعة والسبت. والبالغ عددها (4) أفرع.
  • فروع شركة dhl في الجيزة: تضم هذه المحافظة العديد من فروع شركة دي اتش ال والتي يبلغ عددها (5) أفرع. تعمل من الأحد حتى الخميس من الساعة (10) صباحًا حتى الساعة (6) مساءً.

في الختام نجد أن فروع مكاتب dhl في دمياط دي اتش ال في دمياط تعد الخيار الأفضل والأنسب لك إذا ما كنت ترغب في شحن منتج أو سلعة ما من أي مكان في العالم إلى منزلك، وبتكاليف ملائمة دون أي تردد. حيث تم التعرف على كل ما تريد طرق التواصل وطرق الدفع في فروع مكاتب dhl في دمياط كذلك السلع المحظورة في شركة dhl العالمية بشكل واضح.