فروع مكاتب dhl في بقيق هو موضوع يهم الكثير من الناس. حيث توفر للعملاء إمكانية شحن بضائعهم من وإلى محافظة بقيق في السعودية، وذلك بفضل تطور التكنولوجيا، وازدهار قطاعات الاقتصاد العالمية. حيثما اعتمد العالم على إيجاد حلول لنقل البضائع من مكان إلى آخر بسرعة قياسية، وضمان جودة، وسلامة المنتج، وهذا بالضبط ما تتبعه شركة dhl  العالمية. كما أن شركة دي اتش ال في بقيق تحرص على تلبية حاجات، ورغبات المواطنين في السعودية. وذلك من خلال توفير الوقت، والجهد للأشخاص في إرسال البضائع، واستلامها، وإمكانية توصيلها إلى أي مكان، وضمان سلامة البضائع. بالإضافة إلى أن شركة  dhl تمتلك العديد من الفروع في داخل السعودية، وخارجها، وفي العديد من دول العالم. وهذا ما يسهّل عمليات النقل بين هذه الفروع، وفي أي دولة تريد إرسال البضائع إليها. فما هي فروع مكاتب dhl  في بقيق؟ وما ميزاتها؟ تابع معنا لتتعرف على ذلك.

نبذة عن شركة dhl

تأسست شركة dhl  في أمريكا سنة 1969، وهي في الوقت الحالي شركة أمريكية ألمانية. كذلك تعتبر من أكبر شركات الشحن في العالم، وتمتلك عدة فروع في أكثر من 220 دولة حول العالم. كما تمتلك فروع في عدة دول عربية، أبرزها السعودية، والإمارات، وغيرها من الدول. كما يبلغ عدد الموظفين الذين يعملون في الشركة حوالي 315000 موظف. بالإضافة إلى ذلك تعمل الشركة في نقل البضائع برًا، وبحرًا، وجوًا، ومن خلال السكك الحديدية. كما تعمل على شحن الطرود، وإيصالها في سرعة قياسية إلى العملاء. من الجدير بالذكر أن تسمية الشركة جاءت من أسماء الأشخاص الذين قاموا بإنشائها، حيث تم أخذ الحرف الأول من اسم كل شخص، لتصبح الشركة معروفة باسم dhl

فروع مكاتب dhl في بقيق

تقع مدينة بقيق شرقي المملكة العربية السعودية، وتبعد مسافة 75 كيلو متر جنوبي الدمام، و345 كيلو متر شرقي الرياض. كما أنها تتبع شركة أرامكو، وتعد من أكبر المدن إنتاجًا للنفط. وفيها فرعًا لشركة دي اتش ال المتخصصة بشحن، ونقل البضائع، وتقديم خدمات الشحن للمواطنين. وعنوان فرع شركة دي اتش ال في بقيق هو: المملكة العربية السعودية، مدنية بقيق، شارع الملك سعود، 7918. ورقم هاتف شركة دي اتش ال في بقيق: 966135650510.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في الرياض دي اتش ال في الرياض

مواعيد عمل فروع مكاتب dhl في بقيق

بعد أن تعرفنا على فروع مكاتب dhl في بقيق، يجب أن تعرف عزيزي القارئ مواعيد عمل هذه الفروع. حتى تتمكن من شحن البضائع التي تريدها إلى أي مكان في العالم. ومواعيد عمل فروع مكاتب dhl في بقيق هي: كل أيام الأسبوع، ماعدا يوم الجمعة. وذلك على الشكل التالي:

مواعيد عمل فروع مكاتب dhl في بقيق

مواعيد عمل فروع مكاتب dhl في بقيق

  • الاثنين: يفتح المكتب أبوابه من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً.
  • الثلاثاء: من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً.
  • الأربعاء: من الساعة التاسعة صباحًا، حتى التاسعة مساءً.
  • الخميس: من الساعة 9:00 صباحًا، وحتى الساعة 9:00 مساءً.
  • السبت: من الساعة 9:00 صباحًا، إلى 9:00 مساءً.
  • الأحد: من الساعة 9:00 صباحًا، إلى 9:00 مساءً.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في جدة دي اتش ال في جدة

إيجابيات شركة dhl في بقيق

تمتلك شركة دي اتش ال في بقيق عدد من الميزات الهامة، سوف نذكر منها:

  • إمكانية توصيل الطرود، والبضائع بسرعة قياسية مدروسة، وفي مدة أقصاها أربعة أيام.
  • كما يستطيع العميل اختيار فرع الشركة الذي يناسبه، والذي يكون أقرب إليه من باقي الفروع.
  • كما أن أسعار شركة دي اتش ال في بقيق مدروسة، وتناسب جميع العملاء، وهي بخلاف بقية شركات الشحن في العالم بشكل عام، وفي السعودية بشكل خاص.
  • كذلك إن أوقات الدوام في الشركة مناسبة، وطويلة، حتى يتسنى للعميل شحن البضائع، وإرسالها في أي وقت. وذلك يسهل من عملية النقل، وثقة، وراحة العميل.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في مكة المكرمة دي اتش ال في مكة المكرمة

سلبيات شركة دي اتش ال في بقيق

أما أبرز سلبيات فروع مكاتب dhl في بقيق، فهي:

  • ينبغي أن تكون على علم برقم الشحنة، ورقم الطرد الخاص بك حتى تتمكن من استلام الطرد. وذلك قد يعتبر أمرًا سلبيًا لبعض العملاء.
  • كما أن للشركة وزن، وحجم محدد الطرود. وذلك قد يبدو سيئًا للعميل الذي يريد أن يشحن بضائع بأحجام، وأوزان كبيرة جدًا.

خدمات شركة دي اتش ال في بقيق

تمنح فروع مكاتب dhl في بقيق عدد من الخدمات للعملاء. وهي:

  • شحن البضائع، ونقلها، وإمكانية نقل الوثائق الرسمية، والمستندات، وتوصلها إلى أي مكان في العالم خلال المدة المحددة من قبل المرسل. وذلك عبر خدمة تدعى دي اتش ال اكسبريس.
  • خدمة التخليص الجمركي، حيث بالإضافة إلى خدمات الشركة في نقل البضائع، والمنتجات، فهي توفر القيام بالتخليص الجمركي للبضائع المنقولة، وبحسب قوانين البلد. كذلك القيام بكامل الإجراءات التي تخص هذا الموضوع.
  • خدمات التوريد، والتي يتم من خلالها تعبئة المنتجات، ثم تغليفها. ثم تخزينها، والقيام بشحنها إلى المكان المطلوب، وبذلك تحافظ الشركة على جودة المنتجات، وتوفر حمايتها. وبخاصة تلك المنتجات التي تحتاج إلى برادات، وحافظت رطوبة، وغيرها.
  • خدمة البريد العالمي، والذي يتم من خلاله إيصال المستندات، والملفات، وأي طرود بريدية من مكان إلى آخر في العالم.

المواد الممنوعة من الشحن في مكاتب hdl بقيق

إن لشركة دي اتش ال سياسة منظمة، ومحددة، وتنص هذه السياسة على ما يلي:

ما هي المواد الممنوعة من الشحن في مكاتب dhl في بقيق

ما هي المواد الممنوعة من الشحن في مكاتب dhl في بقيق

  • منع شحن المواد، والبضائع القابلة للاشتعال أو تلك التي تشكل خطرًا على البيئة، والصحة العامة. مثال المواد السامة، و البخاخات، والعطور، وأي مواد قابلة للاشتعال.
  • منع شحن أي بضائع إلى الدول التي عليها عقوبات دولية، وقيود قانونية، مثل: سوريا، إيران، كوبا، وكوريا الشمالية. بحيث تمنع شحن البضائع، والمنتجات من، وإلى هذه الدول.

إن فروع مكاتب dhl في بقيق تقدم خدمات واسعة للمواطنين في المدينة. كما أن انتشار فروع كثيرة لشركة دي اتش ال ساعد في تسهيل عمليات الشحن بدون الحاجة لقطع مسافات كبيرة. وفي نهاية المقال تعرفنا معكم على مكاتب دي اتش ال في بقيق، نأمل أن نكون قدمنا لكم الفائدة.