فروع مكاتب DHL في القويعية دي اتش ال في القويعية. يعدّ الشحن الدولي لمختلف البضائع بمثابة شريان الاقتصاد العالمي. حيث لا يمكنك قراءة هذا المقال اليوم بدون أن يتم شحن الجوال أو الهاتف المحمول الخاص بك من دولة المنشأ إلى مدينتك. بالإضافة إلى أهمية شحن الأغراض الشخصية بين الدول وأهميتها في تسهيل الحياة اليومية لأيّ منا. ومن هذا المنطلق، برزت شركة DHL العالمية كالشركة الأولى للشحن الدولي في العالم. ويعود ذلك لسرعة توصيل الشحنات والأمانة والسمعة الجيدة للشركة. بالإضافة إلى انتشارها الواسع في معظم دول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية. لذا، سنتحدث في هذا المقال عن فروع مكاتب شركة دي اتش ال في السعودية وتحديدًا في محافظة القويعية. تابع معنا.

 

نبذة عن شركة DHL العالمية

فروع مكاتب DHL في القويعية السعودية

يعود تاريخ تأسيس شركة دي اتش ال العملاقة إلى عام 1969 وذلك بجهود كل من أدريان دالسي ولاري هيلبلوم وروبرت لين. حيث قدمت حينها خدمات الشحن السريع بين مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية وهونولولو وهي عاصمة ولاية هاواي الأمريكية. وتستخدم شركة DHL كافة وسائل النقل لشحن بضائعها من النقل البحري إلى النقل الجوي وحتى النقل البري. حيث تملك أسطولًا كبيرًا ومتنوعًا من المركبات يصل لحوالي 250 طائرة و40 ألف مركبة حول العالم.

بالإضافة لذلك تتمتع الشركة بسمعة جيدة في السوق العالمي وذلك بفضل استعانتها بخبرات دولية تصل لحوالي 100 ألف خبير. كما تمتلك قوة عاملة كبيرة تُقدر بـ 500 ألف موظف منتشرين في أفرعها حول العالم. وقد كانت شركة DHL أول شركة شحن دولية تعمل في الشرق الأقصى وخصيصًا في الصين. ومنذ عام 1998 بدأ البريد الألماني بشراء أسهم في شركة دي اتش ال، ليستحوذ عليها بشكل كامل بعد 4 سنوات فقط، أيّ في عام 2002. وتُصنف شركة DHL اليوم كأحد أقوى الشركات العالمية المختصة بتقديم الشحن الدولي والخدمات اللوجستية.

نبذة عن شركة DHL في السعودية

تعدّ المملكة العربية السعودية من أهم وأكبر دول العالم العربي. لذا، كان افتتاح فروع لشركة دي اتش ال العالمية فيها أمرًا حتميًا. حيث تقع السعودية في قلب دول الخليج العربي وتمتلك أهم الموانئ على كل من الخليج العربي والبحر الأحمر. وتتمتع باقتصاد قوي ومستقر بشكل عام. اتخذت إدارة شركة DHL في السعودية خيار جعل مكتبها في مدينة الرياض كمقر عام للشركة. كما ركزت على افتتاح عدة فروع أخرى في الرياض بالإضافة إلى مكاتب في محافظات أخرى مثل الدمام والخبر وجدة ومكة وغيرها. بالإضافة إلى ذلك فقد طرحت شركة DHL في السعودية مؤخرًا خدمة الاستلام السريع للشحنات وذلك في أقل من 48 ساعة أو ما يعادل يومين فقط! وبذلك تكون الشركة الأولى في العالم الذي تقدم هذا النوع من الخدمات بشكل عام.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في الرياض دي اتش ال في الرياض

فروع مكاتب DHL في القويعية السعودية

فروع مكاتب DHL في القويعية السعودية

تقع محافظة القويعية السعودية غرب العاصمة الرياض، وتحدّها محافظة الدوادمي من الجهة الشمالية. وعلى الرغم من امتداد المحافظة السعودية على مساحة 95 ألف كيلومتر مربع، إلا أن لا وجود لشركة دي اتش ال فيها. حيث يمكن لسكان محافظة القويعية ارسال الشحن الخاصة بهم عن طريق زيارة فرع محافظة الدوادمي القريبة والذي يقع في شارح حكيم بن حزام في حي النهضة وبالقرب من صيدلية النهدي. ويستغرق الشحن العادي عادةً بين 4 و6 أيام. وبالطبع، تتعلق مدة الاستلام بشكل كبير بعوامل مثل الطقس والتخليص الجمركي وعنوان الاستلام.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في الدوادمي دي اتش ال في الدوادمي

مواعيد عمل فروع مكاتب DHL في القويعية

يمكنك زيارة أقرب فرع في محافظة القويعية السعودية خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس وذلك بين الساعة 6 صباحًا وحتى منتصف الليل. بينما تقتصر العطلة الأسبوعية عادةً على يومي الجمعة والسبت. بالإضافة إلى تعطيل المكتب خلال العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية.

طرق التواصل فروع مكاتب DHL في القويعية

بإمكانك التواصل مع المكتب الأقرب لمحافظة القويعية في السعودية على الرقم التالي (00966920003450). كما يمكنك الاتصال بشركة دي اتش ال في السعودية على الرقم (0138827777). أو زيارة الموقع الرسمي من هنا وترك أي استفسار، ليتواصل معك فريق الدعم التقني ويجيب على أسئلتك بأسرع وقت ممكن.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في عنيزة دي اتش ال في عنيزة

الخدمات المقدمة من فروع مكاتب DHL في القويعية

تشمل الخدمات المتاحة في فرع شركة دي اتش ال الأقرب إلى محافظة القويعية جميع خدمات الشحن الشخصي وشحن الشركات، بما فيها:

  • خدمة شحن الوثائق الشخصية ضمن المحافظات السعودية، أو من السعودية إلى أي دولة في العالم.
  • شحن البضائع التجارية لمختلف الشركات من وإلى السعودية.
  • تقديم الخدمات الجمركية والتي تشمل التخليص الجمركي ودفع الرسوم لكل من المستورد والمُصدّر.
  • إمكانية الاستفادة من تخفيضات على رسوم الشحن عند إجراء الكثير من الشحنات.
  • خيار تأمين الشحنات ذات القيمة لضمان الحصول على تعويض بحال تعرضها للتلف أو الضرر خلال عملية الشحن.
  • إمكانية تتبع الشحنة الخاصة بك وذلك من خلال ادخال كود الشحنة في المربع المخصص من هذا الرابط.
  • خدمات التعبئة والتغليف لمختلف أنواع الشحنات لضمان وصولها الآمن إلى المستلم.

طرق الدفع ضمن فروع مكاتب DHL في القويعية

يوفر فرع مكتب دي اتش ال والأقرب إلى محافظة القويعية كافة خيارات الدفع والتي تشمل:

  • إمكانية الدفع نقدًا.
  • الدفع باستخدام البطاقة الائتمانية.
  • خيار الدفع عند الاستلام.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في السليل دي اتش ال في السليل

أخيرًا، وبعد التعرف على فروع مكاتب DHL في القويعية دي اتش ال في القويعية. لا بد من الإشارة إلى الدور المهم الذي حققته شركة دي اتش ال في اقتصاد السعودية، حيث قدمت لمختلف المواطنين خدمات الشحن السريع متغلبةً على شركات محلية وعالمية في المملكة.