فروع مكاتب dhl في القصيم دي اتش ال في القصيم تنتمي إلى الشركة العالمية للشحن الدولي التي تعد من أفضل شركات الشحن وأكثرها وثوقية حول العالم، انطلاقًا من كونها تقدم الكثير من الخدمات غير التقليدية. ولهذا توسع نطاق عمل الشركة العالمية للشحن dhl من حيث عدد الفروع وانتشارها وتوزعها حول العالم، حيث وصل إلى ما يقارب 220 دولة حول العالم، وخصوصًا دول الخليج العربي والسعودية، ليكون فرعها في القصيم أحد أهم تلك الفروع، فما هو عنوان الفرع؟ وما هي مواعيد عمله؟ ونوع الخدمات إضافة إلى ميزاته؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا التالي.

شركة DHL العالمية دي اتش ال

شركة DHL العالمية هي من أهم وأنشط الشركات في مجال الشحن. حيث تم تأسيسها عام  1969 على يد ثلاثة أصدقاء هم: Larry Hillbom,Robert Lynn , Adrian Dalsey، ليتشكل اسم الشركة من أول حرف من اسم كل منهم وهي dhl. وقد أدى تطور عمل الشركة إلى التوسع الكبير في نشاطها، حيث انتقل مركز نشاطها من مدينة سان فرانسيسكو إلى أول فرع لها في مدينة فرانكفورت الألمانية عام 1977. وتمكنت من أن تمتلك أسطولًا كبيرًا من مختلف وسائل النقل المتعددة على مستوى العالم للشحن عبر الجو والبر والبحر وبالسرعة القصوى والآمنة.

وعلى الرغم من أن هدفها كان نقل الطرود والأوراق والمستندات عبر الجو فقط إلا أنها تطورت ونمت وتوسعت خدماتها حتى أصبحت أهم شركة شحن على مستوى العالم. وتعتبر المرجع الأساسي للكثير من الشركات والمؤسسات والأفراد لنقل طرودهم المستعجلة حول العالم. وقد تم افتتاح فروع لها في مختلف بلدان العالم الأجنبية والعربية ومنها المملكة العربية السعودية.

فروع مكاتب dhl في القصيم

فروع مكاتب dhl في القصيم

فروع مكاتب dhl في القصيم

تتوزع فروع ومكاتب شركة دي اتش ال dhl في منطقة القصيم في عدد لا بأس به من الأماكن، ومن أهمها:

  • منطقة القصيم، فرع مكتب بريدة العنوان، شارع الخبيب، بناية النابلسي. ورقم الهاتف 0163235172، أما البريد الإلكتروني فهو [email protected].

كما أن أوقات الدوام من الأحد حتى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 13;00ظهرًا. ومن الساعة 16:00 حتى الساعة 20:00 مساءً. بينما السبت الدوام من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 14:00 ظهرًا. كما أن يوم الجمعة يوم عطلة.

  • إضافة إلى فرع عنيزة منطقة القصيم: رقم الهاتف 0163620238. بينما أوقات الدوام من الأحد حتى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 13:00 ظهرًا. ومن الساعة 16:00 حتى الساعة 20:00 مساءً. وبينما السبت الدوام من الساعة 9:00 صباحًا حتى        الساعة 14:00 ظهرًا.

الرقم الموحد لشركة dhl في القصيم

لطالما سعت شركة dhl لتسهيل التواصل مع العملاء، وذلك من خلال التواصل مع المركز الرئيسي وعلى الرقم الموحد لفروع مكاتب dhl في القصيم من جميع أنحاء محافظاتها. وفيما يلي أرقام التواصل مع هذا الفرع:

  • رقم فرع dhl الرئيسي في القصيم: 0163235172.
  • بينما الرقم المجاني لفرع dhl في القصيم: 8003450000.
  • كما أن الرقم الموحد افرع dhl في القصيم: 920003450.

فروع مكاتب دي اتش ال dhl في السعودية

تتوزع فروع ومكاتب dhl في السعودية على كامل الأراضي السعودية، ومن أهم هذه الفروع:

  • الفرع الرئيسي للشركة في السعودية، ويعتبر من أهم مكاتب dhl، يقع في منطقة الخبر 31952 طريق الملك فهد الجوهرة. أما الدوام يبدأ من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 11ليلًا.
  • حيث أن أهم مكاتب dhl في المملكة مكتبها في منطقة القحطاني، والدوام فيه طيلة أيام الأسبوع عدا الخميس والجمعة. بينما رقم خدمة العملاء هو 640612502.
  • كما ويوجد فرع رئيسي لشركة dhl في السعودية في منطقة الظهران مجمع ارامكو. ورقم خدمة العملاء وهو 0138723022، بينما يوم الجمعة عطلة.
  • المكتب الرئيسي لشركة dhl في السعودية مكتب dhl في منطقة سناس في السلمانية في جدة. ويمكن التواصل مع المكتب على رقم خدمة العملاء 0264011920.
  • كما ويوجد فرع رئيسي لشركة dhl في السعودية في شارع الأمير سلمان مبنى الشامية. حيث يبدأ الدوام فيه يوميًا من التاسعة صباحًا.
  • بينما في منطقة القريات يوجد مكتب رئيسي لشركة dhl في شارع الملك فيصل بحي الفيصلية. أما الدوام طيلة أيام الأسبوع ما عدا الجمعة.
  • كما ويوجد المكتب الرئيسي لشركة dhl طريق خريص الرياض.
  • اضافة إلى فرع رئيسي آخر ل dhl في منطقة العليا في الرياض.

شاهد أيضًا: بوليصة الشحن بين تعريفها و بياناتها

خدمات شركة دي اتش ال dhl في السعودية

هناك قائمة طويلة من الخدمات التي تقدمها شركة الشحن العالمية dhl في السعودية، ومن أهمها:

  • خدمة دي اتش ال إكسبريس Dhl Express للطرود البريدية والوثائق والمستندات، بحيث تصل إلى العميل في المكان والوقت المحددين من قبل المرسل.
  • خدمة الشحن ونقل البضائع والطرود من وإلى مختلف دول العالم.
  • كما تؤمن شركة dhl خدمة الشحن والتخليص الجمركي Global Forwarding Freight في القصيم. حيث أنها تضمن للعميل وصول البضائع جاهزة دون أن يقوم بأي إجراء. كما أن الشركة اعتمدت على أسلوب خاص، بحيث تتم الشركة جميع إجراءات التخليص الجمركي وقبل وصول الطرود إلى العميل.
  • إضافة إلى الخدمة الأهم لشركة dhl فهي خدمة التوريد. وذلك من خلال قيام الشركة بكافة العمليات  الأخرى كالتغليف والتعبئة والتخزين للبضائع والطرود المرسلة عن طريق هذه الشركة. كما أنها تقدم خدمة التخزين بالبرادات للبضائع التي تحتاج إلى عناية خاصة.
  • كذلك خدمة البريد العالمي Dhl Global Mail. فهي تؤمن نقل البريد والبضائع والطرود على اختلاف أنواعها وعلى مستوى العالم.

كيف يمكن تتبع الشحنة عبر فروع dhl بالقصيم

لطالما سعت شركة dhl إلى إيجاد أساليب تزيد من وثوقية الشركة لدى عملائها ومنها تتبع الشحنة. فيمكن للعميل تتبع الشحنة الخاصة به سواء كانت طرد أم حوالة أم شحنة من خلال موقع الشركة الإلكتروني. وذلك من خلال وجود رقم تتبع للشحنة الخاصة به. والذي يحصل عليه من الشركة المرسلة للشحنة. وفي حال شرائك عبر المواقع الإلكترونية سوف تحصل على رقم التتبع الخاص بالشحنة المرسلة إليك من المتجر الإلكتروني. بحيث يمكنك الشحن وتتبع شحنتك من خلال فروع مكاتب شركة dhl في القصيم بكل سهولة ويسر. وكما الدخول إلى موقع الشركة الإلكتروني، بحيث تدخل رقم التتبع الخاص بشحنتك، بعدها ستظهر لك حقولًا لتعبئة تفاصيل الشحنة والمكان الذي تتوجه إليه لتتمكن من تتبعها بكل سهولة.

ميزات شركة dhl للشحن

لطالما تمتعت شركة dhl بميزات تجعلها من الشركات الرائدة في مجال الشحنة، ومن أهمها:

  • إيصال الطرود بسرعة وخلال مدة أقصاها 4 أيام.
  • كما أنه يحق للعميل اختيار فرع الشركة الذي يريد.
  • إضافة إلى أن استمرارية الدوام في فروع الشركة يسهل على العميل استلام الطرود في الوقت الذي يناسبه.
  • إضافة إلى أن أسعارها مناسبة بالنسبة إلى الأسعار العالمية للشحن.

شاهد أيضًا: تكلفة الشحن من الصين إلى السعودية افضل شركات الشحن

عيوب شركة dhl للشحن

رغم كل الميزات الإيجابية لشركة dhl إلا أنه لا بد من ذكر بعض العيوب البسيطة، وهي:

  • وزن وحجم الطرود، حيث تفضل الطرود ذات الوزن والحجم القليل.
  • كما أنه عند الاستلام يجب أن تعرف رقم الشحنة ورقم الطرد.

في ختام مقالتنا فروع مكاتب dhl في القصيم دي اتش ال في القصيم. نكون قد قدمنا معلومات وافية تمكنك من التواصل مع شركة dhl في القصيم لتقدم لك الخدمة التي تختارها بكل سهولة ويسر.