فروع مكاتب DHL في الشرقية دي اتش ال في الشرقية. في عصر السرعة، نبحث جميعنا عن توفير الوقت والجهد خصوصًا عندما نريد ارسال شحنة معينة إلى بلد ما. وهذا، ما قامت شركة DHL بتوفيره لعملائها حول العالم. حيث أتاحت الفرصة أمام ملايين المصريين لإرسال الطرود الشخصية والتجارية إلى أي بلد في العالم تقريبًا. وقد تفوقت منذ افتتاح فروعها في مختلف المحافظات المصرية بشكل كبير على أي شركة شحن عالمية أخرى. حيث يمكن للمواطن المصري اليوم زيارة الفرع الأقرب لمكان سكنه وإرسال الطرد بدقائق معدودة، بل وحتى تتبعه بعد إرساله وحتى استلامه. لذا، سنقدم في مقالنا اليوم شرحًا مفصًلا عن فروع مكاتب شركة دي اتش ال في محافظة الشرقية المصرية.

نبذة عن شركة DHL العالمية

تعتبر شركة DHL بمثابة أحد أفرع المركز البريدي الألماني المختص بتقديم خدمات البريد السريع لمعظم دول العالم. وقد انطلقت الشركة في عام 1969، لكن خدماتها اقتصرت آنذاك على إرسال واستلام المستندات بين مدينة سان فرانسيسكو وهونولولو. بالطبع، شهدت الشركة توسعًا ملحوظًا وإقبالًا كبيرًا دفعها لإطلاق خدماتها في معظم دول العالم، وذلك في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وقد ساهم اهتمام شركة دي اتش ال بتوصيل الشحن والطرود بين القارات وعبر البحار والمحيطات إلى التنافس مع شركات شحن عالمية أخرى. كان أبرزها شركة FedEx الأمريكية المهيمنة على سوق التوصيل والشحن في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1983. كما كان التوسع الأخير لشركة DHL كبيرًا، حيث استطاعت اكتساب قلوب العملاء في دول آسيا الشرقية وخصوصًا في فيتنام وجمهورية الصين الشعبية. بالإضافة إلى نشاطها الكبير في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا كمصر وجميع محافظاتها مثل محافظة الشرقية.

كما تجدر الإشارة إلى أن البريد الألماني قد بدأ بشراء الأسهم والحصص في شركة دي اتش ال مع بداية القرن الحادي والعشرين. إلى أن تمكن من امتلاك أغلبية الأسهم في عام 2001، انتهاءً بالاستحواذ الكامل على شركة DHL في عام 2002.

نبذة عن شركة DHL في مصر

توافقًا مع خططها بالتوسع حول العالم، بدأت شركة دي اتش ال بافتتاح عدة فروع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وبالطبع، شكل السوق المصري فرصةً استثمارية كبيرة للشركة الألمانية. ويعود ذلك إلى موقع جمهورية مصر العربية الاستراتيجي وتمتعها بعدد سكان ضخم نسبيًا يصل إلى أكثر من 100 مليون نسمة.

وقد عينت الشركة أحمد الفنجري كمدير عام لفروعها في مصر. وفعًلا حققت الشركة نجاحًا كبيرًا منذ افتتاحها، فقد استثمرت حوالي 500 مليون جنيه مصري في فروعها مؤخرًا. الأمر الذي دفع الحكومة المصرية لتشجيعها مقدمةً أمامها العديد من التسهيلات نظرًا لدورها الواضح في إنعاش وتنمية الاقتصاد المصري. فهي اليوم توفر أكثر من 400 فرصة عمل للمصريين في مختلف فروعها المنتشرة في المحافظات المصرية.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في الأقصر دي اتش ال في الأقصر

فروع مكاتب DHL دي اتش ال في الشرقية مصر

فروع مكاتب DHL دي اتش ال في الشرقية مصر

تتمتع محافظة الشرقية المصرية بأهمية كبيرة، فهي تقع شمال القاهرة وتعدّ من أكبر المحافظات المصرية بشكل عام. لذا، كان من المهم لشركة DHL العالمية أن تفتتح فروعًا ومكاتبًا لها في الشرقية. ولكن، اقتصر تواجد شركة دي اتش ال في الشرقية على فرع واحد فقط. مع ذلك، تخطط الشركة لافتتاح مكاتب أخرى في الشرقية في المستقبل القريب.

عنوان فروع مكاتب DHL دي اتش ال في الشرقية مصر

كما ذكرنا سابقًا، تمتلك شركة DHL مكتب واحد فقط في محافظة الشرقية المصرية. ويقع هذا الفرع في العنوان التالي: محل رقم 12، طريق الإسماعيلية الصحراوي 52، العاشر من رمضان 1، محافظة الشرقية المصرية.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في البحيرة دي اتش ال في البحيرة

مواعيد عمل فروع مكاتب DHL في الشرقية

يفتح مكتب دي اتش ال في محافظة الشرقية أبوابه أمام العملاء بشكل أسبوعي من الأحد إلى الخميس وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 6 مساء. وبذلك تقتصر العطلة الأسبوعية على يومي الجمعة والسبت. وبالطبع، يغلق فرع الشرقية أبوابه توافقًا مع الأعياد والعطل الرسمية في مصر.

طرق التواصل مع فروع مكاتب DHL في الشرقية

بإمكانك التواصل مع مكتب دي اتش ال في الشرقية عبر الخط الساخن على الرقم (16345). كما تخصص DHL رقم (25943200) للاتصال من داخل محافظة الشرقية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء ترك أي استفسار على الموقع الرسمي لشركة DHL من هنا.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في الإسكندرية دي اتش ال في الإسكندرية

الخدمات المقدمة من فروع مكاتب دي اتش ال في الشرقية

توافقًا مع المعايير الدولية لفروع شركة DHL، يقدم فرع دي اتش ال في محافظة الشرقية المصرية حزمة من الخدمات المختلفة بمجال الشحن الدولي، وتتضمن:

  • خدمة ارسال واستلام الطرود الشخصية من محافظة الشرقية المصرية إلى معظم دول العالم أو إلى فرع آخر داخل دولة مصر.
  • خدمة تتبع الشحنة بشكل آني عبر الانترنت، بدون دفع أي رسوم إضافية.
  • إمكانية التخليص الجمركي للطرود التجارية ورجال الأعمال في مصر.
  • خدمة دفع الرسوم الضريبية عوضًا عن المصدّر أو المستورد.
  • إمكانية تسليم الشحنة إلى وسيط معين.
  • خدمة التأمين للشحن ذات القيمة العالية، حيث تفيد هذه الخدمة في الحصول على تعويض من شركة دي اتش ال بحال تعرض الطرد المُرسل لأي ضرر أو خسائر مادية.
  • خدمة توصيل الشحنة حتى في أيام العطل، مقابل رسوم إضافية.
  • إمكانية التسليم أو الاستلام من المناطق النائية داخل مصر التي قد لا تحتوي فروع لشركة دي اتش ال.
  • تقديم خدمات التعبئة والتغليف للطرود والتي تضمن وصول الشحنة بأمان عالي دون أي تلف.

طرق الدفع ضمن فروع مكاتب شركة DHL في الشرقية

بالطبع، يقبل مكتب دي اتش ال في محافظة الشرقية المصرية طرق الدفع المختلفة. سواءً كان الدفع نقدًا أو عبر البطاقة الائتمانية. كما يمكن للمرسل طلب أن يتم اقتصاص رسوم الشحن من المستلم أو أن يدفعها مباشرةً عند ارسال الطرد.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب DHL في شمال سيناء دي اتش ال في شمال سيناء

في النهاية، وبعد معرفة تفاصيل فروع مكاتب DHL في الشرقية دي اتش ال في الشرقية. تجدر الإشارة إلى أن فرع الشرقية يقبل الطرود من وزن 30 كيلو كحد أقصى. علمًا أن بعض المكاتب الأخرى لشركة DHL في مصر قد تقبل طرود تصل حتى 70 كيلو. ولكن، لا داعي للقلق، حيث يمكنك دائمًا شحن الوزن الزائد كشحنة منفصلة برسوم إضافية.