فروع مكاتب dhl في الزلفي أو كما تعرف بـ دي اتش ال في الزلفي، هي موضوع مقالنا هذه المرة. فبالنظر إلى أهمية شركة دي اتش ال في العالم، وخدمات النقل (سواء البري أو الجوي أو البحري أو بواسطة القطارات) التي تقدمها. وبالنظر إلى انتشارها الواسع في كافة الدول، سيهمك معرفة فروع مكاتب dhl في الزلفي، وخصوصًا إن كنت أحد السكان المقيمين في الزلفي. بناء على ذلك، سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض المعلومات عن شركة دي اتش ال بشكلٍ عام. ثم سوف ننطلق في رحلةٍ إلى مدينة الزلفي للتعرف على أبرز ميزاتها وتاريخها العريق. بعد ذلك، سننتقل للحديث عن فروع مكاتب dhl في السعودية بشكلٍ عام، ثم في الزلفي بشكلٍ خاص. فللتعرف على تفاصيل أكثر، ما عليك سوى قراءة هذا المقال.

ما هي شركة dhl

ما هي شركة dhl

شركة دي اتش ال (بالإنجليزية dhl express) هي شركة بريد عالمية سريعة جدًا، تعود ملكيتها للشركاء الثلاثة دالسي وهيلبوم ولين. كما تعتبر شركة أمريكية – ألمانية، بدأت نشاطاتها في عام 1969، وكانت عمليات النقل تتم من ولاية سان فرانسيسكو إلى ولاية هاواي. ثم بدأت تتوسع لتشمل مناطق وبلدان أخرى كالصين وفيتنام وبعض الدول الشرقية في أواخر عام 1983. أما في عام 2002، تم شراء شركة دي اتش ال كاملةً من قبل البريد الألماني، وأصبح مقر الشركة الرئيسي في مدينة بون الألمانية.

من ناحية أخرى، فإن الشعار الرسمي لشركة دي اتش ال هو The Mail And Logistics Group، وموقعها الرسمي موجود هنا. كما أمست اليوم تملك العديد من شركات البريد السريع وشركات الطيران التابعة لها. علاوة على ذلك، فقد أصبحت تملك فروعًا في أكثر من مئتين وعشرين دولةً في كافة ارجاء العالم، بما في ذلك السعودية. وبناء على أهمية هذه الشركة وما تقدمه من خدمات، سوف نتحدث عن فروع مكاتب dhl في الزلفي الواقعة في المملكة العربية السعودية.

انظر أيضًا: فروع مكاتب dhl في الرياض دي اتش ال في الرياض.

لمحة عن الزلفي

لمحة عن الزلفي

في الحقيقة، إن مدينة الزلفي تعتبر من أكبر المدن الموجودة في محافظة الزلفي والتابعة بدورها للعاصمة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. كما تتوسط الزلفي محافظة الزلفي، وتقع على أطراف “شعيب سمنان”، ما بين “جبال طويق (الذي يبلغ ارتفاعه 150 متر)” من جهة ورمال “نفود الثويرات” من جهة أخرى. علاوة على ذلك، فهي تتبع لإقليم نجد الواقع أقصى شمال العاصمة الرياض، وتبعد عن الرياض حوالي 260 كم. كما تبلغ مساحتها 5540 كم2، وبلغ عدد سكانها حسب عام 2017 حوالي الـ 107 آلاف نسمة.

وبالعودة قليلًا إلى تاريخ هذه المدينة، فقد تبيّن أنها مرت بحقبة زمنية حافلة بالأحداث المميزة. كما وجد بها آثارًا تعود للعصر الحجري، وذكرها الأصفهاني بالقرن الثالث للهجرة، وذكرت في عهد الفاروق أيضًا. كما يعود أصل تسميتها إلى أقوال بعض الشعراء فيها، حيث أشار أغلبهم إلى أن الزليفات تعني القرى التي تحيط بالزلفي.

من ناحية أخرى، تحظى مدينة الزلفي بالعديد من الحدود، فنرى من الشمال مدينة علقة، ومحافظة الغاط ومركز الروضة من الجنوب. بينما يحدها غربًا نفود الثويرات، وجبل طويق شرقًا. علاوة على ذلك، فهي تشتهر بالنباتات التالية: الخزامى، البابونج، الشيح والنفل.. كما تشتهر بالكثير من المواقع الأثرية كبلدة العقلة، ونقرة العبد القادر، المحاجي، وسوق فلاح أو الزهرة، وعلقة القديمة وغيرها..

بالإضافة إلى ذلك، فقد بلغت نسبة الحداثة والتحضر في مدينة الزلفي حوالي 98%، وتملك الكثير من مظاهر الحضارة الجديدة. على سبيل المثال، فهي تملك العديد البلديات والأحياء المحدثة، وأنظمة التعليم فيها متطورة، وتملك العديد من مراكز الخدمات الصحية. بما في ذلك، فهي تملك فروع مكاتب dhl في الزلفي، وهو الموضوع الذي سوف نتناول الحديث عنه فيما يأتي.

لمحة عن الزلفي

فروع مكاتب dhl في السعودية بشكل عام

نظرًا إلى الاعتماد الكبير على خدمات شركة البريد dhl في السعودية من قبل السكان فيها. لقد قامت المملكة بنشر العديد من فروع مكاتب dhl في محافظاتها كافة. كما قامت بتوفير رقمٍ مجاني وموحد يتيح الاتصال بمركز دي اتش ال الرئيسي في السعودية. بناء على ذلك، فإن هذا الرقم المجاني هو: 8003450000. علاوة على ذلك، فهناك أيضًا موقعًا إلكترونيًا على الويب يخص الشركة في السعودية، انقر هنا للوصول إليه.

انظر أيضًا: فروع مكاتب dhl في وادي الدواسر دي اتش ال في وادي الدواسر.

فروع مكاتب dhl في الزلفي

فروع مكاتب dhl في الزلفي

في الحقيقة، يوجد مكتب أو فرع وحيد فقط لشركة dhl في الزلفي. والذي بدوره يقع على طريق الملك فهد الفرعي أو الطريق رقم 60، قرب البريد السعودي Saudi Post. بالإضافة إلى ذلك، فقد حصل مكتب دي اتش ال فرع الزلفي على تقييم 4.5 من 5 نجوم، مما يدل على جودته. بينما تتمثل الخدمات المتاحة فيه بتحصيل الشحنات، ويقبل الدفع فيه سواء نقدًا أو بالماستر كارد والفيزا كارد.

انظر أيضًا: فروع مكاتب dhl في القاهرة دي اتش ال في القاهرة.

مواعيد عمل فروع مكاتب دي اتش ال في الزلفي

في الواقع، يعتبر مكتب dhl في الزلفي من أنشط الفروع في المملكة العربية السعودية. حيث أنهم لا يملكون يومًا للعطلة، بل يعملون يوميًا. بناء على ذلك، فإن أوقات أو مواعيد عمل دي اتش ال في الزلفي يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الحادية عشر وخمس وخمسين دقيقة مساءً.

انظر أيضًا: فروع مكاتب dhl في دمياط دي اتش ال في دمياط.

كيفية التواصل مع dhl في الزلفي

في الحقيقة، ومن أجل التواصل مع فرع dhl في الزلفي، فيمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:

  • الاتصال برقم الهاتف: +966920003450.
  • زيارة الموقع الإلكتروني من هنا.
  • التوجه بشكلٍ مباشر إلى المكتب الموجود على طريق الملك فهد الفرعي في الزلفي.

وبهذه الكلمات، نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن فروع مكاتب dhl في الزلفي أو دي اتش ال الزلفي. وكلنا أمل أن المعلومات التي تناولنا الحديث عنها في هذا المقال قد كانت وافية وغطت كافة التساؤلات التي يتم طرحها حول مكاتب دي اتش ال في الزلفي.