إن موقع أمازون هو أشهر موقع للتجارة الإلكترونية. لبيع المنتجات، ستحتاج إلى الاختيار بين خطط البيع المختلفة لأمازون. تعد “الخطة الاحترافية” هي الأنسب لرجال الأعمال الذين لديهم حجم مبيعات أعلى، وتعد “الخطة الفردية” أفضل بالنسبة للبائعين الأصغر.

البيع المنتجات على أمازون

يدفع المستخدمون 0.99 دولار لكل سلعة تم بيعها. بعد اختيار خطتك، قم بإنشاء حسابك والتسجيل. لديك القدرة على بيع المنتجات المدرجة بالفعل على أمازون أو تحميل عناصر جديدة. للبيع على الأمازون مزايا لا حصر لها لأصحاب المشاريع الناشئة. يفضل العديد من المستهلكين الشراء من خلال موقع ويب مثل أمازون يعرفونه ويثقون به.

البيع المنتجات على متجرك الخاص

يفضل بعض رواد الأعمال إنشاء وإدارة متاجرهم الخاصة على الإنترنت باستخدام بعض أدوات التجارة الإلكترونية مثل Magento و Shopifyو Woocommerceوالتي تعد المنصات الأكثر شعبية للقيام بذلك. تتيح لك منصات التجارة الإلكترونية إعداد واستخدام واجهة متجر على الإنترنت. لكل منها سمات قابلة للتخصيص والتغيير، أو يمكنك إنشاء وتحميل السمات الخاصة بك. سيكون لديك موقع ويب فريد يلائم علامتك التجارية.

البيع المنتجات على فيسبوك

يحتوي فيسبوك على أكثر من مليار مستخدم، مما يشكل مساحة كبيرة للبيع لرجال الأعمال. باستخدام متجر فيسبوك، يمكن للمستخدمين إجراء عمليات الشراء مباشرةً من صفحتك.

يعد إعداد متجر فيسبوك أمراً سهلاً للغاية إذا كنت تستخدم بالفعل منصة للتجارة الإلكترونية مثل Shopify أو Magento. أضف تطبيق فيسبوك إلى موقع متجرك، وسيقوم باستيراد منتجاتك مباشرة إلى متجر فيسبوك. إذا كان لدى شركتك صفحة على فيسبوك بالفعل، فلماذا لا تتحول إلى فرصة للبيع؟ من المحتمل أن يزور عملاؤك موقع فيسبوك أكثر من موقع الويب الخاص بك.

تقديم الدورات التدريبية على الإنترنت

أصبح لدى الدورات والشهادات الإلكترونية شعبية متزايدة. استفد من هذا بتقديم دورات تدريبية من خلال بعض مواقع الويب مثل Udemy و Skillshare.

يسمح Udemy بتحميل ملفات PDF وملفات صوت ومقاطع فيديو وعروض PowerPoint تقديمية كمواد دراسية. كما أن لديه لوحة رسائل تسهل التواصل بين الطلاب والمدربين.

فيSkillshare ، يتم تقسيم الدورات التدريبية إلى مقاطع فيديو قصيرة مسجلة مسبقاً. يكسب المدربون حقوق الملكية بناءً على عدد الدقائق التي يتم فيها مشاهدة مقاطع الفيديو.