فتح حساب في بنك بيبلوس (أفريقيا) في دولة السّودان، يعود تاريخ تأسيس بنك بيبلوس إلى عام 1950 م إلى دولة لبنان في مدينة جبيل، وسار منذ ذلك الوقت بخطوات ثابتة، وعمل بجهدٍ من أجل النّمو على نطاقٍ واسعٍ، ويعتبر بنك بيبلوس من البنوك الّتي تسير بخطا ثابتة في تحقيق أهدافه، حيث كانت بداية نشاطاته في عام 1963 م، وذلك حين استقبل أول عملائه، وسرعان ما تطوّر ليصبح مؤسسة مالية رائدة ومتخصصة في مجال تقديم المنتجات المصرفيّة عاليّة الجودة والخدمات، كما يملك بنك بيبلوس الكثير من الفروع في الكثير من الدّول كأرمينيا والعراق والإمارات وفرنسا والسّودان .

نبذة عن بنك بيبلوس في دولة السّودان

تأسس بنك بيبلوس في دولة السّودان في 1 حزيران عام 2003 م، في مدينة الخرطوم، وعدد العاملين فيه أكثر من 355 عاملاً، ويعدّ واحداً من أهمّ البنوك في إفريقيا، فهو يعمل على خدمة مجموعة كبيرة من العملاء لديهم، وذلك من خلال تقديم باقة من الخدمات الماليّة والمصرفية، كما يتميز بطاقم عمل ذي كفاءة ومهارة، فهو الشّريك المصرفي المثالي، كما يحقق طموحاتهم، ويساعد على تنميّة أعمالهم .

فروع بنك بيبلوس في دولة السّودان

لدى بنك بيبلوس في دولة السّودان ثلاثة فروع وهي :

-1فرع الخرطوم الأول : يقع فرع الخرطوم في شارع 21 في حي العمارات، جانب مصرف التّنمية الصّناعيّة .

-2فرع الخرطوم الثّاني : يقع فرع الخرطوم الثاني عند تقاطع شارع المك نمر مع البلدية .

-3فرع بحري : يقع فرع بحري ضمن حي كافوري .

ميزات بنك بيبلوس في دولة السّودان

يعمل بنك بيبلوس في دولة السّودان على تطوير ذاته وإطلاق مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفيّة لمواجهة البنوك الأخرى، ومن ميزات بنك بيبلوس :

-1يقدم بنك بيبلوس في دولة السّودان القروض للأعمال بكل مشروع، فهو يقدم مثلاً قرض للأعمال وقرض لمعدات العمل وقروض للعمال وقروض للمباني التّجارية .

-2ينتهج بنك بيبلوس طابع البنك الشّامل، حيث يمتد نشاطه إلى كافة القطاعات الإنتاجية .

-3يستخدم بنك بيبلوس أحدث التّقنيات المصرفيّة .

-4صمم بنك بيبلوس تطبيق رسمي خاص به، يستخدم على الموبايلات أو الكمبيوتر، ويعمل عن طريق الإنترنت، ويستطيع الشّخص من خلاله إجراء العمليات المصرفيّة دون الحاجة إلى الذّهاب إلى أحد فروعه، إلى جانب معرفة المبالغ المستحقة ومواعيد السّداد، ومتابعة المدفوعات المتبقية على القروض، ويعمل في جميع الأوقات وكافة أيام الأسبوع، وفي أي مكان كان العميل، ويتميز بسهولة في الاستخدام .

خصائص تطبيق بنك بيبلوس

يتميز تطبيق بنك بيبلوس بالكثير من الميزات، ومن هذه الميزات :

-1يستطيع العميل من خلال الموقع  إرسال طلب لإيقاف بطاقة الصّراف عند ضياعها .

-2يستطيع العميل من خلال الموقع الحصول على معلومات حول ما يقدمه البنك من منتجات مصرفيّة، والاطلاع على معلومات القروض الخاص بالعميل .

-3يستطيع العميل من خلال الموقع التّحقق من رصيد النّقاط .

-4يستطيع العميل تحويل المبالغ المالية من خلال الموقع، إلى حسابات أخرى، وإجراء التّحويلات المالية من حسابه .

-5يستطيع العميل معرفة مواقع تواجد الفروع وأجهزة الصّرافات القريبة للبنك .

-6يستطيع العميل تقديم طلب من خلال الموقع للحصول على دفتر شيكات .

-7يستطيع العميل الاطلاع على معلومات حساب العميل والأرصدة الخاصة به .

-8يستطيع العميل من خلال الموقع إجراء مدفوعات بطاقات الائتمان الإضافيّة .

-9يستطيع العميل من خلال الموقع مراقبة معدل الإنفاق وما يحوي من أرصدة، والتّحقق من التّفاصيل وسداد المستحقات المترتبة على بطاقات الائتمان الخاصة به .

كيفية فتح حساب في بنك بيبلوس

تختلف الأوراق المطلوبة بحسب الإجراءات، وبحسب نوع الحساب الّذي يريد العميل أن يقوم بفتحه، ولكن الخطوات بشكلٍ عام لفتح حساب في بنك بيبلوس هي :

-1يجب إحضار ما يثبت الشّخصية كالهوية الشّخصية أو جواز السّفر أو رخصة القيادة .

2-الذّهاب إلى البنك، حيث يعطيك الموظف كافة المعلومات، كما يعطيك استمارة يجب ملأها بالمعلومات بشكلٍ دقيق، وتحديد نوع الحساب، وتسليم الاستمارة إلى الموظف بعد توقيعها .

-3بعد عدّة أيام تصل الشّخص رسالة من البنك بأنّه قد تمّ فتح الحساب، ويجب التّوجه إلى فرع البنك الّذي ذهب إليه لاستلام بطاقة الصّراف .