بنك الكويت الوطني فرنسا . تأسس بنك الكويت الوطني في عام 1952، ويقدم منتجات وخدمات مصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات بشكل رئيسي في منطقة الخليج، وافتتحت مجموعة بنك الكويت الوطني فرعها في باريس عام 1981 لتقوية الجسور
بين أسواق الشرق الأوسط والأسواق الأوروبية.

بنك الكويت الوطني في فرنسا

في العام 1981، دخل بنك الكويت الوطني السوق الفرنسية عن طريق الاستحواذ على 51% من حصة أحد البنوك الفرنسية المرخصة. في العام 1987، استكمل بنك الكويت الوطني عملية الاستحواذ وأنشأ شركته التابعة المملوكة بالكامل كجزء من استراتيجيته الأولية
لجذب الاستثمارات والتدفقات التجارية بين الكويت والسوق الأوروبية ولتسهيل دخول المستثمرين في الكويت إلى السوق الأوروبية والقيام باستثمارات قصيرة وطويلة الأجل. وفي العام 1996، أصبح مكتب باريس فرعاً رسمياً لبنك الكويت الوطني (إنترناشيونال) بعد قيام بنك الكويت الوطني بدمج عملياته المصرفية الأوروبية في كل من باريس ولندن بهدف تعزيز وزيادة كفاءة الخدمات المصرفية التي يقدمها لعملائه في فرنسا وجنوب أوروبا.

ويتولى بنك الكويت الوطني – فرنسا ش.م حالياً، انطلاقاً من مقره الكائن في الشانزليزيه، بتقديم باقة متكاملة من الخدمات المصرفية مثل الخدمات المصرفية للشركات، التمويل العقاري التجاري، خدمات الخزينة بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الخاصة. هذا بالإضافة إلى التمويل التجاري بهدف تشجيع ودعم الصفقات التجارية بين دولة الكويت وبلدان الشرق الأوسط.

وتشمل باقة الخدمات المصرفية الخاصة التي يقدمها بنك الكويت الوطني – فرنسا ش.م المنتجات والخدمات المالية التقليدية، علاوة على الخدمات العقارية لمساعدة المستثمرين لامتلاك وتمويل العقارات التجارية والسكنية.

نتعرف معكم اليوم ومن خلال منصة تجارتنا على طريقة فتح حساب في بنك الكويت الوطني فرنسا والأمور الواجب اتباعها عند فتح الحساب.

فتح حساب في بنك الكويت الوطني فرنسا

  1. أن يبلغ عمرك 18 سنة وما فوق. أما إذا كان الحساب لما دون 18 سنة فيشترط وجود الوصي القانوني.
  2. حد أدنى للرصيد يقدر بـ 50 ألف يورو
  3. صورة عن الهوية
  4. جواز السفر
  5. العنوان

التعليمات التي يجب أن يتبعها مالك الحساب في بنك الكويت فرنسا

  1. يجب عدم استخدام حسابك لأغراض غير قانونية.
  2. عليك المحافظة في جميع الأوقات بحد أدنى للرصيد قدره 50000 يورو (أو ما يعادله بعملة أخرى) في كل من حساباتك الجارية. بالنسبة لأنواع الحسابات الأخرى، سيتم إخبارك بالحد الأدنى للرصيد المطلوب للمحافظة عليه.
  3. نحتفظ بالحق في رفض قبول أي طلب لفتح حساب معنا. ومع ذلك، إذا كنت مواطنًا فرنسيًا أو مقيمًا في فرنسا وليس لديك حساب مصرفي، فيحق لك بموجب المادة L. 312-1 من القانون النقدي والمالي فتح حساب مصرفي مع مؤسسة الائتمان التي تختارها. إذا اخترتنا، فيجب فتح هذا الحساب بمجرد تزويدنا ببيان يؤكد عدم وجود حساب مصرفي لديك. إذا رفضنا فتح حساب لك، يمكنك أن تطلب من بنك فرنسا تعيين مؤسسة ائتمانية لفتح الحساب المصرفي. يجب أن توفر مؤسسة الائتمان المعينة لك جميع المنتجات والخدمات المصرفية الأساسية المقدمة بموجب المادة د. 312-5 من القانون النقدي والمالي. الحق في الحصول على حساب لا يشمل حقوق الحصول على دفتر شيكات، باستثناء الشيكات المصرفية.

الحسابات المشتركة في بنك الكويت الوطني فرنسا

  1. إذا كان هناك أكثر من طرف في الحساب (بما في ذلك حساب الأعمال)، يتم تطبيق الأحكام التالية.
  2. يجب على كل طرف إكمال وتوقيع طلب منفصل لفتح الحساب. يجب على جميع الأطراف أيضًا التوقيع على تفويض حساب مشترك.
  3. كل واحد منكم مسؤول عن الامتثال لهذه الشروط. إذا لم يمتثل أي منكم، فيمكننا اتخاذ إجراء ضد أي منكم أو جميعكم بشكل مشترك أو منفرد. على سبيل المثال، يمكننا اتخاذ إجراء لاسترداد أي مبلغ مسحوب من أي منكم، حتى لو لم تقم أنت كفرد بالسحب الذي أدى إلى السحب الزائد.
  4. ما لم تكن هناك حاجة للتوقيعات المشتركة، يمكن لأي منكم القيام بما يلي دون إذن أو علم الآخرين:
  5. سحب الأموال
  6. بدء أو إنهاء خدمة
  7. طلب كشوفات الحساب و / أو بطاقات الخصم و / أو الخدمات الأخرى.
  8. لن نقوم عادة بالاستفسار عن الغرض من أي تعليمات أو تأكيد التعليمات مع أصحاب الحسابات الآخرين.
  9. قد نعطي أي معلومات عن حسابك المشترك لأي واحد منكم، على الرغم من أنه يمكنك أن تطلب منا إرسال كشوف حسابات جارية منفصلة لك إذا كنتم تعيشون في عناوين مختلفة. سيتم اعتبار الإشعار الذي نرسله إلى أحدكم بمثابة إشعار لكم جميعًا، إلا إذا طلبت منا إبلاغك كل على حدة.

طريقة فصل او الغاء الحسابات المشتركة في بنك الكويت الوطني فرنسا

  1. إذا كنت ترغب في إخراج شخص ما من الحساب أو إضافة شخص آخر إلى الحساب، أو تفويض شخص آخر لتشغيل الحساب، فيجب عليكم جميعًا تزويدنا بطلب موقع للقيام بذلك. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إغلاق الحساب، فسنقبل التعليمات وفقًا للتفويض. هذا يعني أنه إذا سمح لنا تفويض الحساب بالتصرف بناءً على تعليمات صاحب حساب واحد فقط، فسنغلق الحساب إذا تلقينا تعليمات من صاحب حساب واحد فقط. سيظل إغلاق أي حساب خاضعًا لأي فترة إشعار سارية أو ترتيبات محددة المدة.
  2. عند إغلاق حسابك، سندفع أو نحول الأموال المستحقة لك وفقًا لتعليماتك في ذلك الوقت.
  3. إذا علمنا بوجود نزاع بينكما، فقد نوقف استخدام أي منكم أو التخلص من الرصيد في الحساب بشكل فردي حتى يتم تسوية النزاع.
  4. في حالة وفاة أي منكم، ورهناً بأي مطالبة قد نرفعها نحن أو طرف ثالث بشأن تركة المتوفى، سنواصل العمل بناءً على تعليمات أصحاب الحسابات الباقين على قيد الحياة، بما في ذلك السماح لهم بإجراء عمليات السحب. ما لم ينص القانون على خلاف ذلك، ينطبق حق البقاء على الحسابات المشتركة التي نحتفظ بها معنا. هذا يعني أن ملكية رصيد الحساب في وقت وفاة أحدكم ستنتقل إلى صاحب (أصحاب) الحساب الباقين على قيد الحياة. إذا كان الناجون الوحيدون قاصرون، فلن يتمكن سوى الممثل القانوني من إعطائنا تعليمات صالحة لتشغيل الحساب.

نتمنى أن نكون قد قدمنا الإفادة لكم عبر منصة تجارتنا حول فتح حساب في بنك الكويت الوطني فرنسا ولكم جزيل الشكر.