فتح حساب في بنك الخليج الدولي _البحرين المستندات المطلوبة المزايا، نبذة عن بنك الخليج الدولي Gulf International Bank: تأسس بنك الخليج الدولي في العاصمة البحرينية المنامة في العام 1975 وكان ذلك تزامنًا مع ظهور “الطفرة النفطية” في مملكة البحرين؛ ويندرج البنك في البحرين صمن مصارف “الجملة التقليدية” كما أنّه يعمل بترخيصٍ من “مصرف البحرين المركزي”.

ويقدم البنك خدماتٍ مصرفية ومالية ليس على مستوى مملكة البحرين فحسب، بل تطور ليشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وحتّى خارجها، وذلك من خلال بعض الشركات التابعة بعملها له. وقد عانى البنك من فترة الركود خلال عامي 2008-2009 ولولا المساعدة التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية بضخ ما يُقارب مليار دولار أمريكي لرأس مال البنك لأفلس البنك حينها.

ولا نستطيع تجاهل حقيقة أنّ ملكية بنك الخليج الدولي تابعة بالأساس للمملكة العربية السعودية وعلى وجه التحديد تعود الملكية إلى “صندوق الاستثمارات العامة” حيث تبلغ حصتهم فيه أكثر من 97%، أمّا النسبة المتبقية فهي تعود إلى الهيئة الكويتية العامة للاستثمارات، وشركة ممتلكات البحرين القابضة، ووزارة المالية الإماراتية. وللبنك عددًا من الفروع التابعة له في كل من نيويورك، وجدة، والرياض، ولندن، وعدد من المكاتب التي تُمثل البنك في العاصمة اللبنانية بيروت، وإمارة أبو ظبي.

فتح حساب في بنك الخليج الدولي البحرين

ولفتح حساب في بنك الخليج الدولي في البحرين سيطلب منك البنك ما يلي:

  • بطاقة ذكية سارية المفعول.
  • نسخة من جواز سفر ساري المفعول مُرفق مع نسخة من تأشيرة الدخول لغير المقيمين، ورخصة القيادة إن لزم الأمر.
  • إحضار نسخة من تصريح العمل ذات الصلة.
  • إحضار نسخة من عنوان سكن العميل ومكان إقامته الحالي.

الخدمات التي يقدمها بنك الخليج الدولي البحرين

وعلى الرغم من جميع الصعوبات التي مرّ بها البنك إلّا أنّه حافظ على مكانته وعلى الخدمات الجمّة التي يقدمها؛ وهي عبارة عن تمويل للخدمات الاستشارية للزبائن وذلك عبر المؤسسات الشركات التابعة له في مختلف المجالات والقطاعات والتي تشمل الاتصالات، والبنية التحتية، والنفط، والغاز سواء كان عادي أو طبيعي مُسال، والمياه، والطاقة، والنفط، ومشاريع التكنولوجيا، والسفن والطائرات. كما أن البنك يتعهد بمنتجات مصرفية مثل تمويل ديون الشركات، وائتمان الصادرات، والتمويل الإسلامي، وأسواق رؤوس الأموال، كما يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المالية والاستشارية، والخدمات الخاصة بإدارة الصناديق والأصول التابعة للمؤسسات في الشرق الأوسط والمؤسسات الأوروبية أيضًا.

كما يُتيح البنك خدمة البطاقة الائتمانية والتي تُعرف أيضًا باسم “بطاقة ميم البلاتينية” والتي توفر للعميل عددًا كبيرًا من العروض والميزات التي تتميز عن دونها فهي:

  • تتوافق مع أحكام وشروط الشريعة الإسلامية.
  • ميزة الاسترداد النقدي الذي يصل إلى 3%.
  • تمكن حاملها من الدخول إلى صالة الشخصيات المهمة في المطارات VIP.
  • تضمن لحاملها حماية جميع المشتريات.
  • خالية الرسوم السنوية ضمن فئتها.
  • خاصية “ميم أسهل” التي تتيح تقسيط المشتريات بشكلٍ مريح دون هامش ريح.
  • ميزة الاتصال قريب المدى.
  • قابلة للاستخدام خارج حدود مملكة البحرين.

حساب ميم:

وهو حسابٌ متوافقٌ مع شروط الشريعة الإسلامية وأحكامها؛ ويجتمع فيه مزايا حساب التوفير ومزايا الحساب الجاري؛ ويتميز حساب ميم بخاصية “التغطية التلقائية” التي تُتيح تحويل الأموال من حساب التوفير إلى الحساب الجاري في حال كانت أموال الأخير غير كافية، ونستطيع تعريفها على أنها خدمة تلقائية تُسهل للعميل تحويل الأموال التي تجاوزت الحد المُحدد بشكلٍ مسبق للحساب الجاري.

وديعة المرابحة:

وهي أول وديعة مُرابحة في العام تتوافق مع أحكام وشروط الشريعة الإسلامية وتكون رقمية؛ كما أنها استثمار ضئيل المخاطر وتتميز بكونها متواجدة ب8 عملاتٍ عالمية مختلفة، كما أن هناك خيار لسحب 25% من إجمالي مبلغ الوديعة في أي وقتٍ يرغب به صاحب الوديعة دون أن تتعرض الوديعة لخسارة العائدات أو يتأثر المبلغ المتبقي.