فتح حساب في بنك البحرين والكويت المستندات المطلوبة المزايا، نبذة عن البنك: تأسس بنك البحرين والكويت في عام 1971 بشكلٍ متزامنٍ في كل من الكويت ومملكة البحرين؛ ويُعرف البنك أيضًا باسم BBK بي بي كيه. وتمّ هذا الأمر بمساهمةٍ من بنك الإثمار البحريني بنسبة تتجاوز 25% والهيئة العامة للتقاعد في البحرين بنسبة تتجاوز 18%، ونسبة 13% تعود للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في البحرين، وتعود نسبة 14% إلى هيئة الاستثمار في الكويت. ويقع المقر الرئيسي للبنك في العاصمة البحرينية المنامة.

فتح حساب في بنك البحرين والكويت

يقدم بنك البحرين والكويت مجموعة من الخدمات والحسابات التي صُممت خصيصًا لتُناسب جميع متطلبات العملاء المالية؛ وتتميز جميع هذه الحسابات بكونها سهلة الفتح وتُسهّل على العملاء التعامل مع حساباتهم والتحكم بميزانيتهم. وحرصًا من أسرة البنك على مواكبة جميع التطورات التي تشهدها المنطقة تمّ إنشاء قنواتٍ ومنصاتٍ إلكترونية تابعة للبنك لضمان وصول جميع المواطنين والعملاء إليه. وتتعدد أنواع الحسابات التي يوفها البنك للعملاء ومنها:

حساب تحويل الراتب

الذي يُمكن العملاء من تحويل رواتبهم الشهرية والسحب منها أو الإيداع فيها إما عن طريق الصراف الآلي أو عن طريق شباك الصراف في البنك أو حتى عن طريق القنوات الإلكترونية. ولفتح حساب تحويل راتب في بنك البحرين والكويت سيطلب البنك منك المستندات التالية:

  • من المواطنين البحرينيين يجب إحضار البطاقة الذكية الأصلية، وينوب عنها جواز السفر بالإضافة إلى إثبات هوية ساري المفعول.
  • أما بالنسبة لغير البحرينيين فسوف يطلب البنك البطاقة الذكية بشرط أن تكون أصلية بالإضافة إلى جواز السفر وتصريح إقامة خاص بالمقيمين داخل مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.
  • وبالنسبة للشركات فسوف يطلب البنك سجل الشركة التجاري الأصلي.

الحساب الجاري

الذي صُمم خصيصًا لمن يرغبون بالتوفير وتحقيق المطالب الشخصية، كما يحقق الموازنة مع مدفوعات الفواتير التي تكون فورية. ولفتح حساب جاري سيطلب بنك البحرين والكويت المستندات التالية:

  • شهادة راتب وقد ينوب عنها وصل الراتب الشهري، بشرط ألا يقل الراتب الشهري عن 500 دينار بحريني للمواطنين البحرينيين، وألا يقل عن 700 دينار بحريني للمقيمين الغير بحرينيين.
  • وللمواطنين البحرينيين سوف يطلب البنك إثباتات هوية على أن تكون سارية المفعول بالإضافة إلى الجواز والبطاقة الذكية الأصلية.
  • أما بالنسبة لغير البحرينيين فسوف يطلب البنك جواز السفر مع البطاقة الذكية بالإضافة إلى تصريح إقامة خاص بالوافدين المقيمين ضمن دول مجلس التعاون الخليجي.
  • أما للشركات وأصحاب الأعمال فسوف يطلب البنك CR أي السجل التجاري بشرط أن يكون أصلي.

فتح حساب سوفت وير

وهو حساب يمنح فوائد تعود على الأموال التي تكون غير مستخدمة أو مُستغلة في الحساب. ويجب أن يكون الحد الأدنى للإيداع الأول هو 20دينار بحريني، وفي حال أراد العميل الحصول على الفائدة فيجب أن يكون الحد الأدنى للحساب 500 دينار بحريني. وتُحتسب الفائدة بشكلٍ شهري وتودع في حساب العميل مُباشرةً، كما أنّ العميل يُمكن أن يفتح الحساب بشكلٍ مُشترك أو فردي. وسيطلب البنك الإثباتات الرسمية المُعتادة التي يطلبها في كُل حساب وهي إثبات هوية ساري المفعول مُرفق مع جواز السفر والبطاقة الأصلية، ولغير البحرينيين سوف يطلب البنك البطاقة الذكية الأصلية مُرفقة مع جواز السفر وتصريح إقامة للمقيمين ضمن بلدان مجلس التعاون الخليجي.

حسابات القاصرين

يوفر بنك البحرين والكويت الفرصة لمن هم دون السن القانوني بان يكون لهم حساباتهم الخاصة بشرط أن تتم الإدارة من قبل أحد والدي صاحب الحساب أو الوصي القانوني على العميل القاصر وذلك حتّى يبلغ العميل القاصر سن 21 عام، وفي حال كان من يُدير الحساب ليس أحد والدي العميل القاصر أو جده من طرف والده فعليه أن يُعلم البنك أنّ والد العميل القاصر على قيد الحياة وأن المبالغ التي يتم إيداعها في حسابه يوفرها والده له، وعليه التأكيد أنّ مصدرها هو ليس ورثة أو أنهّا ليست مُعطاة للعميل القاصر من شخص غير الأب، وعليه التأكيد أنّ الغرض الأساسي من إقامة الحساب هو فائدة العميل القاصر. كما يجب على من يدير الحساب إعلام البنك فور بلوغ العميل 21 عام. وفي بعض الحالات الخاصة يستطيع البنك فتح حسابات للقاصرين الذين هم بين عمر 18-20 عام بأسمائهم الصريحة دون الحاجة لوجود وصي قانوني عليهم، وفي هذه الحالة يشترط البنك أن يقدم هذا القاصر دليل ملموس على توظيفه بالإضافة إلى إحضار جميع الوثائق الأخرى التي يُطالب بها البنك.

كما يمكن الحصول على معلومات إضافية من خلال التواصل مع بنك الحرين والكويت على الرقم التالي 17207777 أو زيارة الموقع الرسمي للبنك WWW.bbkonline.com.