فتح حساب في البنك العربي في دولة السودان، يتميز البنك العربي بتمتعه بموثوقيه كبيرة، وذلك لتوسعه ووجود مراكز له في عدّة دول عربية، حيث يتسارع النّاس لفتح حسابٍ فيه، وذلك لتمتعه بميزات وسهولات كثيرة واسمٍ عريق وسمعة كبيرة .

لمحة عن البنك العربي في السّودان

أعلن رئيس السّودان جعفر النّميري عام 1970 م في 25 أيار يوم الإثنين، تأميم البنوك الأجنبية الموجودة في دولة السّودان، والّتي كان يبلغ عددها 7 بنوكٍ بما فيها البنك العربي، حيث كان البنك العربي في ذلك الوقت يمتلك ثلاثة فروع في السّودان، وبعد التّأميم غيّر اسمه إلى بنك البحر الأحمر، ولكن في عام 2008 م في آب أعيد تأسيس البنك العربي بشكلٍ أقوى في السّودان  حيث أصبح داعماً ومطوراً لاقتصاد الدّولة المركزي ، وبدأ البنك نشاطه عام 2009 م، وفي عام 2011 م، تمّ افتتاح فرعٍ آخر له بمنطقة الرياض، ومن بعده تمّ افتتاح عدّة فروع له، وقد انتقل البنك العربي السّوداني إلى مقره الجديد بالبرج الشّمالي الشّرقي لمول الواحة .

ميزات فتح حساب في البنك العربي السودان

عاد البنك العربي في السّودان بشكلٍ قوي عام 2008 م، وقدم عدّة ميزات تمتع بها لينافس بذلك البنوك القوية، ويحتل مرتبة رفيعة، حيث أنّه يتميز بأمانته، ومن هذه الميزات الّتي يتمتع بها البنك العربي في دولة السّودان :

-1يعتبر البنك العربي في السّودان من أكثر البنوك أماناً، وذلك لانتشاره في الكثير من الدّول .

-2يقدم البنك العربي الكثير من الخدمات عن طريق الإنترنت، حيث تستطيع من خلال حسابك دفع الفواتير العامة وبكل شكلٍ مريح .

-3لدى البنك العربي إمكانية فتح الحساب بشكلٍ متوافق مع أحكام الشّريعة الإسلاميّة .

-4تستطيع من خلال البنك العربي تحويل الأموال من خلاله إلى أماكن مختلفة في العالم وبشكلٍ سهل ومريح .

-5يعطيك البنك العربي في السّودان كشف حسابٍ مجاني بشكلٍ دوري وباللغتين العربية والإنجليزية .

-6توفر خدمة الهاتف العربي، وهي خدمة يوفرها البنك العربي لعملائه حديثاً، حيث وفر لهم التّعامل بكلّ الإجراءات ،فمن خلالها يستطيع العميل وهو في منزله حل إجراءات الحساب عن طريق الإنترنت ،حيث أنّ خدمة العربي نت تمكنك من إدارة الحساب وفي أي يوم ووقت تحب .

-7يوفر البنك العربي الرّاحة والمرونة في التّعامل، ويقدم أحدث الخدمات المصرفيّة الرّقميّة .

كيف أفتح حساب في البنك العربي السودان

عندما يقرر الشّخص فتح حساب في أيّ بنكٍ كان يجب عليه معرفة كيفية فتح هذا الحساب، ولفتح حساب في البنك العربي يجب :

-1يجب عند فتح الحساب في البنك العربي أن يحدد الشّخص أولاً نوع الحساب باختيار هذا الحساب، هل هو حساب جاري أو وديعة أو حساب توفير، ويمكنه الاختيار في منزله، كما يمكنه عند الذّهاب السؤال والاستفسار عن ذلك .

-2الذّهاب إلى أقرب فرع للبنك وإحضار الأوراق الرّسمية الّتي تثبت الهوية الشّخصية، كالهوية أو جواز السّفر ،وإحضار مستند إقامة رسمي لغير المواطنين في السّودان .

-3يطلب من الموظف فتح حساب وهنالك سيعطيه استمارة تملأ بالمعلومات الشّخصية وبشكلٍ دقيق، وتعطى للموظف .

-4يستلم الموظف الاستمارة مع مبلغ محدد من المال ويحدد بحسب الحساب الّذي سيفتح .

-5بعد عدّة أيام يقوم الشّخص باستلام بطاقة البنك الخاصة، ويجب الذّهاب إلى الفرع الّذي ذهب إليه للاستلام، ويتمّ فتح الحساب، حيث ترسل للشخص رسالة تخبره بذلك .

فتح حساب في البنك العربي عن طريق الموبايل

طوّر البنك من أساليبه حديثاً، وليقدم المزيد من الرّاحة لعملائه، وليجذب الزّبائن مكّن الأشخاص من فتح الحساب في البنك العربي عن طريق الموبايل من خلال الإنترنت، بدون زيارة الفرع، كما يوفر لك الفرع نقاطاً مجانية ضمن برنامج النّقاط العربي عند فتح الحساب، وذلك عبر تحميل تطبيق arabi mobil  حيث سيعطيك هذا التّطبيق أكثر من خيار، يجب اختيار حساب جديد من الصّفحة الرّئيسية للحساب، سيعطيك الحساب استمارة، يجب إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة عليها ، وسيتم اقتراح البرنامج المصرفي الأنسب، وسيتم بعدها فتح الحساب وتزويد الشّخص برقمه بشكلٍ فوري لتبدأ تجربتك المصرفية الشاملة مع البنك العربي .