طريقة فتح حساب بنكي في البنوك حول العالم ميزات فتح حساب بنكي، لا تعتبر طريقة فتح حساب بنكي في بنوك دول العالم أمراً معقداً كما يعتقد الكثيرون، حيث يمكن بكل بساطةٍ استكمال إجراءات الحساب البنكي من مختلف بلدان العالم. وذلك بفضل الخدمات التي تقدمها البنوك الدولية لتسهيل فتح حساباتٍ مصرفية سواء للأفراد أو للشركات الكبيرة.

كما وتقدم البنوك الدولية توضيحاً شاملاً فيما يخص خطوات فتح حساب بنكي عبر مواقعها الرسمية، حيث تقدم تلك الخطوات إمكانية إتمام إجراءات إعداد حسابٍ بنكي بمختلف اللغات.

إضافةً إلى ذلك، فهناك الكثير من الفوائد التي يقدمها الحساب البنكي الدولي. وخصوصاً إذا كنت من الأشخاص الذين يسافرون باستمرار، وينتقلون من بلدٍ لآخر. إذ يحتاج هؤلاء بشكلٍ كبير لفتح حساب بنكي دولي من أجل الحصول على الأموال بمختلف العملات.

خطوات إنشاء حساب بنكي

بالنسبة لخطوات إعداد حساب مصرفي خارجي. فلا بد من الانتباه إلى متابعة الإجراءات بدقةٍ، على الرغم من تطور التكنولوجيا التي سهلت طرق تحويل الأموال وإجراء المعاملات بين مختلف بلدان العالم. ومن أهم تلك الخطوات لدينا:

  • كخطوةٍ أولى وقبل البدء بإنشاء حساب. يجب استشارة الخبراء بمجال المعاملات الدولية بأي وسيلةٍ كانت، وذلك للحصول على معلوماتٍ كافية تخص أمور الحساب البنكي.
  • أما فيما يخص الخطوات التالية لإنشاء حساب بنكي، فهذا يتعلق بالدولة المعنية بفتح حساب بنكي فيها. حيث تقوم كل دولة بتحديد الشروط والالتزامات والخصوصيات فيما يتعلق بالأمور المصرفية والمالية.
  • كشروطٍ عامة لجميع بنوك العالم، ومن أجل ضمان حقوق الطرفين. فإنه يجب على صاحب الحساب أن يقدم معلومات عنه وعن هويته وإيداعه الدولي، كما وعليه أن يقدم صوراً منسوخة عن جواز السفر ودلائل لإثبات الإقامة.
  • وإذا كنت ترغب بفتح حساب مصرفي دولي عبر الانترنت. فإنه عليك تقديم المستندات المطلوبة من قبل بنك الدولة المعنية.

طريقة فتح حساب بنكي في البنوك حول العالم

والآن سوف نتحدث عن بعض بنوك دول العالم فالتالي :

كيفية فتح حساب بنكي في سويسرا

حيث تختلف الإجراءات التي تحددها كل دولةٍ لإتمام عمليات فتح الحساب. فمثلاً في دولة سويسرا، يتم إعداد حساب بنكي بسهولةٍ وموثوقيةٍ.  وذلك باعتبار البنوك السويسرية من أفضل البنوك المصرفية الدولية. ولمعرفة كيفية فتح حساب في البنك السويسري لا بد من متابعة الخطوات التالية:

  • كضمانٍ لأموال البنوك وللتأكد من عدم ادخار أموال غير قانونية، فإن البنوك السويسرية تشترط التدقيق في بيانات صاحب الحساب والتأكد من صحتها. وذلك قبل البدء بأي إجراء.
  • بالنسبة لسويسرا، فهناك الكثير من الدول المحظورة من فتح حسابات بنكية فيها بسبب المقاطعات الرسمية. على سبيل المثال: دولتي روسيا والعراق.
  • كإجراءٍ أولٍ، عليك تحديد البنك المناسب الذي تريد فتح حساب فيه. إذ يوجد في سويسرا حوالي 400 بنكاً. مع الأخذ بعين الاعتبار عدم التمكن من الحصول على الخصوصية الكاملة، وذلك بسبب خضوع البنوك لقوانين الدولة التابعة لها ولشروطها. وهذا يحتم بدوره تقليل مساحة الخصوصية التي يبحث عنها صاحب الحساب.
  • اختيار نوع الحساب الذي تريد فتحه، حيث تتعدد أنواع الحسابات المصرفية السويسرية المتاحة. فعلى سبيل المثال: لدينا حساب الحد الأدنى للإيداع الدولي، والحد الأدنى للرصيد في الحساب وغيره.
  • وكخطوةٍ أخيرة، عليك تقديم كافة البيانات الخاصة سواء عن هويتك الشخصية، أو المعاملات الرسمية التي يطلبها البنك لإتمام الإجراء.

كيفية فتح حساب بنكي في دولة الإمارات

بالإضافة للميزات الكبيرة التي يقدمها البنك السويسري. فإن بنك دولة الإمارات يقدم بدوره الكثير من الإيجابيات، كما وعتبر من أفضل البنوك العربية. ومن أهم إيجابيات بنوك الإمارات هي:

  • تحقيق الحماية والأمان من مختلف القيود المفروضة على رؤوس الأموال. إضافة إلى ذلك، فهي تشكل مصدر أمان عند تقلب أسعار صرف العملات الأجنبية. كما وتضمن لأصحاب الحساب تعويض الودائع لهم في حال حدوث خلل ما.
  • تنمية المدخرات وإمكانية الاحتفاظ بالحساب البنكي المخصص، وذلك في حال انتقل صاحب الحساب لدولةٍ أخرى. كما وتضمن دولة الإمارات تأمين مستقبل أسرتك بتخصيص عائدٍ مالي لهم. إذ تعود عملية فتح حساب بنكي بفائدةٍ كبيرة على البنك المصرفي وعلى صاحب الحساب أيضاً.

أما بالنسبة لكيفية فتح حساب بنكي دولي في الإمارات. فإن البنوك الإماراتية تسمح لك بإعداد حساب مدخرات فقط، حيث تفرض بنوك الإمارات قيوداً محددة على حسابات الأشخاص الذين لا يقيمون فيها. بينما تقدم بالمقابل الكثير من  التسهيلات للمقيمين فيها.

كما ويمكنك الاستفادة من خدمات بنوك الإمارات، والحصول على بطاقة سحب لتتمكن من سحب أموال حسابك. وذلك في حال دخولك لدولة الإمارات عبر تأشيرةٍ سياحية.

وهكذا، فقد أصبح من السهل إعداد الحسابات وإتمام الكثير من العمليات المتعلقة بالأمور المصرفية وبعمليات فتح حسابات بنوك في مختلف دول العالم. وذلك بفضل التطورات الحاصلة في مختلف المجالات الاقتصادية، وكذلك بفضل الحاجة لتقديم تسهيلاتٍ في مجال فتح حساباتٍ بنكية ودولية.