عملة Wall Street Games/WSG الرقمية هي الرمز المميز لمشروع ألعاب الإنترنت Wall Street Games القائم على ألعاب الإنترنت بالاعتماد على العملات المشفرة والبلوك تشين. لكن ما علاقة ألعاب الإنترنت بالعملات الرقمية المشفرة؟

مما لا شك فيه أن الإنترنت أحدث ثورةً غيرت العالم ككل، إذ أدى الانتشار الواسع له إلى ضرورة التوجه نحو استخدامه في تطوير العديد من المفاهيم التقليدية كالعمل ووسائل الاتصال وغيرها. من ناحية أخرى، تحولت أنظار العالم خلال الفترة الأخيرة نحو مفهوم جديد آخر وهو العملات الرقمية والتي باتت تشكل بديلًا محتملًا للعملات التقليدية المعروفة، مما دفع العديد من البنوك العالمية المركزية إلى إصدار عملاتها الرقمية الخاصة. مع ذلك، لم يقتصر الأمر على المؤسسات التجارية والاقتصادية، بل امتد  إلى الأندية الرياضية والألعاب القائمة على الإنترنت أيضًا، فهل كنت تتخيل وجود عملات رقمية خاصة بالألعاب؟!!

في الحقيقة، لم يعد الأمر مجرد تساؤلات أو خيال بل أصبحت العملات الرقمية القائمة على الألعاب أمرًا واقعًا، إذ تعتبر عملة Wall Street Games/WSG الرقمية واحدة من الرموز المميزة “tokens” المبتكرة في هذا المجال، فما هي عملة WSG؟ وكم تبلغ قيمتها الحالية؟ وإلام تشير التوقعات حول مستقبل هذه العملة؟ فلنتعرف على الإجابة معًا ضمن السطور القادمة.

مشروع عملة Wall Street Games/WSG الرقمية

Wall Street Games

يعرف مشروع Wall Street Games كأحد منصات الألعاب التي تعتمد على العملات المشفرة والبلوك تشين. كما تعرف عملة هذا المشروع بالرمز المميز WSG والذي أطلق للمرة الأولى بتاريخ 24/5/2023.

في الواقع، تعتمد هذه المنصة على مبدأ الألعاب الجماعية، حيث يتقابل اللاعبون مع بعضهم لممارسة الألعاب التي تتصف باعتمادها على المهارة. بالتالي، يوجد دائمًا لاعب رابح وآخر خاسر ولا مكان للحظ في هذه الألعاب. أما بالنسبة للرابح، فيحصل على مكافآت وجوائز تتمثل في العملات المشفرة بشكل أساسي.

حالات استعمال عملة Wall Street Games/WSG الرقمية

بشكل عام، يجذب هذا النوع من العملات اهتمام الكثيرين، فبالإضافة إلى إمكانية الربح من خلال اللعب والتسلية، يمكن لحاملي WSG تحقيق العديد من المكاسب عبر حالات الاستخدام المتعددة التي تمتلكها. لذلك، تشكل هذه العملة فرصة شراء رائعة للاعبين على المنصة وللأشخاص الذين يبحثون عن رموز مميزة محتملة للشراء. تتلخص حالات استعمال WSG فيما يلي:

  • إمكانية اقتراح أوضاع لعب جديدة والمشاركة في تطوير المنصة من خلال الانضمام إلى منصة الحوكمة والتصويت.
  • الاستفادة من حرق الرموز.
  • بمجرد اللعب على المنصة، يمكن أن يكسب اللاعب حسمًا على الرسوم لحاملي الرمز، إذ يتم ذلك عن طريق حرق نسبة من رسوم المعاملات.
  • المشاركة في اقتراح سيناريوهات الألعاب والحصول على مكافآت في حال اختيار المجتمع للتصميم المقترح.
  • إمكانية ممارسة أو لعب المزيد من الألعاب على المنصة يوميًا.
  • الاستفادة من مميزات نظام Staking.
  • إمكانية شراء الأعمال الفنية لـ NFT، بالإضافة إلى المنتجات الأخرى المتوفرة على المنصة.
  • كما يمكن لحاملي الرموز الانضمام إلى مجموعة VIP بمجرد الوصول إلى عدد محدد من الرموز.

ألعاب Wall Street Games

ألعاب Wall Street Games

في الواقع، أطلق موقع Wall Street Games لعبتين وهما Coin Explorer وThe Trader. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يطلق لعبة ثالثة قريبًا يطلق عليها اسم The Roller.

  • Coin Explorer: تعرف كإصدار لمنصة Wall Street Games من لعبة Minesweeper أو كانسة الألغام المعروفة في نظام ويندوز الكلاسيكي. بالتالي، لا يختلف مبدأ لعبة Coin Explorer عن كانسة الألغام، لكن تحدد منطقة المربعات بحجم 7*7. بشكل عام، يكشف كل مربع عدد العملات المعدنية السيئة المحيطة به، إذ يتعين على اللاعب الضغط على المربعات بحيث يتجنب النقر على العملات السيئة. كما يمكن للاعب كشف كامل المجال لإنهاء اللعبة من خلال تجنب العملات السيئة وتغطيتها بعملة بينانس BNB.
  • The Trader: يتركز مبدأ هذه اللعبة على الانتقال بين شراء وبيع العملات المشفرة بهدف تحقيق أكبر ربح ممكن. بالتالي، فهي تعتبر لعبة بسيطة، إلا أنها تختبر مهارات رد الفعل السريع لدى اللاعبين.

قيمة عملة Wall Street Games/WSG الرقمية

في الحقيقة، تندرج عملة WSG ضمن الرموز المميزة tokens وليست من العملات الرقمية المعروفة باسم coins. أما أهم المعلومات حول قيمة هذا الرمز في وقت كتابة المقال فهي:

  • سعر رمز WSG: حوالي 0.000000002932 دولار أمريكي.
  • الترتيب: يحتل هذا الرمز المرتبة 1500 ضمن العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية وذلك حسب تصنيف coinmarketcap.
  •  القيمة السوقية: 912383.73 دولارًا.
  • وصل رمز WSG إلى أعلى قيمة له في تاريخ 17/12/2023 حيث وصلت قيمته إلى 4.91 دولار.
  • أما أخفض مستوى وصل له فيساوي 0.000000002752 دولارًا وذلك في 12/6/2023.
  • إجمالي العرض لعملة Wall Street Games/WSG الرقمية: 1 كوادريليون أي مليون مليار قطعة.
  • أما العرض المتداول من الرمز فيساوي 311,708,880,342,312 قطعة.

طريقة شراء عملة Wall Street Games/WSG الرقمية

على عكس العديد من العملات المشفرة، لا يمكن شراء رمز WSG باستخدام الأموال الورقية وذلك رغم إدراجها في عدة بورصات للعملات المشفرة. مع ذلك، يوجد طريقة لشراء هذا الرمز وتتلخص في الخطوات التالية:

  1. اختيار إحدى البورصات الكبيرة للعملات المشفرة كبورصة Binance Exchange، ثم شراء إحدى العملات المشفرة الرئيسية منها مثل:
  2. تحويل العملات أو نقلها إلى إحدى البورصات التي تدعم التداول برمز WSG مثل بورصة Altcoin. كما تعد JulSwap أكبر بورصة للتداول بعملة Wall Street Games/WSG الرقمية حاليًا.

ميزات Wall Street Games

بشكل عام، يتمتع مشروع Wall Street Games بعدد من المزايا التي تجعله فريدًا من نوعه وهي:

  • إمكانية لعب 10 ألعاب يوميًا عند امتلاك اللاعب ما يعادل قيمة 25 دولار من WSG. كما يزداد عدد الألعاب الممكنة بارتفاع عدد قطع WSG التي يمتلكها اللاعب وعندما تتجاوز قيمتها 300 دولار يمكن لعب عدد غير محدود من الألعاب.
  • الرهان: إذ يمكن للاعبين اختيار مبلغ بين 5 و100 دولار أمريكي للمراهنة عليه، وعند الربح يحصل اللاعب على 94.5% من الرهان، بينما تتوزع النسبة المتبقية بين 5% لأموال الخزينة، و0.5% تتوزع على الإحالات.
  • نظام الإحالة: حيث يحصل اللاعب على نسبة من رسوم الإحالة عند إحالة لاعبين جدد.
  • إمكانية تجميع وشراء رموز NFT القابلة للتداول واستعمالها في اليانصيب لربح عدد من الجوائز.

مستقبل رمز WSG

بشكل عام، تشير معظم التوقعات إلى استقرار سعر عملة Wall Street Games/WSG الرقمية لفترة طويلة دون أن تتجاوز قيمتها 0.00000001 دولار قبل عام 2025. بعد ذلك، من المحتمل أن ترتفع قيمة WSG تدريجيًا لتصل إلى 0.00000005 دولار أمريكي في نهاية عام 2028.

أما على المدى البعيد، فتعد التوقعات لمستقبل هذا الرمز أكثر تفاؤلًا، إذ من المرجح أن تصل قيمته إلى 0.00000011 دولار في عام 2030 ليستمر بالارتفاع إلى قيمة 0.00000016 في نهاية عام 2031.

في الختام، تعتبر عملة Wall Street Games/WSG الرقمية من الرموز المميزة لألعاب الإنترنت القائمة على Blockchain والعملات الرقمية المشفرة. لذلك، حرصنا في هذا المقال على تقديم أهم المعلومات حول مشروع عملة WSG، حالات استخدامها، طريقة شرائها، ومستقبلها.