ما هي raven coin؟ و ما هي القيمة السوقية المقابلة لها؟ صلب مقالنا اليوم هو هذا الموضوع حيث سنتطرق لبعض الأمور الهامة عن عملة raven الرقمية.

في الحقيقة مع تقدم و تطور التكنولوجيا في الوقت الحالي بدأ سوق العملات الرقمية ينتشر و يزدهر يوماً بعد يوم، و في الوقت نفسه لم تأخذ هذه العملات حقها من الشهرة حتى الآن و من أهم هذه العملات الرقمية التي انتشرت هي عملة Raven الرقمية، بناءً على ذلك سنتحدث في المقال اليوم عنها، و عن حجم تداولها و قيمتها السوقية و بعض الأمور الأخرى الخاصة بهذه العملة.

تعريف بعملة RavenCoin

قبل كل شيء يجب معرفة أن هذه العملة عموماً عبارة عن بروتوكول

يعتمد على تفرع من كود Bitcoin، و الذي يضيف عدة ميزات تركز بشكل

خاص على السماح بإصدار الرموز المميزة على سلسلة Ravencoin blockchain،

كما لا بد من أن تحتوي هذه الرموز المميزة على أي خصائص يقررها إصدار

الرمز المميز و لذلك يمكن أن تكون محدودة من حيث الكمية، وتسميتها

وإصدارها كأوراق مالية أو كمقتنيات بصورة شاملة.

تاريخ انطلاق عملة Ravencoin و مميزاته

في الواقع لقد تم إطلاق Ravencoin في عام 2018، وهو عبارة عن تفرع

مفتوح المصدر من البيتكوين مصمم خصيصاً لتسهيل نقل الأصول من

طرف إلى آخر، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء أصول على بروتوكول Ravencoin

و التي تلتزم بقواعد مستقلة عن تلك الخاصة بالمنصة بشكل عام، نتيجة لهذا

يتميز ravencoin عن البروتوكولات الأخرى التي سعت إلى إنشاء الرموز المميزة على blockchain البيتكوين، زيادة على ذلك تستخدم Ravencoin خوارزمية إثبات العمل X16R والتي تم تصميمها لجعل البروتوكول مقاوماً لتعدين ASIC، حيث تعمل مقاومة ASIC على تقليل حاجز الدخول للأشخاص الذين يرغبون في التعدين، لأنه يعني أن هناك حاجة إلى معدات أقل تخصصاً على وجه التحديد.

أهم ما يميز عملة Ravencoin عن عملة Bitcoin

لا شك أنَّ raven تشبه إلى حد ما عملة Bitcoin، و لكن تختلف فيما بينها ببعض الأمور فعلى سبيل المثال، إن كتلة المكافأة لعملة raven بحدود 5000 RVN بينما لعملة البيتكوين حوالي 50 BTC، بالإضافة إلى أنه في raven يكون وقت الحظر دقيقة واحدة فقط، على عكس بيتكوين الذي وقت الحظر له 10 دقائق، علاوة على ذلك في raven إجمالي العدد المعروض من العملات يقابل 21 ملياراً، لكن في بيتكوين يكون 21 مليوناً، و من جهة أخرى يتميز Raven بخوارزمية تعدين حديثة تسمى KAWPOW، حيث تسمح بالكثير من التعدين الغير مركزي، إضافة إلى الأصول الفرعية و الأصول الفريدة و التصويت و المكافأة.

شرح القيمة السوقية لعملة raven

في الحقيقة لقد تعرض مشروع Ravincoin إلى هجمات من قبل قراصنة و ذلك منذ عشرة أشهر، و لكن تداعيات هذا الهجوم و آثاره قد تسببت بخلل عام في المشروع حتى الوقت الحالي، إذ أن قراصنة النت تمكنوا من إنتاج عملات جديدة عن طريق الحيلة بما يقارب ستة مليون دولار، و نتيجة لذلك بلغت حينها الرسملة السوقية لمشروع Ravencoin بـحدود 117.618.486 دولار بينما من ناحية أخرى يتم تداول عملة Raven بـحوالي 0.018 دولار، مما يعني أن عملية القرصنة و استغلال الخلل التقني لهذا المشروع قد مكنت القراصنة من جمع مبلغ ضخم قيمته تتجاوز 5.74 مليون دولار عموماً، نتيجة لذلك بقيت العديد من الآثار السلبية حتى الوقت الحالي بسبب عملية الهجوم تلك، و لكن قد بدأ المشروع يعوض بعضاً من الخسائر التي تكبدها نتيجة ذلك لتصبح القيمة السوقية في الوقت الحالي 1.77 مليار دولار، ومن ناحية أخرى القيمة السوقية المخففة بالكامل 4.33 مليار دولار بصورة شاملة.

توقعات مستقبلية لعملة raven و قيمتها السوقية

لا شك أن هذه عملة raven و بالرغم من المشاكل التي قد تعرضت لها تمكنت من إثبات جدارتها بفترة زمنية قصيرة، فقد تفوقت على كل العملات المشفرة الأخرى مع انطلاقة 2018، و لكن بسبب عدد كبير من المستثمرين الغير كفؤ خاصة ضمن فريق ICO فمن المتوقع خلال السنوات القادمة فشل غالبية المشاريع الخاصة بمشروعات ICO، و نتيجة اعتماد Raven على Use Case باعتبارها منصة لأصول السوق فيتوقع المحللون أن يكون لها قيمة سوقية في الأعوام القادمة تتراوح بين العشرة و الأربعين ترليون دولاراً، رغم أنه حتى لو بلغت القيمة السوقية لعملة Raven هذا الحد، إلا أنه من الصعب جداً الوصول لهذه المرحلة ضمن مخطط All TimeK.

و أخيراً نرى أنَّ عملة raven منذ نشأتها كان لها أهداف معينة سعت لتحقيقها، و منذ ذلك الحين وظف فريقاً نشطاً للعمل على تطوير هذه العملة، و الارتقاء بها و في الوقت الحالي تأخذ هذه العملة المرتبة 130 بين جميع العملات، من هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على عملة raven، و قمنا بشرح القيمة السوقية لها و أهم مميزاتها و التوقعات المستقبلية بشأنها.