أحدث ظهور البيتكوين ثورة في عالم العملات الرقمية وبدأت بعدها العديد من العملات بالظهور. بسبب تعدد العملات الرقمية فيعد من الطبيعي أننا لم نسمع بالكثير منها ولعل عملة Prometeus أو Prom أحد العملات المجهولة لدى الكثيرين. لذلك سنتعرف في هذا المقال على هذه العملة وعلى أهم الأسئلة حولها وهو ما قيمة عملة Prom مقابل الدولار USD اليوم؟

شبكة Prometeus

تعتبر شبكة Prometeus شبكة عامة ومفتوحة المصدر تغذي أسواق البيانات المملوكة للأفراد. هذه الشبكة عبارة نظام بيئي تم إنشاؤه لصناعة بيانات التسويق المؤثر والطب والتأمين. يتميز بأنه نظام لا مركزي يهدف إلى حل مشاكل العالم الحقيقي فيما يتعلق بوساطة البيانات. كما انه يسمح ببيع وشراء البيانات بطريقة أمنة ولا مركزية حيث لا يتحكم فيه أحد. بالإضافة إلى مجانية الانضمام والاستخدام في هذه الشبكة حيث أن بنيتها التحتية القائمة على البلوكتشين blockchain مصممة للتواصل في كافة أنحاء العالم بشكل مجاني. 

ما هي PROM

تعتبر (PROM) رمز مميز ل Prometeus وهي عبارة عملة رقمية مشفرة تعمل على منصة Ethereum. تم إصدار هذه العملة في 19/5/2019 بالاعتماد على معيار Ethereum ERC-20 حسب مشروع شبكة ماتيك. أما إجمالي المعروض من هذه العملة فهو 20 مليون قطعة. كما تم إدراج PROM في عدد من البورصات المشفرة.

قيمة عملة Prom مقابل الدولار

تجدر الإشارة إلى أنها من العملات الرقمية الحديثة نسبياً وبالتالي فهي تخضع لتقلبات كبيرة في الأسعار كباقي العملات الرقمية.

  • تبلغ قيمة عملة PROM مقابل الدولار في تاريخ كتابة هذه المقال 24/5/2023 حوالي 12.99 دولار.
  • بلغ أخفض سعر ل PROM مقابل الدولار في 8/1/2019. حيث كانت قيمته 0.088747 دولارًا أمريكياً.
  • أعلى سعر لهذه العملة مقابل الدولار USD وصل إلى 105.94 وكان ذلك في 30/4/2023.

معلومات عن قيمة عملة PROM اليوم

كما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن قيمة هذه العملة حتى تاريخه بلغت 12.99 دولارًا أمريكياً. بهذا فهي تحتل المرتبة 165 حسب موقع coinmarketcap. حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 46.19 % خلال ال 24 ساعة الماضية. أما بالمقارنة مع الأسبوع الفائت فقد انخفضت قيمتها بنسبة 40.93%. كما أن القيمة السوقية فقد بلغت 191968501 دولار وحجم التداول على مدار 24 ساعة 5625773 دولارًا أمريكياً حتى تاريخ كتابة المقال. بالإضافة إلى ذلك فإن المعروض المتداول من هذه العملة هو 16,450,000 PROM.

ما هي طريقة شراء عملة PROM

قد يتساءل البعض حول إمكانية شراء هذه العملة نقداً. في الحقيقة لا توجد طريقة مباشرة لشراء PROM باستخدام الأوراق المالية حتى الآن. إذاً كيف يمكن شراء هذه العملة؟

يمكن شراء PROM عن طريق القيام بشراء أحد العملات المشفرة الرئيسية مثل البيتكوين والإيثيريوم. تتم عملية الشراء من خلال أحد بورصات العملات المشفرة التي تقبل الإيداع الورقي مثل Coinbase. حيث تقبل هذه المنصات الدفع باستخدام التحويل المصرفي أو بطاقات الائتمان، لكن هل يوجد فرق بين هاتين الطريقتين؟

في الحقيقة يكمن الفرق بين هاتين الطريقتين في السرعة والرسوم. فعند استخدام بطاقة الائتمان تتم عملية الشراء بشكل فوري لكنها تتطلب رسوماً أعلى. في حين أن الرسوم تكون منخفضة في التحويل المصرفي، إلا أن عملية الشراء تكون بطيئة. كما يجب الإشارة إلى أن هذه العملية تختلف تبعاً للبلد.

بمجرد الانتهاء من اختيار طريقة الدفع يمكن اختيار العملة المشفرة التي ترغب في شرائها عند الضغط على خيار “تداول”. كما أشرنا فإن هذه العملية هي وسيط لشراء ال PROM. لذلك يجب تحويل العملات التي تم شراؤها إلى بورصة تسمح بتداول ال PROM وأشهر هذه البورصات Binance.

شراء عملة PROM

بعد الانتهاء من تحويل العملات إلى بينانس، كيف تتم عملية التحويل إلى PROM؟ للإجابة على هذا السؤال سنفترض أن العملة التي تم شراؤها وتحويلها إلى Binance هي البيتكوين أي BTC. ضمن شريط البحث الموجود في واجهة Binance على المستخدم التأكد من تحديد BTC حيث يتم تداولها على زوج altcoin. بالضغط عليها وكتابة ;quot; PROM & quot& يظهر PROM / BTC. بعد تحديد هذا الزوج من العملات يتم اختيار “Market” أو السوق ضمن مربع شراء PROM. عند الانتهاء من اختيار المبلغ الذي يرغب العميل بالشراء به يتم الضغط على شراء PROM وبهذا تتم عملية الشراء. تعتبر هذه الطريق الأكثر مباشرة من بين أنواع أوامر الشراء.

بهذا نكون قد تعرفنا على عملة PROM وطريقة شرائها بالإضافة إلى قيمتها مقابل الدولار USD اليوم. من خلال هذه المعلومات حول تداول PROM نجد أنها من الرموز المميزة الجديدة التي تخضع بشدة لتقلبات السوق وتنطوي على مخاطر أكبر من الرموز الأخرى. بذلك يبقى القرار الأخير في التداول بهذه العملة لك بناءً على مدى تقبلك للمغامرة.