عملة OP الرقمية ومشروع Optimism  مشروع بحث يشغل الكثير من المهتمين في أمور المال والربح السريع من أسواق العملات الرقمية. كما أن OP هي اكتشاف ثوري في عالم العملات الرقمية حدث في العقد الماضي. وترتكز بصورة أساسية على رقمنة المال. بالإضافة إلى أنها أول شبكة دفع لا مركزية من عميل إلى عميل دون أي سلطة مركزية أو وسطاء. ومن الجدير بالذكر أن عملة OP  هي أحد حلول توسيع الطبقة الثانية على إثيريوم لتخفيض رسوم الغاز. والعمل على تنفيذ المعاملات الجديدة بسرعة فائقة وبأمان من سلسلة إثيريوم الأصلية. وأنت عزيزي القارئ ما معلوماتك عن عملة OP  ومشروع Optimism؟ هل تعرف ما هو مستقبل Optimism؟ تابعوا معنا في مقالنا عبر موقع تجارتنا الإلكتروني عن عملة OP الرقمية ومشروع OPtimism، والقيمة السوقية لعملة OP الرقمية.

نبذة عن العملات الرقمية

نبذة عن العملات الرقمية

العملة الرقمية ‏ هي نوع من العملات الموجودة فقط على شكل أرقام، وليس لها وجود ملموس. ولها ميزات تشبه إلى حد ما العملات المادية. كما أنها تجري المعاملات بالسرعة القصوى وتعمل على نقل الملكية خارج الحدود. وكذلك يوجد نوعان من العملات الرقمية بعضها مركزية أي يوجد مركز معين لعرض العملات. بالإضافة إلى عملات لامركزية ويكون فيها عرض العملات من عدة نقاط مختلفة. ويطلق عليها أحيانًا العملة الافتراضية أو العملة الإلكترونية. ومن هذه العملات عملة op التي سنكتب لكم عنها.

عملة OP الرقمية

تم إطلاق عملة OP  في نيسان من العام الماضي مع إطلاق Optimism Collective. وقد اعتبر بعض المحللين المختصين في عالم العملات الرقمية أن OP اختراعًا ثوريًا بحد ذاته. كما أنه قد تم طرح برنامجًا حديثًا للحوكمة الرقمية الديمقراطية المطورة للنمو السريع والمستدام لنظام بيئي لامركزي، من أجل القضاء على الفكرة الشائعة بأن السلع العامة لا يمكن أن تكون ذات ربح. بالإضافة لذلك يعد Token House مديرًا لأموال الخزينة، والترقيات، وأنظمة الشبكة. بينما Citizens’ House مسؤولًا عن توزيع السلع العامة بشكل رجعي من الرسوم التي تعلنها الشبكة.

مشروع Optimism

Optimism هو مشروع تراكمي متفائل، يعمل على آلية أمان مقاومة للاحتيال ثم إن المعاملات تعتبر جارية، ويتم الموافقة على إنجازها بالسرعة القصوى، إذا لم يثبت أن فيها عملية احتيال. هذا وقد تم الإعلان عبر منصة بينانس أكبر منصة عالمية لتداول العملات الرقمية عن طرحها لعملة OP الرقمية. وسيكون تاريخ الإدراج في الأول من شهر حزيران عام 2023. كما أنه سيتم فتح التداول من OP / BTC وOP / BUSD وOP / USDT.
ويمكن للعملاء الإيداع في OP استعدادًا للتداول، وستجري عمليات السحب لـ OP في الثاني من حزيران لعام 2023 وستدعم المنصة ودائع OP على شبكة Optimism فقط، لذلك يفضل عدم إيداع عملة OP الرقمية على بقية شبكات.

شاهد أيضًا: أفضل موقع لشراء العملات الرقمية الموثوقة 2023

ميزات عملة OP الرقمية

يوجد ميزات متعددة لعملة OP، نذكر منها:

  • تنفيذ المعاملات بسرعة عالية، وتخفيض رسوم الغاز بحوالي تسعين مرة عن رسوم الغاز على إثيريوم حاليًا.
  • إمكانية التوسع: تم بفضل OVM التوسع عبر التطبيقات اللامركزية على إثيريوم مع قليل من التعديلات.
  • الأمان: يتم تداول العملة تحت نطاق الأمان الصارم لـ Layer 1 Ethereum.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل عملة رقمية عبر الإنترنت

أسعار عملة OP الرقمية القيمة السوقية لعملة OP

أسعار عملة OP الرقمية والقيمة السوقية

أسعار عملة OP الرقمية والقيمة السوقية

إليكم بعض المعلومات عن أسعار عملة OP الرقمية:

  • ارتفع سعر OP إلى ما يزيد عن 24,05 بالمئة.
  • حجم التداول 678,33M دولار أمريكي.
  • العدد الإجمالي لعملة OP تجاوز أربعة مليارات عملة.
  • أعلى سعر وصلت إليه عملة OP هو 4,528 دولار أمريكي، وذلك في آخر يوم في مايو 2023.
  • سعر عملة OP الرقمية 1,53 دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن كل 10 من OP تساوي واحد بيتكوين.

ما هي مكونات Optimism الأساسية

تحتوي Optimism على ثلاثة مكونات هامة، وهي:

  • Ethereum Mainnet: عبارة عن منصة أمان من الطبقة الأولى وتعتبر ذات فعالية ممتازة.
  • تفاؤل تراكمي: جوهر قابلية التوسع وإمكانية الانتشار في التفاؤل.
  • آلة افتراضية متفائلة OVM: آلة افتراضية متوافقة في عملها مع إثيريوم،كما أنها ذات قابلية للتحديث بسرعة مذهلة. وهذا يعطي فرص إضافية لمعالجة وتنفيذ عدد كبير جدًا من العقود الذكية ضمن الوقت نفسه.

مستقبل عملة Optimism

لدى عملة Optimism الدعم الكبير لمواصلة تألقها، ففي آذار من عام 2023 تم إغلاق جولة تداول بقيمة قياسية تبلغ مئة وخمسين مليون دولار أمريكي من فئة B بقيادة أندريسن هورويتز وParadigm. مع العلم أن الجولة بدأت بقيمة 1.65 مليار دولار.
بالإضافة إلى أن الخطط الاستراتيجية لعملة OP  الرقمية تحتوي على تحديثات نظام Optimism من الجيل الثاني  لاكتشاف الأخطاء والتجميعات المتراكمة وتنسيق اللامركزية. وقديمًا كانت عملة Optimism الرقمية أكثر مركزية من Ethereum.ثم إن عملة Optimism تقدمت خطوة كبيرة باتجاه اللامركزية في نيسان 2023.

خطوات فتح حساب في منصة Optimism

لفتح حساب في منصة Optimism اتبع الخطوات التالية باهتمام:

  1.  ادخل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة Optimism.
  2. انقر على خيار “التسجيل” في الزاوية العليا اليسارية.
  3. ثم أدخل على صفحة التسجيل، ويوجد فيها خيارين: الأول التسجيل عبر البريد الإلكتروني، والثاني التسجيل عبر رقم الهاتف.
  4. اختر ما يناسبك وانقر عليه.
  5. اكتب البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  6. وبعدها حدد خيار شروط الخدمة، ثم انقر على فتح حساب والحصول على عملة op الرقمية.

من أين تشتري عملة OP

يوجد العديد من الأماكن المختلفة لبيع العملات الرقمية مثل OP. ولكن ينصح الخبراء المختصين في أسواق العملات الرقمية أن يتم شراء عملة OP الرقمية من منصة بينانس لأنه يوجد حجم ضخم من التداول بشكل يومي. إذ لا مجال للتزوير أو الاحتيال خلال عملية شراء OP أي أنها أكثر أمانًا من غيرها.

ما هي آلية عمل مشروع optimism

Optimism يعمل على تنفيذ معاملات Ethereum بسرعة عالية مع تخفيض رسوم تكاليفها عبر تسويتها على blockchain. وذلك من خلال تقنيات ضغط البيانات المتقدمة، بالإضافة إلى استخدام أسلوب التوسع في Optimism وكذلك التجميعات المتفائلة. حيث يتم دمج عدة مُعاملات في مُعاملة واحدة، وتسويتها على blockchain آخر مع إعادة الإيصالات إلى سلسلة Ethereum blockchain الأساسية.
بالإضافة إلى أن Optimism هو من حيث المبدأ عبارة عن قائمة كبيرة من المُعاملات الملحقة إذ أنه يتم تخزن كافة الكتل الملفوفة في عقد Ethereum ذكي يطلق عليه Canonical Transaction Chain.
ومع ذلك إذا لم يرسل العميل معاملته بشكل مباشر إلى المعاملات الكنسية، ستنتج كتل جديدة عبر التسلسل، ثم إن جهاز التسلسل هذا يفرز المُعاملات الصحيحة، وبعدها يؤسس وينفذ الكتل على الطبقة الثانية من Optimism التي تكون blockchain.
كما أن هذه الكتل هي عدد هائل من معاملات Ethereum. مع العلم أن منظم التسلسل يضغط البيانات والمعلومات بشكل أكبر لتصغير حجم المُعاملة من أجل توفير المال، ثم إعادة معلومات المعاملة مرة أخرى إلى Ethereum. وتشكل الطبقة الثانية من Optimism لتقليد Ethereum، حيث تستعمل الآلة الافتراضية ذاتها مثل Ethereum، وتقبض رسومًا على الغاز بتكلفة تساويها تقريبًا.

شاهد أيضًا: العملات المستقرة في سوق العملات الرقمية

وفي الختام نكون قدمنا لكم معلومات عن عملة OP الرقمية ومشروع Optimism القيمة السوقية. كما أوضحنا ميزاتها وخطوات فتح حساب في optimism.  بالإضافة إلى آلية عملها، وذلك بهدف إلقاء الضوء على عملة أصبح لها سيطًا لا يستهان به في عالم العملات الرقمية.