عملة LUNA مقابل الدولار USD اليوم

تعتبر عملة LUNA من أهم العملات المتداولة عالمياً اليوم، وذلك بسبب مرونتها وارتفاع قيمتها السوقية بشكل مستمر. سنتداول في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن هذه العملة وقيمتها مقابل الدولار اليوم. ولكن أولاً فلنبدأ بتعريف سلسلة الكتل (Blockchain) القائم عليها هذا النوع من العملات.

ما هي تقنية سلسلة الكتل أو Blockchain المستخدمة في تكوين العملات الرقمية

يدل هذا المصطلح إلى السجل الأساسي الذي يسمح لمتداولي العملات بنقل ملكية الوحدات ذات القيمة بشكل آمن. تتم هذه العملية عن طريق تشفير المفتاح العام بشكل لامركزي. مما يضمن الحفاظ على الشبكة من السيطرة المركزية للبنوك أو الشركات أو الحكومات.

توجد العملات المشفرة باختلاف أنواعها  في شبكة (Blockchain) الرقمية على الإنترنت. حيث أنها عملات افتراضية وغير مركزية. تتواجد هذه العملات خارج نطاق الأعمال المصرفية التقليدية وهي قابلة للتداول مثلها مثل أي عملة أخرى.

إن كلمة (Cryptocurrency) والتي تعني العملة المشفرة مشتقة في الأصل من تقنيات التشفير المستخدمة لأمين الشبكات. كما تعتبر الكتل (Block) بمثابة طرق تنظيمية تضمن سلامة بيانات المعاملات وهي أحد المكونات الأساسية للعديد من العملات المشفرة.

تواجه العملات المشفرة الكثير من النقد حول العالم اليوم. ويرجع ذلك لعدة أسباب، من ضمنها استخدام العملة في الأنشطة الغير قانونية، وأيضاً بسبب تقلب أسعار الصرف المستمر لبعضها بالإضافة إلى ضعف البنية التحتية التي تقوم عليها هذه العملات. ومع ذلك، فإنها ما تزال تلاقي العديد من الترحيب والإشادة من البعض بسبب دورها في مقاومة التضخم وتمتعها بالشفافية واللامركزية .

تاريخ Terra (Luna)

لقد دخلت Terra (LUNA) السوق الرقمي للعملات المشفرة لأول مرة في كانون الثاني عام 2018. تم تأسيسها من قبل دانيال شين (Daniel Shin) ودو كوو (Do Kwon)، اللذان أرادا إنشاء نمط جديد من الأموال الذكية التي تتمتع بالطبيعة المرنة للاقتصاد الرقمي. يشغل كوون منصب الرئيس التنفيذي لشركة Terraform Labs.حالياً وهي المنصة المسؤولة عن إدارة عملة LUNA. كما أوردنا سابقاً.

تعريف بعملة (LUNA)

تم إنشاء عملة (LUNA) من قبل منصة (Terra) المعتمدة على  بنية تحتية مالية لامركزية وبروتوكول Blockchain الذي يقدم مفاهيم ونظريات جديدة لسوق العملات المشفرة العالمي. تقوم هذه المنصة بجلب أموال قابلة للبرمجة للمستخدمين عبر الإنترنت.

تعتمد منصة Terra التي تدير عملة (LUNA) على خوارزمية ذكية تضمن استقرار الأسعار من خلال تغيير العرض النقدي للأصل كي تحافظ العملة على قيمتها. ومن خلال ذلك، توفر Terra لمختلف المستخدمين رسوم أقل واستقرار أكبر خاصةً بما يتعلق بصفقات التبادل العابرة للدول.

 ميزات عملة (Terra LUNA)

كما ذكرنا سابقاً، فإن منصة Terra تهتم بالتخفيف من المشاكل التي تواجه العملات المستقرة في العالم اليوم. وذلك من خلال بتقليص المركزية الموجودة حالياً في سوق العملات الرقمية المشفرة.  حيث يعمل بروتوكول Terra على سلاسل الكتل المسماة بـ (Blockchains). وتأمل هذه الشبكة أيضاً في تحقيق إزالة لجميع القيود التقنية المفروضة على هذا النوع من الأصول وذلك اعتماداً على بنيتها التحتية المالية المفتوحة.

كما تحقق Terra (LUNA) العديد من الفوائد لقطاع العملات الرقمية المشفرة. بسبب طبيعتها اللامركزية المناسبة بشكل كبير للاقتصاد الرقمي. سنذكر بعض من ميزات عملة (LUNA) والتي دفعت العديد من المستثمرين إلى وضع ثقتهم بها:

  • طبيعتها التوافقية

تم تصميم شبكة Terra التي تدعم عملة (LUNA) بالكامل كي تعمل بسلاسة على السلاسل المتعددة التي تتصل بواسطة نظام Cosmos IBC. تتوافق (Terra LUNA) مع شبكة  Ethereum وSolana. كما يسعى المطورون التقنيون حالياً إلى توسيع البروتوكول المستخدم كي يشمل سلاسل الكتل الأخرى العالمية.

  • قابليتها للبرمجة

تسمح شبكة (Terra LUNA) للمبرمجين حول العالم بالمشاركة في تطويرها وذلك من خلال إنشاء عقود ذكية باستخدام  Rust أو Go أو AssemblyScript.  كما أن المنصة قابلة لإضافة وظائف إضافية إلى التطبيقات اللامركزية (Dapp) الخاصة بك، من خلال استخدام شبكة أوراكل (Orales).

  • اعتمادها على نظام مالي بسيط

لقد تم بناء شبكة Terra منذ تأسيسها لتحل محل سلسلة قيمة المدفوعات المعقدة. مما يعني أنها تساعد في تقليل الحاجة إلى استخدام أنظمة الدفع الأخرى مثل بطاقات الائتمان والبنوك وبوابات الدفع، كما أنها ألغتها بشكل كامل بسبب استخدامها طبقة Blockchain واحدة.

مبدأ عمل Terra (LUNA)

تعتمد العملات الرقمية بشكل عام على مبدأ عمل واحد. حيث تقوم LUNA بتزويد السوق بعملات مستقرة بشكل ذاتي باعتمادها على آلية عرض نقدي مرنة. كما تقوم المنصة أيضاً بضبط الكمية المعروضة من عملاتها المستقرة وجعل قيمها مرتبطة بأصولها الأساسية.

 من أين يمكنك شراء عملة LUNA؟

بلغ العدد الإجمالي لعملة لونا ( 957,383,974). يمكنك بسهولة شراء هذه العملة من خلال منصات العملات الرقمية التالية:

  • BINANCE
  • KuCoin
  • Bithumb

قيمة عملة Terra (LUNA) مقابل الدولار USD

بلغت قيمة عملة (LUNA) في السوق العالمي للعملات الرقمية المشفرة  اليوم  16.82 دولار أمريكي. كما يتوقع الخبراء الاقتصاديون ازدهار كبير لقيمة هذه العملة في المستقبل القريب.

وبذلك نكون قد قدمنا دليل شامل لبدء الاستثمار في عملة (LUNA) الرقمية المشفرة. نتمنى لك رحلة موفقة في عالم الاستثمار الرقمي.