في حال انتابك الفضول حول عملة ltc شرح القيمة السوقية ltc، وإنّ كنت تريدُ الإستثمار في مجالِ العملات المشفرة. قد تكون اللايتكوين إحدى المجالاتِ الّتي تحققُ غايتك المنشودة. فمنذ بدايةِ دخولها سوق العملات المشفرة، تسعى Litecoin إلى التميز عن هذا الحشد الماليّ بشكلٍ يثيرُ إعجاب المستثمرين، ويحافظُ على مكانتها في العشرِ الأوائلِ من العملاتِ المشفرة.

لكنْ قبل الشروع بأيّ عمليةٍ استثماريةٍ في مجال العملات المشفرة. يجب الاطّلاع على عملة ltc شرح القيمة السوقية ltc. ومعرفة خصائصها، وماهي مخاطر الاستثمار بها.

نشأة Litecoin

قبل البدءِ بالحديث عن عملة ltc شرح القيمة السوقية ltc. لا شيء يمنعُ من إلقاءِ نظرةٍ عامةٍ عليها وعلى طبيعتها. يمكن القول أنّ عملة ltc دخلت سوق العملاتِ الرقميةِ منذ عقدٍ من الزمن كمنافسٍ مُبكّر لبيتكوين في عام 2011. حاولت Litecoin المنافسة والعمل على أن تكون العملة المشفرة الرائدة من خلال السعيّ الدائم في اكتساب قوةٍ جذّبٍ في السوق الماليّ الرقميّ.

تمّ تأسيسها على يد تشارلي لي، وهو أحد أوائل المتبنّين للعملاتِ المشفرة وهو اسمٌ يحظى باحترامٍ كبيرٍ في صناعة هذه العملات. بالإضافة إلى ذلك كله، فهو من أوائل العاملين في مجال تعدين البيتكوين وعالم الكمبيوتر، أيضا هو مدافعٌ صريحٌ عن العملات المشفرةِ والمدير الإداري لمؤسسة Litecoin

نظام عمل Litecoin

قبل شرح القيمة السوقية ltc، لابدّ من معرفةِ آليةِ عمل هذه العملة. يمكن تعريف لايتكوين بأنّها عملةٌ مشفرةٌ من نظيرٍ إلى نظيرْ. تهدف إلى تمكين مدفوعاتٍ فوريةٍ بتكلفةٍ قريبةٍ من الصفر. ويمكن إجراؤها بين الأشخاص أو المؤسسات في أيّ مكان في جميع أنحاء العالم. تشتهر Litecoin باستخدام رمزٍ رياضيّ مشابه لـ Bitcoin، ولكن بأربعة أضعاف العرض وأربعة أضعاف سرعة المعالجة.

تعبّرُ Litecoin عن نفسها على أنّها عملةٌ مشفرةٌ للمدفوعات تعتمد على تقنية blockchain. وينصبّ تركيزها الأساسي على العمل كوسيلة للمعاملات المالية بدون بنكٍ أو وسيط أو طرفٍ ثالث.

التكنولوجيا المستخدمة في نظام عمل Litecoin

لفهم تكنولوجيا عملة ltc شرح القيمة السوقية ltc، من الجيد أولاً أن يكون لديك معرفة أساسية بتكنولوجيا blockchain. والتي باستخدامها يتمّ ترميز المعلومات وتخزينها في كتلٍ، تتشابك معاً لتنشئ سلسلة معلومات فيما بينها لتكون بمثابة أجندة معاملات الليتكوين. يمكن القول إنها أجندة مفتوحة وموزعة، يمكن تسجيل المعاملات بين طرفين بكفاءةٍ وبطريقةٍ تمكن من التحقق منها بشكل دائم.

نظراً لأن Litecoin لديها وقتُ تأكيدِ الكتلةِ والذي يبلغُ 2.5 دقيقة، فإن معاملاتها أسرعُ بكثيرٍ من Bitcoin التي تستغرق حوالي 10 دقائق. إذْ يتمّ تسجيل كل معاملة بين طرفين على إحدى كتلِ السلسلة.

تمتلكُ اللايتكوين نظامَ عملٍ مبنيٍّ على نفس أساسيات Bitcoin. نتيجةً لذلك يمكنُ أن تتشكل الكتلُ المعزولةُ والتي تحدثُ عندما يقوم اثنان من عمال المناجم بالتعدين بنفس الكتلة وفي نفس الوقت تقريباً، ويتمُّ قبول الكتلتين في البداية بواسطة السلسلة، ولكن فيّما بعد يتمّ رفضُ كتلةٍ واحدةٍ. ولتقليل حدوث ذلك تستخدم Litecoin تقنية Segregated  Witness لتقليلِ انتشارِ الكتلِ المعزولةِ التي يتم إنشاؤها أثناء وقتِ تأكيدِ الكتلة المنخفض.

تقنيةٌ أخرى من Litecoin هي Atomic Swaps، والتي توفرُ إمكانية التشغيلِ البيّني لـ blockchain، مما يسمحُ بتبادلِ العملات المشفرةِ المختلفة دون الحاجة فعلياً إلى المرورِ عبر البورصة.

ما هو سعر Litecoin مقابل الدولار

كما هو الحال مع العديدِ من العملاتِ المشفرةِ الأكثرِ شيوعاً، شهدتْ Litecoin تقلباً كبيراً على مدار تاريخها القصير على هذا الكوكب. لقد حدث هذا التقلبُ في كلا الاتجاهين الصعودي والهبوطي في أعلى نقطة لها، في ديسمبر من عام 2017 تمّ تداول Litecoin بأكثر من 375 دولاراً، وهو أعلى ارتفاع لها حتى الآن. في ديسمبر من عام 2018، كان السعر منخفضاً إلى 24 دولاراً، قبل زيادة أخرى في أوائل عام 2019. تسجل اليوم  Litecoin حوالي 159.68 مقابل الدولار.

عملة ltc شرح القيمة السوقية ltc

Litecoin هي واحدةٌ من أكثرِ العملاتِ الرقميةِ ارتباطًا بالبيتكوين. لذلك لنْ يكون من المستغربْ إن استمرت في متابعة دورات Bitcoin. ولا يزال الاحتمال مرتفعاً بأن يصل سعر Litecoin إلى أعلى مستوياته التاريخية الجديدة، فوق 371 دولاراً بدءاً من 2023 أو 2023.

وفي سياق شرح القيمة السوقية ltc لابدّ من الحذر. ذلك أنّ سوق العملاتِ المشفرة متقلّبٌ للغاية ومن المستحيل إجراء تنبؤٍ دقيقٍ على المدى الطويل . أمّا على المدى القصير من المحتمل أن يستمرَ سعرُ Litecoin في التماسك حوالي 50 دولاراً في الأشهر الأولى من عام 2023 . وإذا عادت Bitcoin إلى السوق بقوةٍ صاعدةٍ، فيمكنُ أن تستعيد Litecoin أولاً 150 دولاراً.

هنا يمكن التعويلُ على عودةِ سوقِ العملات المشفرة إلى مرحلةٍ تصاعديةٍ كما حدثَ في عام 2017. فمن المحتملِ أن ترتفعَ Litecoin إلى أعلى مستوى تاريخيّ لها عند 371 دولاراً.

يمكن الوصول إلى مستويات رمزية قدرها 500 دولار أو حتى 1000 دولار. ومع ذلك، سيتطلبُ هذا من Litecoin إثبات قوتها، والأهمّ من ذلك، إثبات فائدتها في نظامٍ بيئيّ يتزايدُ فيه التنافس بشكلٍ مستمر.

على العكس من ذلك، فإن مخاطر الأخبار السيئة لـ Litecoin ممكنةٌ. إذا انخفض سعرُ Litecoin إلى أقل من 25 دولاراً على أساس مستدامٍ، فسيكون من الصعب جدًا العودة إلى أعلى مستوياته التاريخية.

في النهاية وفي معرض هذا السردِ عن عملة ltc شرح القيمة السوقية ltc، يمكنُ القول إنه في حال تبنّى المستثمرون فكرة أنّ العملات المشفرة هي مستقبل المال، فإن Litecoin ستلائمُ بشكل كبير روح هذه الفكرة وهيكلها. فهي مصممةٌ خصيصاً لعمليات النقل السريعة وغير المكلفة عبر الإنترنت. ونتيجة لذلك، يمكن أنْ تصبح إحدى أهم العملات المشفرة الرئيسية المستخدمة في جميع أنحاء العالم.