تميزت عملة LINK بأداء جيد جداً في السوق منذ تموز (يوليو) 2018، عندما كان سعرها حوالي 20 سنتًا فقط. وقد تفوقت Link على العديد من العملات الأخرى. كما قد يتساءل المرء عما إذا كانت LINK ذات قيمة معقولة أم لا؟ سنقوم في هذا المقال بالحديث عن عملة (LINK) ChainLink، بالإضافة إلى كل ما تحتاج إلى معرفته قبل اتخاذ قرار بشأن الاستثمار في هذه عملة LINK شرح القيمة السوقية LINK.

ما هي عملة ChainLink (LINK)

تعتبر عملة Chainlink من العملات المشفرة اللامركزية، ويُرمز لها بكلمة LINK. وقد تم تطويرها من قبل شركة تُدعى SmartContract التي تأسست في عام 2014. أما مفهوم عملة Chainlink فهي عبارة عن أوراكل (قاعدة بيانات) يوفر بيانات خارج الـ blockchain للعقود الذكية.

وقد تم وصف الـ Chainlink لأول مرة في ورقة نُشرت في أيلول (سبتمبر) 2017، على أنها شبكة لامركزية تربط العقود الذكية بالبيانات الخارجية. كما تهدف إلى جلب بيانات العالم الحقيقي إلى الـ blockchain بحيث يمكن للعقود الذكية التفاعل مع أحداث العالم الحقيقي والمعلومات الموجودة خارج نطاق الـ blockchain. وقد تم تصميم Chainlink لزيادة التطبيقات المحتملة وإمكانيات العقود الذكية وتقليل حاجتها إلى الاعتماد على أطراف ثالثة موثوق بها.

LINK هو رمز عملة ChainLink

LINK هو رمز الأصول الرقمية المستخدمة للدفع مقابل الخدمات على شبكة Chainlink. كما إنه مبني على Ethereum وفقًا لمعيار ERC20 للرموز المميزة. ويمكن شراء وبيع LINK بالعملة الورقية أو العملات الرقمية الأخرى.

كما يمكن شراء LINK من بورصة العملات المشفرة وتخزينها في محفظة تشفير من المحافظ المتوفرة.

تلافي المخاطر المتمثلة بوجود طرف ثالث عن طريق ChainLink (LINK)

تختلف blockchains اللامركزية عن أنظمة الكمبيوتر المركزية التقليدية من حيث:

  • لا يوجد شخص واحد أو مجموعة تتحكم فيه.
  • يتمتع كل فرد في العالم بإمكانية وصول متساوية لإرسال الأوامر إليه.
  • لا يمكن العبث بالتطبيقات التي تعمل عليه والبيانات المخزنة فيه أو حذفها.
  • يتم تسجيل جميع المعاملات التي تتم معالجتها بمرور الوقت في دفتر الحسابات.
  • يتم دفع المعاملات عن طريق عملة معماة أصلية.

تحقق Blockchains هذه الخصائص من خلال تشغيل الآلاف من أجهزة الكمبيوتر لنفس البرنامج، ومعالجة نفس المعاملات، وتخزين نفس البيانات، والتحقق من بعضها البعض باستمرار للوصول إلى توافق في الآراء كشبكة حول ما هو صالح. كما أن جميع عمليات الشبكة هذه مدعومة بحوافز مالية تعزز السلوك الصادق والإجماع. ومن خلال التحقق من صحة المعاملات وتخزينها بشكل متكرر عبر شبكة لامركزية كبيرة من المشاركين المحفزين مالياً، تجعل Blockchains من التلاعب بدفتر الحسابات مكلفًا للغاية وغير عملي.

وبالتالي، فإن Blockchains هي أنظمة آمنة وموثوقة للغاية لإجراء العمليات الحسابية وتخزين البيانات للعمليات التي تشمل طرفين مستقلين أو أكثر. وتتمثل الميزة الأساسية لـ Blockchains في أنها تخفف من مخاطر الطرف المقابل، وهي مخاطر عدم التزام الطرف الآخر في العقد بنهايته من الاتفاقية. على سبيل المثال، إذا أراد شخص ما إجراء تجارة رقمية مع شخص غريب، فكيف يقررون من يرسل الأموال أولاً، وما إذا كان لديهم أموال كافية، وأن الأموال لا يمكن إنفاقها مرتين (المعروفة باسم مشكلة الإنفاق المزدوج)؟

تقليديًا، يستخدم المستخدمون طرفًا ثالثًا مثل معالج الدفع أو غرفة المقاصة لتسهيل التجارة أو التحكيم في نزاع. ومع ذلك، فإن blockchain بمثابة نظام أكثر موثوقية، ومقاومة للعبث، وغير متحيزة لتسوية المعاملات. بحيث يعرف المستخدم أنه عندما يرسل معاملة إلى blockchain، فسيتم تنفيذها تمامًا وفقًا للتعليمات.

عملة LINK شرح القيمة السوقية LINK

تشير القيمة السوقية إلى إجمالي القيمة السوقية بالدولار لأسهم الشركة القائمة. ويشار إليها عادة باسم “القيمة السوقية”، ويتم حسابها بضرب العدد الإجمالي لأسهم الشركة القائمة في سعر السوق الحالي لسهم واحد.

على سبيل المثال، الشركة التي لديها 10 ملايين سهم وتبيع مقابل 100 دولار لكل منها سيكون لها رأس مال سوقي قدره مليار دولار. كما يستخدم مجتمع الاستثمار هذا الرقم لتحديد حجم الشركة، بدلاً من استخدام أرقام المبيعات أو إجمالي الأصول. وفي عملية الاستحواذ، يتم استخدام القيمة السوقية لتحديد ما إذا كان مرشح الاستحواذ يمثل قيمة جيدة أم لا للمشتري.

ويبلغ سعر Chainlink (LINK) المباشر اليوم (14-4-2023) 37.27 دولار أمريكي، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 2,640,264,466 دولارًا أمريكيًا. وقد ارتفعت Chainlink بنسبة 12.10٪ في آخر 24 ساعة. وتبلع قيمتها السوقية اليوم (14-4-2023) 15,617,225,676 دولارًا أمريكيًا. ولها معروض متداول قدره 419,009,556 عملة لينك كحد أقصى. والتوريد 1,000,000,000 من عملة LINK.

نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم لك الفائدة المرجوة حول عملة LINK شرح القيمة السوقية LINK.