هل سبق لك وسمعت بعملة ERN الرقمية أو سلسلة Ethernity؟ إن كنت تتساءل حول هذه السلسلة وعملتها، فلا تقلق، سيقدم هذا المقال الإجابة عن كافة الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع ابتداءً من تعريف سلسلة Ethernity وعملتها الرقمية ERN، مرورًا بسعر هذه العملة والتوقعات المستقبلية لها وصولًا إلى كيفية شراء هذه العملة.

في الواقع، تشهد العملات الرقمية والمشفرة نموًا متسارعًا بشكل مبالغ فيه، لا سيما فيما يتعلق بالرموز والأصول غير القابلة للاستبدال NFTs التي تعد من أهم اتجاهات التشفير في الوقت الحالي، حيث تمكنت من الانتشار في العديد من المجالات. ضمن هذا السياق، تعد Ethernity سلسلة تعتمد على Blockchain الايثيريوم لإنتاج NFTs، وتعرف عملتها الرقمية بالرمز ERN. فلنتعرف معًا على عملة ERN الرقمية سعرها ومستقبلها 2023.

سلسلة Ethernity وعملة ERN الرقمية

يعد مشروع Ethernity مشروعًا متقاطعًا بين التمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاسترداد المصدق عليها، حيث تعرف سلسلة Ethernity على أنها نظام أساسي قائم على البلوك تشين ينتج رموزًا غير قابلة للاستبدال. أما عملة ERN الرقمية فهي رمز من سلسلة Ethernity لعملة مشفرة تعتمد على ايثريوم بلوك تشين. كما يمكن شراء NFTs وبيعها على السلسلة ضمن النظام البيئي لـ Ethernity chain. 

تعد سلسلة Ethernity منصة لبيع الأعمال الفنية الرقمية وبطاقات التداول المصممة من قبل بعض الفنانين. بشكل عام، تهدف Ethernity chain إلى دعم الأعمال الخيرية وتعزيز الصالح الاجتماعي. بالمقابل، تتلخص طريقة العمل لتحقيق هدف السلسلة باستخدام الفن والعملات الرقمية من خلال بيع NFTs في المزاد العلني والتبرع بجزء من الأرباح لصالح الجمعيات الخيرية. يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا.

تاريخيًا، أُنشئت سلسلة Ethernity بشكل أساسي من قبل الخبير البيئي Nick Rose Ntertsas الذي يعد أحد المستثمرين طويلي الأجل في البيتكوين، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين ورجال الأعمال. كما خضعت هذه السلسلة لمجموعة من الاستثمارات الاستراتيجية قبل إطلاق عملة ERN من قبل عدة شركات مثل Black Edge Capital. أما بالنسبة لتمويل السلسلة وعملتها فقد تم على منصة Polkastarter، حيث بيعت بشكل جماعي في بداية شهر آذار من عام 2023. علاوةً على ذلك، فقد أعلنت منصة بينانس عن إدراج عملة ERN الرقمية في الآونة الأخيرة، وفتحت تداول العملات الرقمية مع ERN لأزواج العملات التالية:

  • ERN/BNB
  • ERN/BUSD
  • ERN/USDT

ما الذي يميز سلسلة Ethernity

لعل أكثر ما يميز Ethernity هو هدفها المتمثل بتعميم ما يعرف بالفن الرقمي المعتمد على NFTs ودعم الأعمال والقضايا الخيرية. يسعى القائمون على هذه السلسلة إلى تحقيق هدفها عبر عقد شراكات مع أبرز الشخصيات في مجالات البلوك تشين والفن والموسيقى.

بشكل عام، تتيح Ethernity للمشاهير إمكانية الإعلان عن الأعمال الفنية أو رموز البطاقات المخصصة خلال جمع المال للجمعيات الخيرية. بالإضافة إلى ذلك، فهي تمنح طريقة سهلة للفنانين والمشاهير والعلامات التجارية لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال على المنصة.

علاوةً على ذلك، فقد أنشأت Ethernity رموزًا محدودة وحصرية للمشاهير من NFTs أبرزهم بيليه ومحمد علي كلاي. كما أنها تمتلك مزادًا خاصًا بها للبيع وقد نجح في تحقيق مبيعات كبيرة من الأعمال الفنية من نوع NFTs. وهنا، تجدر الإشارة إلى أن Ethernity chain تخصص نسبة 75% من مبيعات الأعمال الفنية لشراء عملة ERN، وتجمدها لمدة عامين.

سعر عملة ERN

قبل إطلاق عملة ERN الرقمية، أجرت سلسلة Ethernity عرضًا أوليًا على منصة Polkastarter حيث وزعت الرموز المميزة للعملة مقابل 0.28 دولار أمريكي. بعد ذلك، أدرجت الرموز على المنصة في 8 آذار 2023 حيث بلغت أخفض قيمة لعملتها 2.72 دولار في ذلك اليوم، لترتفع بشكل جنوني خلال أقل من شهر إذ وصلت إلى أعلى مستوى بحوالي 74 دولار في 27 آذار من عام 2023. أما أهم المعلومات المتعلقة بسعر عملة ERN فهي:

  • تبلغ قيمة العملة في تاريخ كتابة هذا المقال 7.83 دولار أمريكي.
  • تعادل القيمة السوقية 100,621,480.54 دولارًا.
  • تحتل العملة الترتيب 409 بين العملات الرقمية والمشفرة.
  • يبلغ عدد الوحدات المعروضة من هذه العملة 30 مليون قطعة، ويعادل العرض المتداول اليوم 12,951,557 وحدة من عملة ERN.
  • بينما يتجاوز حجم التداول خلال الـ 24 ساعة الماضية 21 مليون دولار.

مستقبل عملة ERN الرقمية

على الرغم من وجود بعض التراجع في سوق العملات الرقمية من حين لآخر، إلا أنه يشهد نموًا واضحًا بشكل عام. مما لا شك فيه أن سعر العملات يرتفع بارتفاع الطلب عليها، إذ باتت تشكل بديلًا مستقبليًا واضحًا للعملات التقليدية.

أما عن عملة ERN فهي حديثة نسبيًا بالمقارنة مع باقي العملات ولا يوجد بيانات تاريخية يمكن الاعتماد عليها لتحليل مستقبل هذه العملة. وبالنظر إلى الارتفاع المذهل الذي حققته العملة خلال 20 يوم من إطلاقها على منصة التداول، انهارت بشدة لتصل إلى مستويات منخفضة جدًا، فكما ذكرنا يعادل سعرها اليوم حوالي 8 دولارات. مع ذلك، فإن التوقعات المستقبلية بشأن ERN تعد إيجابية كباقي العملات المشفرة، إذ يتوقع البعض أن تصل قيمتها إلى 15 دولار في عام 2023. كما تشير معظم التوقعات إلى إمكانية وصول العملة لقيمة تتراوح من 100 إلى 240 دولار أمريكي بين عامي 2025 و2030.

كيفية شراء رمز ERN

على الرغم من إدراج عملة ERN على منصة بينانس، إلا أن مخاطر سوق العملات الرقمية المرتفعة دفع بينانس إلى التحذير من إجراءات التداول. أما عن خطوات شراء ERN فهي:

  1. التسجيل في بينانس من هنا.
  2. إيداع مبلغ في الحساب بالدولار الرقمي أو إحدى العملات المفتوحة في أزواج التداول مع ERN.
  3. اختيار زوج العملات الذي يتضمن عملة ERN الرقمية.
  4. شراء العملة.

كما يمكن شراء عملة ERN من المنصات التالية:

  • Uniswap
  • Hoo
  • Gate.io
  • 1inch Exchange

أما فيما يخص تخزين عملة ERN الرقمية فيمكن حفظها في Trust Wallet أو MetaMask.

في الختام، باتت الرموز غير القابلة للاستبدال من أكثر الرموز انتشارًا في الفترة الأخيرة، وهنا يأتي دور Ethernity حيث يعد من المتوقع أن تصبح هذه السلسة أول سوق لرموز NFT المصادق عليها لتدخل ضمن قائمة أفضل 100 مشروع تشفير. بهذا نجد أنه من المحتمل أن تصبح عملة ERN الرقمية من أقوى العملات المشفرة في المستقبل.