يعتبر مشروع عملة Egretia/EGT الرقمية من التقنيات الثورية في عالم الألعاب والعملات الرقمية، إذ تسمح بدمج لغة ال HTML5 مع سلاسل الكتل “أو ما يعرف بالبلوكتشين blockchain” بكل ٍسلاسة، بهدف إنشاء محرك شامل يساعد المبرمجين في تطوير ألعاب وتطبيقات معتمدة على البلوكتشين بسهولة وسرعة. لذلك يحرص موقع تجارتنا على تزويد القراء بكافة التفاصيل المتعلقة بمشروع عملة Egretia/EGT الرقمية وسعرها ومستقبلها، بالإضافة لأهم مميزات هذا المشروع.

مشروع عملة Egretia/EGT الرقمية

مشروع عملة عملة Egretia/EGT الرقمية

في عام 2019 ظهرت فيه العديد من الأحداث المهمة في عالم العملات الرقمية، وكان أحد الأحداث المهمة والكبيرة هو الصعود الكبير والضخم لمنصة Egretia التي أثارت دهشة الكثير آنذاك، وذلك بسبب إدراجها ضمن أفضل 50 تجمع للعملات الرقمية في عام 2019، إذ تمكن المشروع الذي يصفه مطوروه بأنه أول محرك ومنصة تجمع ما بين ال Blockchain ولغة HTML5 في العالم. وسار صعود منصة Egretia جنبًا إلى جنب مع العمل على إصدار الشبكة التجريبية والتي أبصرت النور في الشهر السادس من عام 2019، وذلك بعد 11 شهر من الطرح الأولى للعملة، وكان ذلك المشروع مدعوم من قبل مؤسسة Egretia وهي منظمة مقرها سنغافورة.

وصلت التقنية المطورة من شركة Egretia إلى أكثر من 1 مليار جهاز، مع دعم أكثر من 200 ألف مطور، وهنا قد تستغرب كيف لتقنية حديثة أن تصل إلى هذا العدد بسرعة كبيرة، حيث حدث ذلك الأمر بسبب عمل Egretia جنبًا إلى جنب مع شركة Egret، تلك الشركة التي عملت 4 سنوات على مشروع تحسين وتطوير لغة HTML5. أخذت Egretia العمل المطور من شركة Egret ووضعته في طبقة موائمة مستندة على البلوكتشين، هذا الأمر منح مطوري ألعاب HTML5 إمكانية الوصول إلى مجموعة تطوير كبيرة خاصة بتقنية البلوكتشين وتطبيقاته، وأصبحت هذه الألعاب تدعم العديد من سلاسل الكتل مثل الإيثيريوم، إذ لا يقتصر عملها على البلوكتشين الخاص بالشركة.

في بداية المشروع كان الاعتماد على سلسلة الكتل الخاصة بالإيثيريوم، لكن انتقلوا لإنشاء سلسلة الكتل الخاصة بهم والمعتمدة على تقنية Dpos, والتي تتميز بمرونة وموثوقية وأداء عالي، مع استهلاك قليل للموارد، مع إمكانية إجراء 2000 معاملة في الثانية.

ما هي HTML5

إن كلمة HTML هي اختصار لـ HyperText Markup Language ، وهي النواة الأساسية للويب. “وفي الحقيقة، إن قراءتك لهذا المقال على موقع تجارتنا يعتمد بشكل أساسي على HTML”، ومن أجل التنسيق يستخدم ما يعرف بال CSS، أما بالنسبة لإضافة المنطق لـ HTML وسهولة التحكم بها، فتستخدم لغة البرمجة JavaScript.

كما أسلفنا سابقًا، فإن أي موقع يحتاج لـ 3 مكونات أساسية هي HTML CSS JAVASCRIPT، ولتسهيل تطوير المواقع ظهرت HTML5 وهي أحدث إصدار من لغة توصيف النص التشعبي HTML، لتدمج ما بين كل HTML، CSS، JavaScript ببساطة. لذلك تعتبر HTML5 الأداة التي تساعد المطورين والمبرمجين من إنشاء مواقع الويب، وتطبيقات الويب بسرعة وانسيابية.
ما هي HTML5

شاهد أيضًا:  سعر عملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار

ما هي عملة Egretia/EGT الرقمية

هي العملة الرسمية الخاصة بتقنية Egretia. وكافة الألعاب المطورة باستخدام تقنية Egretia ستتمكن من استخدام عملة EGT في عمليات الشراء والتبادل ضمن الألعاب. ويمكن الحصول عليها من خلال إنجاز مهمات محددة ضمن اللعبة أو يمكن للمعلنين الترويج ضمن تلك الألعاب والدفع من خلال هذه العملة. وبالتالي هي النواة الأساسية لكافة عمليات التداول والشراء ضمن الألعاب المصممة بالاعتماد على تكنولوجيا Egretia.

أهداف مشروع منصة Egretia الرقمية

أطلق مشروع Egretia بهدف التغلب على العقبات التي تحد من دمج البلوكتشين مع تقنية HTML5، وتهدف Egretia إلى تحسين HTML5 وتطبيقها ضمن سوق الألعاب، وذلك عبر تزويدها بمجموعة من الأدوات المطلوبة لتتمكن من إنشاء ألعاب مع تقنية البلوكتشين، ومن أهداف مشروع Egretia كان:

  • سهولة الوصول لكافة المستخدمين، يوفر HTML إمكانية تشغيل الألعاب والتطبيقات عبر الأنظمة المختلفة. ويعمل على غالبية الأجهزة المتواجدة في السوق حاليًا. مما يعني أن المستخدمين لن يضطروا لتنزيل الألعاب أو تطبيقاته المختلفة وسيتمكنون من البدء باللعب بمجرد الضغط على الرابط المناسب. ويمكن مشاركة الرابط بسهولة مع المستخدمين. مما يضمن سهولة الانتشار على مختلف المنصات. ومع وجود أكثر من 4 مليار جهاز يدعم HTM5.
  • تبسيط تطوير الألعاب وإمكانية دمج تقينات البلوكتشين بسهولة مع هذه الألعاب دون الحاجة لمعرفة تكنولوجية أو خبرة جيدة في كيفية عمل هذه التقنيات.
  • تسهيل عمل المطورين والمبرمجين. إذ سيتمكن المطورون من بناء الألعاب دون امتلاك معرفة تقنية متخصصة ضمن مجال البلوكتشين. بالتالي لن يكون العمل على تطوير اللعبة مثقلًا بالحاجة لفهم جميع الأسس المرتبطة بالبلوكتشين.
  • ستحتوي Egretia على مجموعة تطوير برمجيات SDK خاصة بالبلوكتشين، لسهولة الربط ما بين ألعاب HTML5 وسلاسل الكتل.
  • سيحافظ النظام المتكامل لشركة Egretia على تشغيل الHTML5 بشكل كامل. مع مساعدة عملة EGT الذي سيؤمن عمليات التداول اللامركزية للأصول الافتراضية. إذ تعتبر عملة EGT هي العملة الافتراضية لنظام Egretia والتي تستخدم بشكل أساسي لتداول الأصول الافتراضية بين الألعاب المختلفة المطورة بواسطته. ويوفر إمكانية للمطورين والمعلنين من تقديم مكافآت للاعبين على مشاركاتهم وإنجازاتهم ضمن الألعاب على شكل عملة EGT. ويساعد الاعتماد على هذه العملة من تقليل المخاطر المرتبطة ببطاقات الائتمان.

شاهد أيضًا:  شراء العملات الرقمية وتخزينها بالتفصيل 2023

سعر عملة Egretia/EGT الرقمية

سعر عملة Egretia/EGT الرقمية

  • يبلغ سعر عملة Egretia/EGT الرقمية في لحظة كتابة المقال 0.0002957 دولار أمريكي، مع معدل تداول يومي يصل إلى 44.040 دولار.
  • ترتيب العملة ضمن منصة CoinMarketCap هو 1429.
  • أعلى سعر وصلت له عملة Egretia/EGT الرقمية كان 0.09556 بتاريخ 2019/7/10
  • وأقل سعر وصلت له عملة Egretia/EGT الرقمية كان 0.0002039 بتاريخ 2023/5/13
  • أصدر حتى الآن ما يقارب 8 مليون عملة. ولا يوجد عدد أعظمي لعدد العملات الممكن إصدارها، مما يجعل العملة عرضة للتضخم.

شاهد أيضًا:  أفضل الطرق لشراء بيتكوين باستخدام باي بال 2023

مميزات منصة Egretia الرقمية

تخطط المنصة لتضمين العديد من المكونات التي تساهم في حل المشكلات التي تواجه دمج عالم الألعاب مع سوق العملات الرقمية. ومن أهم مميزات المنصة:

  • تبادل للأصول الرقمية: ستسمح المنصة للاعبين من إنشاء ألعابهم الخاصة التي ستدعم تبادل الأصول الرقمية ضمن الألعاب ومع الألعاب الأخرى.
  • دعم الإعلانات والمعلنين: من خلال السماح بإجراء العقود الذكية والمدفوعات الإلكترونية بكل سهولة. وسيتمكن أي شخص من شراء مساحة إعلانية ضمن الألعاب من خلال تقنية البلوكتشين.
  • منصة ألعاب: فمن خلال هذه المنصة سيتمكن اللاعبين من لعب الألعاب القائمة على البلوكتشين. وسيكون هناك آلية لتوليد مكافآت للاعبين.
  • منصة تخزين: إذ ستتيح للمطورين من تخزين جميع مكونات الألعاب والبيانات على Egretia blockchain باستخدام منصة خاصة للتخزين.
  • منصة لتطوير الألعاب: من خلالها يمكن إنشاء الألعاب باستخدام HTML5.
  • دعم العديد من العملات الرقمية الأخرى: تمتلك Egretia طبقة موائمة تدعم العديد من العملات. مثل: Ethereum، وEos، والعديد من العملات الرقمية. ولا يقتصر عملهم على عملة EGT الخاصة بهم

شاهد أيضًا:  سعر عملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار

مستقبل عملة Egretia/EGT الرقمية

يمكن القول إن مستقبل عملة Egretia/EGT الرقمية غير واضح. إذ لا يوجد آلية واضحة لحجم العملات الممكن إصدارها، مما جعل العملة عرضة للتخضم وانخفاض القيمة. ويرى البعض أن العملة عديمة القيمة. وبنفس الوقت هناك الكثير من التوقعات والتحليلات الفنية التي تتوقع ارتفاع سعر هذه العملة بنسبة 17% في عام 2023 و57% في عام 2025. وأن مستقبل عملة Egretia/EGT الرقمية سيكون مزدهرًا نظرًا لأنها قائمة على مشروع كبير ومنظم.

في الختام، تعتبر منصة Egretia وعملة Egretia/EGT الرقمية أحد المشاريع المميزة والرائدة والتي تهدف لدمج الألعاب الإلكترونية بالعملات الرقمية. وساهمت بجلب تقنية البلوكتشين إلى عالم الألعاب الرقمية، وسهلت الكثير من الأمور على المطورين. كما مكنت هذه المنصة المطورون والمبرمجون من إضافة سلاسل الكتل إلى ألعابهم دون الحاجة لفهم آلية عمل أو تصميم هذه التقنيات.