عملة DODO شرح القيمة السوقية DODO . تصدّر العملات الرقميّة آخر الأخبار في جميع الصحف والمقالات ومواقع الإنترنت وهي الحديث الأكثر تداولاً بين النّاس في جميع بلدان العالم. كما أنّ الجميع يعتقد أنّه في المستقبل ستكون العملات الرقمية هي الأكثر تداولاً. ومن أهم هذه العملات عملة “البتكوين” التي تتصدّر آخر الأخبار في سوق العملات الرقمية والصحف، وذلك بتسجيلها مستويات خرافية عند 55 ألف دولار أمريكي. كما أنّه تم إطلاق العديد من العملات الرقميّة، من ضمنها عملة “DODO” التي سنتحدّث عنها في مقالنا هذا.

ما هي عملة DODO

حمل شهر آب من عام 2023 معه انطلاق عملة DODO على يد مؤسسّيها Diane Dai و Radar Bear بالإضافة إلى فريق متميّز. علاوةً على ذلك نستطيع تعريف عملة DODO بأنّها بروتوكول للتمويل اللامركزي DeFi. بينما تتمثّل الخوارزمية المتّبعة في هذه العملة بــ PMM (Pro active market maker). في حين تتميّز هذه الخوارزمية عن خوارزميّة AMM (automated market makers) بأنّها توفر السيولة وتحافظ على استقرار الأسعار بشكلٍ كبيرٍ.

يعتمد مبدأ هذه العملة على آلية تسعير PMM أوراكلز لكافة الأسعار المناسبة المتواجدة في الأسواق. ثمّ تعتمد على توفير السيولة الكافية القريبة من تلك الأسعار من أجل خلق الاستقرار وتقليل تدهور الأسعار ومنع الخسارة. بينما يعمل العقد الذكي للدودو DODO على شبكة الإيثريوم وهو عبارة عن توكن ERC20.

ما هو PMM (Pro active market maker)

تم تطوير PMM  بواسطة فريق DODO، وهو عبارةٌ عن خوارزميّةٍ بمساعدة أوراكل مع صيغة تسعير متطوّرة التي توفّر سيولة PMM قابلة للتعبئة. علاوةً على ذلك فإن التجار يحصلون بفضلها على قيمة انزلاق أقل بكثير من AMM.

مميزات عملة دودو DODO

تعتبر عملة دودو منافسٌ قوي  بالنّسبة لتزويدِ السيولة التي تمنع انخفاض السعر مع تقديم رسوم معاملات منخفضة بواسطة خوارزميتها الPMM التي تمّ إطلاقها في شهر أبريل عام 2023. تعمل خوارزمية PMM بجمع الأموال القريبة من سعر السوق لتوفير سيولةٍ كافيةٍ والتي بدورها تنخفض بسرعة كلما تغير السعر عن سعر السوق.

تعدّل الدودو DODO أسعار السوق آلياً من أجل جلب ARBITRAG التي تفيد في المحافظة على الاستقرار الخاص بمزوّدي السيولة، هذا الذي يوفّر للعملاء تسعيرةٍ مناسبةٍ ومنافسةٍ. وبالتّالي قد تزداد نسبة استخدام التمويل وتقليل انزلاق الأسعار والتعرّض للمخاطرة ومنع الخسارة.

عملة دودو بالنسبة للعملاء

تسعى عملة دودو جاهدةً على توفير سيولةٍ كافيةٍ ووافيةٍ للعملاء مقارنةً بالمنصات اللامركزية. علاوةً على ذلك فإنها لا تلزم العملاء بحدود للإيداع بل تمنحهم حريّة اختيار المبلغ الذين يريدون إيداعه. في حين يبلغ العدد الإجمالي لهذه العملة 1,000,000,000. بينما يتم تداول هذه العملة بشكلٍ كبير على المنصة BINANCE.

العملة الرقمية DODO متاحة للتداول مقابل الأزواج التالية 

  • DODO/ BTC
  • DODO / BUSB
  • DODO / USDT

التجمعات المدعومة

  • مكافأة تحصيص عملة BNB مقدرة بـ: 641,710,8 DODO ما نسبته 60% من المكافآت.
  • مكافآت تحصيص العملة BETH مقدرة بـ: 320,855,4 DODO يكافئ 30% من المكافآت.
  • مكافآت تحصيص العملة الرقمية BUSD تقدّر بـ: 106,951,8 DODO بما يعادل 10% من المكافآت.

عملة DODO شرح القيمة السوقية DODO

تحتل عملة DODO المركز الثاني، وذلك بقيمة مكاسب عاليةٍ بلغت نسبتها 73.4% خلال الساعات الماضية. علاوةً على ذلك تمكّنت هذه العملة من تحقيق مكاسب أسبوعيّةٍ بلعت قيمتها 137.8%. ولذلك يستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند 5.10 دولار أمريكي. بينما قفزت القيمة السوقية لها إلى نحو 495.09 مليون دولار.

أصدقائي لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وبذلك يكون قد تم توضيح أهم المعلومات التي تخص عملة DODO وبالأخص قيمتها السوقية. أتمنى أن أكون قد قدّمتُ لكم المعلومات المفيدة التي تحتاجونها عن هذه العملة.