عملة Bzrx مقابل الدولار في تزايد ملحوظ، وهي واحدة من العملات المشفرة الحديثة، فقد مر أكثر من عقد منذ أن أنشأ ساتوشي ناكاموتو الغامض عملة البيتكوين، وهي أول وأشهر أشكال العملات الرقمية في العالم، وعلى الرغم من شهرتها ليست إلا أنها ليست الوحيدة في مجال العملات المشفرة..فقد ظهر المقلدون والمبتكرون والشركات الفرعية بأعداد كبيرة، وهناك أكثر من 7000 عملة مشفرة في السوق اليوم مع هذه المجموعة الواسعة من العملات المشفرة للاختيار من بينها..وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سنعرض لك عملة Bzrx مقابل الدولار USD اليوم.

ما هي عملة Bzrx؟

يبحث عدد كبير من المستثمرين عن أفضل عملة مشفرة للاستثمار فيها بشكل مستمر..وكانت عملة Bzrx هي أحد تلك العملات الحديثة التي يزداد سعرها بشكل دوري.

وببساطة هي عبارة عن مجموعة من العقود الذكية المبنية على Ethereum والتي تسمح للأشخاص بالإقراض والتداول بالهامش دون الحاجة إلى الاعتماد على أطراف ثالثة.

قد يهمك أيضاً: السلع المعفاة من الجمارك في فلسطين

لمحة تاريخية عن عملة Bzrx

مؤسسا bZx هما توم بين وكايل كيستنر اللذان شكلا فكرة البروتوكول في أغسطس 2017..وبرتوكول  bZx هي عبارة عن منصة إقراض DeFi للمتداولين المبنيين على Ethereum.

وتستخدم نظامًا رمزيًا تتم إدارته بواسطة عقود ذكية للمساعدة في أتمتة العملية..كما تُعتبر bZx لامركزية أي أنها لا تخضع لسيطرة أي مجموعة أو شركة واحدة، وفيما يلي لقطات تاريخية عن العملة:

  • تم إصدار الورقة البيضاء bZx في فبراير 2018.
  • جمعت bZx حوالي 7.8 مليون دولار في طرحها الأولي للعملات المعدنية من عملات BZRX وذلك في ديسمبر 2018.
  • تم إطلاق Fulcrum وهي واجهة التداول الأمامية لبروتوكول bZx وذلك في يونيو 2019.
  • تم إطلاق Torque وهي الواجهة الأمامية للإقراض لبروتوكول bZx وذلك في أكتوبر 2019

قد يهمك أيضاً: شرح فروقات بين الحساب الجاري وحساب التوفير

كيف تحصل على عملة Bzrx

يمكن الحصول على عملة Bzrx عن طريق شرائها من البورصات مثل Uniswap أو Binance، كما يمكنك العثور على تداول عملة Bzrx في العديد من بورصات العملات المشفرة المركزية واللامركزية.

ما الذي يميز بروتوكول bZx وعملة Bzrx

يعتمد نظام الإقراض والاقتراض bZx على iTokens و pTokens..أي أنه عندما يقرض المستخدمون أموالاً أو يقترضونها من bZx فإن أصولهم المشفرة تدخل أو تخرج من مجمعات السيولة العالمية – وهي مجموعات من الأموال المشتركة بين العديد من البورصات المختلفة.

وعندما يقوم المقرضون بتوريد الأموال إلى مجمعات السيولة العالمية..فإنهم يتلقون تلقائيًا iTokens، وتمثل iTokens هذه حصة أو مطالبة من الأموال الموردة في المجمع وتولد تلقائيًا فائدة لأصحابها.

وفي أي وقت يمكن استبدال iTokens بالأموال الأصلية بالإضافة إلى الفائدة المتراكمة، كما أنه عندما يقترض المستخدمون أموالًا لفتح مراكز تداول بالهامش..فإنهم يتلقون تلقائيًا pTokens، ويرمز الحرف “p” في pToken إلى المركز.

قد يهمك أيضاً: تسجيل علامة تجارية عالمية

عملة Bzrx مقابل الدولار USD اليوم

إن سعر عملة Bzrx مقابل الدولار USD اليوم  هو 0.332، وذلك السعر في تزايد، فمن الممكن أن يرتفع سعر بروتوكول bZx من 0.332 دولارًا أمريكيًا إلى 0.742 دولارًا أمريكيًا في عام واحد.

مما يجعل من المربح الاستثمار في تلك العملة، حيث أنه نسبة الربح على المدى الطويل قد تم تقديرها بواسطة الخبراء بأنها تبلغ + 123.54٪ في عام واحد.

قد يهمك أيضاً: التهاب الجلد العقدي لدى الأبقار

هل عملة Bzrx مقابل الدولار USD آمنة

في الواقع، قد تم اختراق برتوكول bZx ثلاث مرات في عام 2023، وبلغت الخسائر 10 ملايين دولار..ولكن الخسائر تمت تغطيتها من قبل صندوق التأمين الخاص بهم واسترداد الأموال من المهاجم

مما يجعل التداول في تلك العملة آمناً نوعاً ما، ففي كل الأحوال سيقوم صندوق التأمين الخاص بالعملة بتأمين الخسائر وتحملها.