هل تفقدت سعر عملة atom مقابل الدولار USD اليوم؟ بالتأكيد سمعت بهذه العملة. لقد تحدثنا في العديد من المقالات عن العملات الرقمية. ولكن سنعرض في هذا المقال عن نظام تابع للعملات وليس لعملة محددة. وهذا النظام يسمى كوزموس Cosmos وعملته الرقمية الخاصة به يرمز لها atom. وسنتعرف على قيمة عملة atom مقابل الدولار USDاليوم.

 نظام عملة atom

هي شبكة لامركزية تتيح تبادل البيانات بين سلاسل الكتل المختلفة، حيث تم أجراء عملية  البيع في 2017 م. ولكن بقي قيد التحديث حتى تم إطلاقه في آذار عام  2019م، وحسب كلام مبرمجي هذا النظام قد تسابقت المنصات لإدراجه ودعمه، فهو يعتمد على قابلية استخدام blockchain وقابلية التوسع والتطوير. كما تم إنشاؤها بواسطة internet blockchain عبر آلية POS. والجدير بالذكر أن نظام cosmos هو نظام يحتوي عملة atom. ومهمة هذه الشبكة دمج وتنفيذ العمليات عوضًا عن تجزئتها بين أجزاء التشفير المتعددة، فهي تتيح صرف العملات والتشغيل البيني وانترنت (IOP). فوظيفتها الأساسية تتلخص ب حل المشكلات التي تواجهها منصة blockchain. كما أنه من المتوقع أن تطلق cosmos عملات رقمية أخرى تتميز بسهولة التعامل معها عبر البرامج والتطبيقات. والهدف الآخر لمشروع cosmos التغلب على مخاطر نقل العملات الرقمية بين الشبكات. وذلك عبر امتلاكها أدوات وآليات يمكن للمبرمجين من خلالها إنشاء تطبيقات لا مركزية على شبكات الانترنت المتعددة، حيث حرصت على تقديم الخدمات المتعلقة بالبنية المالية.

مميزات شبكة Cosmos المسؤولة عن عملة atom

  •  cosmos SDK : هي عبارة عن مجموعة من الأدوات المسرعة لعملية البناء لمن يرغب بإنشاء blockchain الخاص بتطبيقاتهم بكل أمان وسهولة.
  • Interblockchain Communication: يتم عبر دعم المطوّرين بالكثير من الأدوات اللازمة لبناء blockchain الخاص بهم. حيث يحتوي المكون الأساسي لتطوير قابلية التشغيل للسلاسل المختلفة. وهذا يسمح بتداول المعاملات عبر الطبقات والسلاسل وهذا بدوره يسهل استبدال عملة بأخرى ويسهل من عملية نقل البيانات. كما يسمح بترابط المنصات مع بعضها البعض لأنه تم إنشاؤها بصورة مستقلة فيما بينها.
  • Tendermint Core: هو محرك blockchain جاهز للاستخدام ويعتمد على برتوكول إجماع، حيث يشكل النواة لكل شبكات blockchain  الخاصة والعامة، والتي تعالج حوالي عشرة آلاف عملية تتعلق بالتداول.
  • والسبب وراء هذه التقنية أن منصة blockchain  لا تملك القدرة على معالجة المعاملات و عمليات التداول الكثيرة  خلال ثانية واحدة، وهذا يسبب بطء في العمليات المختلفة، لذلك تم استخدام Tendermint.

مسار عملة atom

يوجد ارتفاع في سعر عملة atom مما يدل على ازدياد شعبيتها بين العملات الرقمية. على الرغم من ذلك فإنه لا يمكن شراؤها باليورو، وهذا بسبب عدم وجود منصة تسمح بشرائه. لذلك على المستخدم شراء البتكوين أو ETH باليورو ثم يقوم باستبدالها ب atom، حيث ترتيبها بين العملات الرقمية السادس والعشرون.

عملة atom مقابل الدولار USD اليوم

  • يتغير سعر atom مقابل الدولار USD باستمرار، فسعر الصرف الحالي من  atom إلى الدولار الأمريكي وقت كتابة هذا المقال هو 9 11.0 usd ،ويتم حسابه بناءً على الأسعار في 51 بورصة بحيث يتم تحديثها مباشرةً كل بضع ثوانٍ.
  • وإذا دققنا بهذه الأسعار فإننا نجد أعلى قيمة ل atom مقابل الدولار USD في آخر ثلاثين يوماً هو 17.15 دولار أمريكي في 3 يونيو 2023 م.
  • أدنى سعر صرف ل atom  مقابل الدولار usdفي آخر ثلاثين يوماً كان 8.57 وهذا يشير إلى تقلّب بنسبة 9,66.

المنصات التي تتداول عملة atom

يوجد الكثير من المنصات عبر الانترنت يتم استخدامها لتداول العملات الرقمية، ومن أهمها منصتان تتميزان بالتنظيم والدقة والموثوقية وهما:

  • Coinbase : منصة تبادل سهلة الاستخدام. وتتميز بالتكاليف المعتدلة بحيث لا تتجاوز 0.50%. وهذا هو سبب انتشارها وشعبيتها لدى المتداولين عبر الانترنت.
  • Binance Jeresy: منصة موثوقة وتتميز بالتكاليف المنخفضة حيث تبلغ رسوم المعاملات 0.10% .

تعمل هذه المنصات بشكل عام على تسهيل عملية التحويلات وأيضًا يمكن استخدام بطاقة الائتمان، حيث يتم عبرها شراء  Ethers  أو Bitcoins، ويمكن للمتداول بعد عملية الشراء استبدالها ب atom على منصات العملات المشفرة مثلBitifinex ، Bittrex ، io . بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدم تخزين atom واستخدام أجهزة لتأمين البيانات وعملاته المشفرة مثل ledger nano أو استعمال محفظة ويب. وهذا يسمح له بالاستثمار في عملات رقمية أخرى.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على نظام cosmos وخصائصه وعملته atom، وسعر عملة atom مقابل الدولار USD اليوم، وكيفية شراء atom عبر منصات التداول عن طريق استبدال عملات أخرى بها، وكما أنه وجدنا نظام cosmos طموح بحيث يسعى لتفاعل التطبيقات المختلفة مع بعضها، وتسهيل التواصل بين شبكات  blockchain، وإزالة الحواجز فيما بينها، فهي تسعى ليتم استخدامها كمحور أساسي لإجراء المعاملات.