عملة Alice . من منا لم يسمع بالعملات المشفرة حتى الوقت الحالي؟! بلا شك نحن في عصر التكنولوجيا، حيث أصبح الجميع بإمكانهم جني الأموال من منازلهم و خصيصاً بعد انطلاق عدد كبير من العملات المشفرة و التي أيضاً قد دخلت عالم البورصات بشكل كبير، من هنا لقد خصصنا مقالنا اليوم للتحدث عن أحد هذه العملات التي يمكنك الاستفادة منها و بطرق سهلة جداً، و هي عملة Alice التي قد ظهرت في الآونة الأخيرة أيضاً سنقوم بإرفاق القيمة السوقية لهذه العملة المطروحة في السوق، وما هي الوظائف المستخدمة فيها، لذا تابعونا.

ما هي عملة Alice

في الحقيقة هي عبارة عن عملة مشفرة تستطيع أن تحصل عليها

بشكل بسيطة للغاية و هو يتم من خلال اللعب في لعبة إلكترونية

مشهورة تدعى My Neighbor Alice مع العلم أنها لعبة على العالم

الافتراضي و هي متعددة اللاعبين حيث يمكن لأي شخص شراء وامتلاك

جزر أو أراضي افتراضية، بالإضافة لإمكانية جمع وبناء عناصر مثيرة زيادة

على ذلك يمكنك التعرف على أصدقاء و جيران افتراضيين جدد علاوة على ذلك تمكن هذه اللعبة المشتركين بها من ربح العديد من الجوائز و المكافآت كما إن هذه اللعبة تجمع ما بين أفضل ما في العالمين – متعة للاعبين و نظام NFT البيئي للاعبين الذين يرغبون في جمع و تداول NFT، و ذلك لدمجها لعالمين كما يمكن أن نرى ذلك في العديد من الألعاب الأخرى على سبيل المثال Animal Crossing.

بداية عملة Alice و تطوير لعبة My Neighbour Alice

لقد تغير العالم بشكل كبير خلال عام 2023 لا سيما مع انتشار Covid-19 و لهذا السبب أصبح الغالبية يعمل من خلال المنزل و يلتقون بأصدقائهم أيضاً عبر الإنترنت و يقضون معظم وقتهم في الداخل و ذلك عبر الأدوات التعاونية و الوسائط الاجتماعية على سبيل المثال Zoom و Notion و Twitter و ما إلى ذلك، كما يقول البعض أن الوباء قد سرّع عملية نقل الأشياء عبر الإنترنت – خطوة واحدة أقرب إلى Ready Player One في Antler Interactive و من هنا ظهر هدف My Neighbor Alice و هو إنشاء ألعاب تقدم للاعبين طرقاً جديدة للتفاعل مع التكنولوجيا الناشئة – في طليعة صناعة الألعاب حيث أنها في صيف 2023 بدأت بتصميم My Neighbour Alice – المستوحى من Animal Crossing والذي يريد أن يقدم للمستخدمين تجربة مريحة في عالم Alice ولكن أيضاً يقدم حوافز مالية من خلال إدخال الرموز المميزة غير القابلة للفطريات وتقنية blockchain.

مهام و وظائف عملة Alice

إن Alice هو عبارة عن رمز الأداة المساعدة الأصلي للعبة My Neighbor Alice و يستخدم في الوظائف التالية:

١-العملة داخل اللعبة:

حيث يمكنك من شراء الأصول مجموعات المهارات الخاصة في اللعبة بالإضافة إلى سوق أليس.

٢-الحوكمة:

يمكنك المشاركة في عملية الحوكمة من خلال منظمة مستقلة لامركزية (DAO) بالإضافة إلى التصويت على مقترحات التحسين و تطوير المنصة (على سبيل المثال عمليات النظام الأساسي وتطويره) و من هنا سيتم تقديم حوافز للناخبين و ذلك من أجل تشجيع مشاركة ناخبين جدد.

٣-Staking:

احصل على رموز ALICE المميزة لكسب نسبة مئوية من عائدات النظام الأساسي (مثل مبيعات قطعة الأرض ومبيعات الأصول ورسوم المعاملات).

٤-حوافز اللاعبين:

و ذلك يتم من خلال إكمال المهام في اللعبة حيث يمكن للاعبين ربح رموز ALICE زيادة على ذلك يهدف هذا التصميم إلى تشجيع مشاركة المستخدم في اللعبة والحفاظ على الجذب.

القيمة السوقية لعملة أليس alice

في الواقع إن عملة Alice الخاصة بلعبة My Neighbor Alice ترتفع بنسبة 60,000% في 30 ثانية بالأخص بعد إدراجها في منصة Binance كما أن هذا الارتفاع كان من 0.1% الى 60$ خلال أقل من دقيقة مما أعطى العملة قيمة سوقية تتجاوز المليار دولار إلا أنها في الآونة الأخيرة قد تهاوت قيمتها و تعرضت لخسائر كبيرة تسببت بفقدان جزء من أرباحها و مكاسبها، فقد تدنى مستواها إلى ما يقارب 16.9 بالمئة لتصل لقيمة ١٤.٢٥ دولار عموماً، و ذلك بقيمة سوقية تقارب 247.9 مليون دولار بصورة شاملة.

استثمار عملة أليس alice

لا شك أن المفكرين يعتقدون بأن My Neighbor Alice Token هو استثمار جيد و ذلك لأن My Neighbor Alice تسعى جاهدة لجعل العناصر وملكية العناصر قابلة للتبادل مع سلاسل الكتل الأخرى ذات الصلة مع العلم أن هذه عبارة عن طريقة لزيادة الفائدة والسيولة المحتملة كما يمكن استخدامها أيضاً لأغراض التسويق و على عكس ذلك إن المجموعة المستهدفة لـ My Neighbor Alice Token ليست في الأساس من لاعبي blockchain لذا فإن هذه الميزة لها أولوية “ثانوية” علاوة على ذلك سيقوم مشروع Chromia و الذي يدعم My Neighbor Alice بتمويل وتنفيذ هذا التطوير كجزء من منصة Chromia أيضاً أكدوا مرة أخرى أن أصول Chromia أكثر ثراءً في البيانات مقارنةً بـ NFT: s العادي و أن نطاق التشغيل البيني سيستهدف الملكية في المقام الأول بدلاً من بيانات الأصول الكاملة، ذلك بالإضافة إلى Ethereum حيث تعد المنصات الأخرى و التي تركز على الألعاب أهدافاً محتملة لتطوير إمكانية التشغيل البيني.

و في نهاية المطاف يمكننا القول أن هذه العملة رغم التحديات التي واجهت انطلاقها قد استطاعت إثبات نفسها في السوق الالكتروني و خلال فترة قصيرة جداً و من هنا نكون قد توصلنا و إياكم إلى ختام مقالنا اليوم بعد أن تحدثنا عن عملة Alice وقمنا بذكر عدة تفاصيل عنها بالإضافة لشرح القيمة السوقية لها بصورة شاملة.