عملة Ada مقابل الدولار USD اليوم. سميت عملة كاردانو (Ada) بهذا الإسم نسبة لاسم عالمة الرياضيات الشهيرة في القرن التاسع عشر “آدا لوفيلاس (Ada lovelace)”. تأسست هذه العملة خلال الربع الأخير من عام 2017. ومؤخرًا انضمت الكاردانو (Ada ) إلى قائمة العملات دائمة النمو المطروحة في منصة etaro للتداول.

تعتبر عملة كاردانو من العملات ذات القيمة السوقية العالية. إذ تعتبر واحدة من أشهر 10 عملات رقمية في العالم. وتعد من العملات المشفرة الحديثة في هذا الوقت، حيث يوجد العديد من الأفراد الذين ليس لديهم أي معرفة عن هكذا مشروع. وهذا الأمر طبيعي لأن هذا المشروع لا يزال حديثًا. وفي هذا المقال، سوف نتعرف على عملة Ada، وبعض مميزاتها وعيوبها، وكيفية الحصول على هذه العملة، وغيرها من الأمور الهامة.

نبذة عن عملة Ada الرقمية

عمل فريق عملة كاردانو (Cardano) على إطلاق هذا المشروع مستهدفين بذلك إطلاق منصة عقود ذكية متقدمة. إذ يعتبر هذا المشروع نظام بلوكتشين متقدم غير مركزي. يهدف على حسب التصريحات إلى إصدار أول منصة بلوكتشين معتمدة على أساس فلسفي علمي. ولابد من الانتباه إلى أن جميع المرتبطين بهذا المشروع، هم من أكثر وأنجح المطورين الذين يسعون إلى أن تحقق عملة كاردانو مركزًا متقدمًا بين العملات الرقمية الأخرى. الأمر الذي يفسر سبب ارتفاع سعرها في الفترة الأخيرة. وبالتالي، يمكننا القول أن لعملة Ada مستقبل زاهر وواعد.

ماهي مميزات عملة Ada

تتميز هذه العملة كغيرها من العملات اللامركزية في التعامل، فهي لا تنتمي إلى أي سلطة مركزية تابعة إلى حكومة أو أي بنك مصرفي. هذا الأمر الذي يعطيها المرونة في التعاملات على مستوى العالم. ولعل أهم ميزاتها هي:

  • تعتمد على نظام بلوكتشين مطور وليس مركزي ومفتوح المصدر.
  • تتمتع بالمرونة في التعامل مما يساعد على إجراء التعاملات بالسرعة المناسبة في التحويلات.
  • تقدم العديد من الخدمات المميزة للعديد من شركات الاستثمار.
  • تؤمن الحماية والسرية الضرورية للأشخاص المتعاملين بها عن طريق تشفير أسماء كل من المرسل والمستلم.
  • تضمن عدم حصول أي تلاعب أثناء التعامل بها.
  • تتزايد كل فترة ثقة المؤسسات العالمية بهذه العملة، وأيضًا هناك العديد من تلك المؤسسات المميزة لجأت إلى استعمال عملة كاردانو في عملية إدارة عملياتها. وهذا ما يجعل من عملية الاستثمار فيها فكرة مميزة وفريدة.
  • تعتبر أسعارها رخيصة نوعًا ما وهذا بسبب كمية العرض الكبيرة التي تزيد عن 31 مليار قطعة. لكن هذه الكمية قد تكون قابلة للزيادة كلما ارتفعت أعداد الشركات التي تعمل على استخدام عملة الكاردانو في إدارة العمليات المتعلقة بها.

عيوب عملة Ada

  •  منافسة العملات الرقمية الأخرى لها. وذلك، بسبب استخدام نفس التكنولوجيا مثل Cosmos,Tezos والعديد من العملات الرقمية الأخرى.
  • يبلغ الحد الأقصى من الكمية التي سيتم عرضها من العملة 45 مليار قطعة. وهذا الرقم ضخم للغاية مقارنة بالعملات الأخرى. مثلًا، يبلغ تقريبًا الحد الأقصى من الكمية التي ستعرض من البيتكوين 21 مليار قطعة.

طريقة الحصول على عملة كاردانو المشفرة

تتواجد هذه العملة عن طريق عدد قليل من منصات التداول الكبرى مثل “بينانس (Binane)”، و”بيتركس(Bittrex)”، وتعد تلك المنصتين ممن يمتلكون أكبر حجم تداولات في كل من عملات الإثيريوم، والبيتكوين الرقميتين.

هذا وقد أدلت الشركة المالكة لمشروع كاردانو بأنه خلال فترة قريبة ستكون عملة Ada الإلكترونية متوفرة للشراء من خلال شبكة أجهزة الصراف الآلي في اليابان.

ماهو مستقبل عملة Ada

يوجد اختلاف بين عملة كاردانو وغيرها من العملات الرقمية التي ذكرناها سابقًا. فمن ناحية سعرها مستقبلًا فهو يستند بشكل أساسي على القيمة التي تمنحها المؤسسات الحكومية والمالية، وكذلك الشركات العالمية، وليس على المضاربات فقط. وبالتالي، كلما ازداد عدد الشركات المستخدمة للكاردانو في عملياتها سينتج عنها ازدياد في سعر هذه العملة وقيمتها السوقية.

ولكن هناك بعض العوائق التي تحد من ارتفاع سعر عملة Ada. وهي ظهور عملات رقمية أخرى تتشابه بالأفكار معها مثل عملة “نيو (Neo)”، وعملة Eos. ولكن على الرغم من هذا، فإن العديد من خبراء العملات الإلكترونية يتوقعون أن هذه العملة سوف تتابع ازدهارها وتطورها إلى مستويات لم تصل إليها سابقًا.

إذ يتوقع الخبير “Coinswitch” أن يصل سعر العملة Ada في عام 2023 إلى 2دولار. وستتابع ارتفاعها في 2025 إلى مستويات تزيد على 3 دولار. مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه العملة يبلغ سعرها مقابل الدولار USD اليوم 1.56$.

في النهاية، نتمنى أن نكون قد قدمنا في هذا المقال المعلومات اللازمة عن هذه العملة المميزة Ada، والخدمات التي تقدمها، وكل ما تحتاجون إلى معرفته عنها.