عملة Ada شرح القيمة السوقية Ada. تقتصر العملات الرقمية على كونها رموز وأرقام نلاحظها على شاشات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، إلا أنها تختلف فيما بينها لدرجة أن لكلّ عملة رقمية رمز، وميزات، وتخصصٌ معين. فعلى الرغم من عدم رؤيتنا لها بأعيننا أو لمسها بأيدينا، إلا أنها شهدت إقبالًا وشعبيةً كبيرتين للغاية. إذ نجد في وقتنا الحالي عددًا يكاد لا يحصى من العملات الرقمية، والتي تشهد تزايدًا كبيرًا يوميًا. ومن بين هذه العملات، نجد عملة Ada الإلكترونية.

ما هي عملة Ada الإلكترونية

يشير رمز “Ada” إلى عملة “كاردانو (Cardano)”، حيث أطلق عليها هذا الاسم نسبةً إلى عالمة الرياضيات “آدا لوفليس (Ada Lovelace)” ابنة الشاعر “اللورد بايرون” والتي اعترف بها كأول مبرمجة كمبيوتر في العالم. باختصار، تعتبر عملة Ada الإلكترونية مشروع بلوكشين عام لا مركزي، ومن بين المشاريع  الأولى المطوّرة اعتمادًا على منهج الفلسفة العلمية. فضلًا عن كونها من العملات الرقمية القائمة على الأبحاث بشكل رئيسيّ.

لماذا تشهد عملة Ada ارتفاعًا كبيرًا

يعتقد أن الارتفاع في عملة ADA يرجع إلى استدامتها، إذ أنها تستهلك 6 جيجاواط ساعة من الطاقة فقط. ولذلك، تعتبر Ada من بين العملات الرقمية المفضّلة للكثير من المستثمرين. وذلك، في الوقت الذي يشهد فيه العالم مخاوف متعلقة بالاستدامة في ظلّ الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري لتعدين العملات الرقمية.

فبعد أن حظيت العملات الرقمية بقبولٍ كبيرٍ، لدرجة أن البعض منها أصبح مُعتمدًا كوسيلة للدفع لدى العديد من الشركات العالمية بما فيها شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية. تراجع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا “ايلون ماسك” عن قراره بقبول عملة بيتكوين الرقمية كوسيلة للدفع، وأشار إلى الخطر المتزايد من استخدام الوقود الأحفوري لتعدين العملات الرقمية.

كيف يمكنني بيع أو شراء عملة Ada

يمكنك شراء أو بيع عملة Ada الرقمية أو غيرها من العملات المشفرة من خلال زيارة موقع بورصة العملات الرقمية المشفرة “coinmarketcap” لرؤية قائمة التبادلات التي تدعم Ada.

كحامل لعملة Ada، من المهم الحفاظ على أموالك آمنة. وهذا يعني أنك بحاجة إلى الحفاظ على مفاتيحك الخاصة بشكل سرّي للغاية. إذ يوصى بشدة تجنب الاحتفاظ بعملتك المشفرة في بورصة لفترة أطول من اللازم، بحيث يمكنك استخدام محفظة cryptocurrency بدلًا من ذلك.

كيفية تخزين عملة Ada والحفاظ عليها آمنة

محفظة العملات المشفرة، هي برنامج مصمم لتخزين مفاتيحك العامة والخاصة، وإرسال واستقبال العملات الرقمية، ومراقبة رصيدك، والتفاعل مع سلسلة كتل بلوكتشين المدعومة. إذ يمكنك تخزين عملة Ada باستخدام محفظة Daedalus أو Yoroi. وهي المحافظ الأساسية الخاصة بالنظام البيئي لعملة كاردانو، والتي تم تطويرها من قبل “IOHK”و “EMURGO” على الترتيب.

القيمة السوقية لعملة Ada الرقمية

طرحت عملة كاردانو للتداول في الأسواق المالية خلال عام 2017، حيث بلغ سعرها في بداية طرحها 0.03$ مقابل الدولار الأمريكي فقط. لترتفع بشكلٍ كبيرٍ وغير ملحوظ خلال ثلاثة أيام فقط بعد إطلاقها محطمةً رقمًا قياسيًا مقارنةً بأي عملةٍ رقمية أخرى، لتصل قيمتها السوقية إلى 0.14$. أي بزيادةٍ قدرها 21.4% آنذاك. في حين، تبلغ القيمة السوقية لعملة كاردانو في الوقت الحالي 1.56$. وبالطبع لا يقتصر هدفها الوصول إلى هذا الحد وحسب، بل يسعى القائمون عليها إلى أن تكون عملة Ada من بين العملات الرقمية ذات القيمة السوقية الأعلى في العالم.

ميزات عملة كاردانو الرقمية

لا تخضع عملة كاردانو لأي رقابة مركزية سواء من قبل مصرف أو حكومة. الأمر الذي يمنحها سلاسةً ومرونةً في التعامل على مستوى العالم أجمع. أما ميّزاتها فتتمثل ب:

  •  السهولة في التعامل، الأمر الذي يمنح التعاملات سرعة كبيرة في التحويلات الجارية.
  • تقديمها للعديد من الخدمات المميزة لشركات الاستثمار.
  • تضمن عملة كاردانو للعميل سرية كاملة، وذلك من خلال تشفيرها لاسم المرسل والمستلم.
  • لا يمكن التلاعب بعملة كاردانو، مما يضمن لك عدم حدوث أي تلاعب أو نصب واحتيال.

في النهاية، تعدُّ عملة كاردانو الرقمية من بين العملات الرقمية الأعلى قيمة سوقية في العالم. وكل ذلك، بفضل ما تتمتع به من سهولة في التعامل بفضل اللامركزية الخاصة بها. وتجدر الإشارة إلى أن عملة كاردانو  من المشاريع الواعدة الهادفة إلى إصلاح مجموعة كبيرة من السلبيات الموجودة في الكثير من منصات تداول العملات الرقمية الأخرى.