لا شك أن من أهم الأمور التي يسعى لها الأشخاص، هي تفعيل عروض لجذب الزبائن من خلال الإعلان، ولكن دون أن يصاب بخسارات تسبب له العجز في الميزانية. وخصوصاً في حال كان متجراً صغيراً. سنقدم لك اليوم مقالاً متميزاً، مبنياً في أفكاره على تجارب تجارية واقعية ناجحة، فعادةً ما تكون منصة تجارتنا إلى جانب كل من يرغب أن يكون تاجراً ناجحاً. ولكن للنجاح أسس وقواعد، لا يمكن تخطيها تتمثل في الإعلان الجيد، والتعامل المناسب، والأسعار التي تتناسب مع مستوى الدخل للأفراد وغيرها الكثير. علاوةً على ذلك سنقدم لك بعض النصائح لتساعد في دراسة زبائنك المحتملين وجذبهم، ودراسة منافسيك، والتفوق عليهم. تابع معنا وامسك بالورقة والقلم، ودوّن ما يناسبك ويناسب نوعية عملك، للنجاح بجذب الزبائن، والتعرف على كل ما يخص عروض جذب الزبائن من خلال الإعلان، والتعامل معهم لاستبقائهم.

عروض لجذب الزبائن من خلال الإعلان

هل فكرت كيف يمكن أن يكون إعلانك فعالاً؟ بعد اختيار نوع الإعلان والكلمات الرئيسية الجذابة، يجب العمل على إغراء العملاء وجذبهم. وبعدها الحفاظ على ولائهم لك، عبر إنشاء عروض لجذب الزبائن من خلال الإعلان تتمثل بطرق جذب الزبائن التالية:

  • تقديم المكافآت والهدايا.
  • استبقاء العملاء والحفاظ على الزبائن.
  • وضع خطة لجذب الزبائن الجدد.
  • تغذية إعلانك على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية.
  • تنظيم المسابقات والفعاليات وتقديم المساعدات.
  • دراسة المنافسين والتعلم من خبراتهم دون تقليدهم.

انظر أيضاً طرق زيادة العملاء من خلال الإعلان.

تقديم المكافآت والهدايا لجذب الزبائن من خلال الإعلان

ليس هناك ما يُفرح الزبائن بقدر الهدايا تعبيراً عن امتنانك على تعاملهم مع شركتك، مما يدفعهم إلى المزيد من الزيارات والشراء. وتتمثل الهدايا التي يمكن تقديمها للزبون في قسائم شرائية، أو خصومات مناسبة، أو كوبونات، أو تقديم العروض الخاصة له على البضائع. كونه من الزبائن المميزين والدائمين.

استبقاء الزبائن والحفاظ عليهم لجذب الزبائن من خلال الإعلان

يجب الحذر من المنافسين من جذب زبائنك إليهم، وبالتالي يتوجب عليك الحفاظ عليهم بكافة الطرق المتاحة، وضع في اعتبارك أنه يمكن أن يتعرض زبونك لعشرات العروض والإغراءات، مقابل الانتقال لشركات أو محلات أُخرى. بهدف الشراء، لذلك احرص على تعاملك اللطيف والمميز مع الزبائن، واعمل على توصيل طلباتهم في حال طلبوا ذلك. بالإضافة إلى حل كافة المشاكل التي تتعلق بعمليات الشراء الخاصة به، مما يزرع في ذهنه صورة جميلة عن محلك سنشرها لك بين أصدقاءه.

وضع خطة لجذب الزبائن الجدد لجذب الزبائن من خلال الإعلان

لا شك أن الزبون الراضي عن تعاملك وبضاعتك وأسعارك، سيجذب لك العديد من الزبائن الآخرين. لذلك سوف لن تحتاج إلى الحملات الإعلانية الغزيرة، فشهرة محلك تعتمد عليك بشكل مباشر. أنشئ العروض التشجيعية بخصومات على الأسعار، مقابل جذب الأصدقاء والمعارف للمحل أو الشركة، وتقديم الهدايا المعنوية وليس المادية دائماً، فبعض الناس لا تقبل بالمال، بل تكون راضية مقابل بعض الخصومات والهدايا الرمزية.

تغذية إعلانك على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية لجذب الزبائن من خلال الإعلان

في ظل دخول التكنولوجيا إلى داخل كل بيت في العالم، وتأثر الناس بمواقع التواصل الاجتماعي. أصبح من الضروري نشر علامتك التجارية عليها، وتلعب المجموعات الإعلانية والصفحات دوراً هاماً بالتسويق بالعمولة، والتي يمكنها جعلك مشهوراً بأيام قليلة، في حال تم استخدامها بذكاء. ولكن قد تكلفك المزيد ولكنها تتساوى مع عرض الخصومات، والهدايا والكوبونات. وبالتالي لا ضير في التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، كما يجب الحرص على تقديم الدعم للزبائن، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم بعبارات تشجيعية، وعروض أسعار مغرية تسهم في جذبهم إلى محلك.

دراسة المنافسين والتعلم من خبراتهم دون تقليدهم لجذب الزبائن من خلال الإعلان

إن التواجد بأي مكان في العالم سيعرضك للمنافسة مع الشركات، أو المحلات الأُخرى. وهو ما يجب أن تضعه في اعتبارك، وأن تكون منافستك شريفة غير مؤذية لسمعة المنافسين، ولا تقلق من أن يؤذيك أحد فالأزراق وبدون شك مقسومة مسبقاً.
لذلك احرص على دراسة المنافسين، والعروض التي يقدمونها. ولكن احذر من التقليد، واحذر بشكل أكبر من الإكثار من الكلام على أحد منافسيك، فهذا سيكون صورة سيئة لا إرادية عنك في أذهان زبائنك. يمكنك تقديم الخدمات بهدف التميز عن منافسيك، مثل خدمة توصيل الطلبات، وتعبئة أرصدة خطوط الهاتف النقال، ودفع الفواتير. بعبارة أُخرى أي شي يطلبه الزبائن، أو يمكن أن يطبع صورة جميلة عنك، افعله ولا تتردد فهذا ما يجذب الزبائن.

تنظيم المسابقات والفعاليات وتقديم المساعدات لجذب الزبائن من خلال الإعلان

لا شك أن لذة الفوز والربح لا تضاهى، لذلك يجب عليك استغلال هذه اللذة لجذب الزبائن. ويتمثل ذلك في إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وإقامة المسابقات مقابل عروض ربح متنوعة، تختارها بحسب ما تراه مناسباً مع منطقتك. أو يمكن لك ترك الخيار للزبون في اختيار ما سيربحه من محلك، وذلك مقابل دعوة الأصدقاء لصفحتك أو مجموعتك، أو مسابقات السرعة في الإجابة على الأسئلة التي تخص محلك. مثل أين يتواجد المحل؟ أو مسابقة أفضل صورة للمحل، أو الطلب من الجمهور تصوير الإعلان الذي تصادفه في طريقك للمحل أو الشركة. وهذا سيجعل من المشتركين متحمسين للفوز، وبشكل لا إرادي سيتم نشر اسم محلك إلى أبعد الحدود. علاوةً على ذلك ابحث عن الفقراء والمحتاجين، وقدم لهم المساعدات باسم محلك سينمّي هذا الإجراء روح المحبة والامتنان لمعروفك تجاه الفقراء. وبنفس الوقت ستكون قد ساعدت فقيراً، وهذا ما لا يضيع جزاؤه، وستلقى مقابله أكثر بكثير مما قدمته ومما تتوقع.

انظر أيضاً تحديد الشريحة المستهدفة من خلال الإعلانات.

نصائح للنجاح في تجارتك وجذب الزبائن من خلال الإعلان

لا يبحث الزبائن عن أي شخص محدد، أو عن أي منتج محدد، إن لم يكن قد صور لهم مقتطفات جميلة عن معاملته، وأسعاره المناسبة لدخلهم. وبالتالي يجب التركيز على حل المشاكل، أولاً والتعامل الجيد ثانيا إليك بعض النصائح لتكون ناجحاً ومميزاً:

ابحث عن مشاكل الناس

في منطقتك وحاول السعي بكافة الطرق لتقديم الحلول، فمثلا إن كان شراء الخبز صعباً بسبب ابتعاد الخبّاز عن المنطقة، اجلب لهم المخبوزات بكافة أنوعها التي يطلبونها، وغيرها من الأمور التي تجعل من حياتهم سهلة ومرنة.

العمل على تقديم الأسعار المناسبة للمنطقة

والتي تتناسب من دخلهم ولكن دون خسارة، وخصوصًا أن في بعض المجتمعات هناك قاعدة تقول إن انخفاض سعر السلعة تدل على انخفاض جودتها، ولكن انتبه هي ليست قاعدة عامة! فهناك من يعرف كيف يستغل الفرص من خلال معرفته بالعلامات التجارية كافة. لذلك احرص على اتباع سياسية وضع أسعار جاذبة ومناسبة وتنافسية.

التعامل الجيد مع الزبائن

نعيد ونكرر أن من أهم أسس التجارة، فهي الواجهة التي يمكن لك أن تأخذ ما تريد وجذب أي نوع من الزبائن، وذلك من خلال التعامل اللطيف. وكن على علم بأن الناس ليسوا بنوع واحد، لذلك اعمل على تحسين قدرتك على التعامل مع كافة أنواع البشر.

انشر جميع طرق التواصل مع محلك أو شركتك

مثل رقم الهاتف، وخصوصاً عبر التواصل الاجتماعي، فهناك بعض الناس قد تجد صعوبة في المكالمات الصوتية، وتفضّل إرسال الرسائل عبر واتس أب. مثلًا وهذا نوع من سياسيات إرضاء الزبائن وجعل حياتهم سهلة.

اقرأ أيضاً البحث عن عملاء من خلال الإعلانات.

تقديم الهدايا للأطفال

وزّع لهم الأطعمة في الأعياد والمناسبات، فالأطفال هم صورة عائلاتهم ليس في الشارع فقط، وليس بالنظافة والترتيب والتهذيب وحسب. بل أيضاً هو رأيهم بكل ماتعنيه الكلمة من معنى! فالمحلات التي يطالب الطفل بالذهاب إليها، تجعل من هذه الفكرة طريفة لدى الأهالي، وبالتالي سيكون الأهل من زبائنك الأوفياء أيضًا بناءً على رغبة طفلهم.
تذكر: في حال شعرت أن أحد زبائنك يمر بضائقة مادية، قدم له المساعدة بكل رحابة صدر، ودون أن يشعر. فذلك سيجعل منه ومن أصدقائه وأقربائه، وكل من حول زبائن دائمين حتماً.

اقرأ اعلانات غوغل واشترك بها من هنا للحصول على المزيد من العملاء.

في الختام وبعد حديثنا عن أهم عروض لجذب الزبائن من خلال الإعلان. نوصيك نحن في منصة تجارتنا، بأخذ دور الزبون ومكانه في التسوق، وكيف تحب أن يعاملك صاحب المحل، أو الشركة، أو غيرها وعامل زبائنك بذات الطريقة، واحرص على أن الزبون دائماً على حق حتى لو كان على خطأ، وبهذه الحالة حاول حل المشكلات، وإرضاء الأطراف كافة، من خلال الكلام الجميل، والمواقف النبيلة. وتعامل مع الناس وفق قاعدة تقول: عند الاكتفاء بما قسمه الله لك، يصبح حضور الأشخاص لطيفاً، وغيابهم لا يضر.