طين البنتونيت Bentonite هو من أهم المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدامها في عناية الشعر. فإذا كنت تبحث عن منتج قوي وطبيعي يساعد على تغذية شعرك وإعطائه لمعانًا وقوة ومنع تلفه بسبب الجفاف والعوامل الأخرى، فإن طين البنتونيت هو أفضل شيء يمكن استخدامه، فهو منتج علاجي يتم استخراجه مباشرة من الأرض، ويُستخدم بشكل كبير للشعر من قِبل الكثير من الأشخاص، كما أن هناك العديد من يستخدمونه للوجه من أجل معالجة حب الشباب وما شابه ذلك.

خصائص طين البنتونيت Bentonite

من خواص البنتونيت:

  • أن له درجة لزوجة عالية ويحتوي على عوامل مستحلبة من نمط الزيت والماء، لذلك يدخل في تحضير الكريمات.
  • طبيعته جعلته يدخل في صناعة المحاليل الغروية.
  • يعتبر من المواد الغير سامة، وغير مهيجة للمعدة.
  • يحتوي على مواد تساعد على امتصاص الأدوية بعد تناولها واستقرارها في المعدة، ولذلك يدخل في صناعة الأدوية الفموية.
  • يحتوي على مواد تمنع الطعم السيء لبعض الأدوية عند تناولها، ولذلك يدخل بكثرة في صناعة العديد من الأدوية.

طريقة تحضير طين البنتونيت Bentonite

نتطرق إلى طريقة تحضير البنتونيت للشعر، من أجل استخدامه لإفادة الشعر وإعطاءه لمعانًا وقوة:

نقوم بمزج ملعقتين من طين البنتونيت Bentonite مع نصف كوب من الماء وكوب من خل التفاح في وعاء، ثم نضع هذا المزيج على الشعر ونتركه لبضع دقائق، ومن ثم نقوم بغسل الشعر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع لنحصل على نتائج جيدة.

يُفضل أن يتم استخدام وعاء من الخشب أو الزجاج أو البلاستيك لتحضير البنتونيت به، ونتجنب استخدام الأوعية المعدنية، لأن الوعاء المعدني من الممكن أن يقلل فعالية طين البنتونيت عند تحضيره به.

اين يوجد طين البنتونيت؟

بالتأكيد يدور في ذهنك الآن سؤال اين اجد طين البنتونيت؟ وبالطبع عزيزي نحن نحرص على إفادتك بشكل كامل وسنناقش معك كل ما تريد معرفته عن هذا المنتج الطبيعي الذي لا يقارن بأي منتج آخر يمكن استخدامه لعناية الشعر.

يمكنك أن تحصل على هذا الطين من المواقع المشهورة على الإنترنت، فهناك العديد من المواقع التي تبيع منتج ال Bentonite ضمن المنتجات الخاصة بها، مثل موقع إيباي ebay وموقع أمازون amazon وموقع إهيرب iherb، كما يمكن الحصول عليه من محلات العطارة الموجودة في منطقتك، ولكن من المحتمل أن لا تجده إلا في محل عطارة كبير ذات شهرة واسعة.

سعر طين البنتونيت في مصر

بالطبع أنت الآن تسأل أيضًا عن سعر البنتونيت في مصر وبعض الدول العربية الأخرى، سعر طين البنتونيت بشكل عام مرتفع بعض الشيء، ولكن يرجع السبب في أنه منتج طبيعي ذو أهمية كبيرة.

ويبلغ سعر طين البنتونيت فى مصر 274.50 جنيه، وفي الإمارات 64.28 درهم، وفي الكويت 5.43 دينار، وفي السعودية65.51 ريال.

فوائد طين البنتونيت للشعر

طين البنتونيت Bentonite له فوائد عديدة للشعر سواء كان للرجل أو للمرآه، ومنها:

  • أنه يخلص الشعر من السموم بمجرد وضعه عليه بعد امتزاجه بالماء وخل التفاح، لأنه يحتوي على الكثير من المعادن الضرورية مثل الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم.
  • ينظف فروة الشعر بعمق من الزيوت والأوساخ، ويرطب الشعر بشكل كبير.
  • يزيل الفطريات الموجودة في الشعر، ويخلصه من القشرة.
  • بسبب احتوائه على الكثير من المعادن الضرورية التي يتطلبها الشعر للنمو، فهو يساعد جدًا على نمو الشعر، ومفيد بشكل كبير لإزالة الجلد الميت.
  • يعالج تموج الشعر ويزيده لمعانًا وبريقًا.