هل تعلم ما هي طريقة توثيق حساب انستقرام شروط قبول توثيق Instagram؟ وهل تعلم ما هي أهم هذه الشروط؟ وما هي أفضل طرق التوثيق؟ لا عليك عزيزي. ففي مقالنا التّالي سنعمل على ذكر طريقة توثيق حساب انستقرام بالشكل الأمثل، كذلك الأمر سنذكر لك أهمّ شروط قبوك توثيق Instagram. فمن المعروف بأنّ منصة Instagram العالمية تجذب عددًا كبيرًا من المستخدمين حول العالم، وغالبًا ما يسعى هؤلاء لتوثيق حساباتهم الخاصّة ضمن هذه المنصة. ولكن لا بدّ لهم من تنفيذ العديد من الشروط الضرورية في سبيل نجاح عملية التوثيق. فما هي شروط قبول توثيق الحسابات ضمن Instagram؟ وما هي الطريقة الصحيحة المتّبعة في سبيل توثيق حساب انستقرام؟ تعالوا لنتعرّف على الإجابة الواضحة عن هذه التساؤلات ضمن سياق السطور التّالية.

طريقة توثيق حساب انستقرام

في حال أردت العمل على توثيق حساب انستقرام الخاص بك بالطريقة الصحيحة، فمن الأكيد أنّك وصلت إلى المكان الصحيح لنساعدك في معرفة الطريقة المناسبة. حيث سنعمل فيما يلي على إخبارك بالطريقة المناسبة، والملائمة لتوثيق حساب انستقرام Instagram بشكل يخلو من الأخطاء. علاوة على ذلك كله، سنعمل على إخبارك بكلّ المعلومات المتوفرة لدينا حول مسألة توثيق الحسابات الخاصّة بمنصة Instagram.

خطوات توثيق حساب انستقرام Instagram

  • في البداية يجب عليك فتح تطبيق Instagram، والانتقال إلى الملف الشخصي الخاص بك ضمن التطبيق.
  • وفي المرحلة التّالية يجب عليك النقر فوق رمز القائمة الموجود في أعلى الزاوية اليمنى للشاشة.
  • بعد ذلك لا بدّ لك من النقر على أيقونة الإعدادات الموجودة في أسفل الشاشة الخاصة بالتطبيق.
  • كما يجب عليك اختيار أيقونة (طلب التحقق) التي ستظهر لديك على الشاشة.
  • وفي المرحلة التّالية سيطلب منك العمل على تعبئة الحقول الفارغة بالمعلومات المطلوبة في سبيل التأكد من حسابك، والموافقة على توثيقه.
  • أمّا الخطوة الأخيرة من هذه العملية فتتمثّل بعملك على اختيار رمز (إرسال)، وانتظار الرد من إدارة منصة Instagram.
  • ولا بدّ لك من معرفة امر هام، وهو أنّ Instagram ستعمل على إخبارك بنتيجة الطلب المقدّم منك إمّا بالموافقة أو الرفض. إلّا أنّ هذا الردّ لن يكون فوريًا، وإنّما قد تطول مدّة وصول الردّ.

    خطوات توثيق حساب أنستقرام

    خطوات توثيق حساب أنستقرام

ما هي أهمية توثيق حساب انستقرام Instagram

  • تعدّ العلامة الزرقاء التي سيحصل عليها أصحاب الحسابات الموثّقة علامةً مميزةً وفارقةً تساهم في منح الحساب ثقةً أكبر من قبل المتابعين.
  • كما أنّ العلامة الزرقاء التي يتحصّل عليها الحساب بعد التوثيق ستساعد في إخبار المستخدمين الآخرين بأنّ هذا الحساب يتبع لشخصية رسمية وحقيقية. ومثال على ذلك الشخصيات المشهورة مثل الممثلين، والمطربين، واللاعبين.
  • كذلك الأمر، فإنّ عملية توثيق حساب الانستقرام يساهم بشكل كبير في مساعدة المستخدمين في تجنّب التعامل مع الحسابات الوهمية والزائفة. أو الحسابات التي تتعمّد انتحال شخصية أحد المشاهير.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، فمن السهل على المستخدمين لمنصة Instagram العثور على الحسابات الموثّقة، وسيصلون إليها عن طريق نتائج البحث بسرعة أكبر.

    أهمية توثيق حساب انستقرام

    أهمية توثيق حساب انستقرام

شروط قبول توثيق Instagram

من الواضح لدينا وجود العديد من الشروط والمعايير الواجب توافرها في حسابك لكي يكون مؤهلًا في سبيل تقديم طلب التوثيق. فهل تعلم ما هي هذه الشروط؟ تعال لنتابع معًا السطور التالية في سبيل التعرّف على هذه الشروط والمعايير.

شروط قبول توثيق Instagram

شروط قبول توثيق Instagram

  • اتباع قوانين Instagram من شروط قبول توثيق الحساب

في حال قمت باتباع جميع قوانين منصة Instagram، وعملت على تطبيق السياسات الخاصّة بها بالشكل الأمثل، فإنّك ستزيد من فرص قبول طلبك لتوثيق حسابك. أمّا في حال قمت بارتكاب العديد من الأخطاء والتجاوزات المتعلّقة بقوانين وسياسات الانستقرام فإنّك ستكون معرّضًا للرفض في حال أرسلت طلبًا خاصأ بالحصول على حساب موثّق ضمن Instagram.

  • استخدام حساب حقيقي من شروط قبول توثيق الحساب

من الضروري جدًّا أن يكون الحساب الذي ستطلب من منصة Instagram توثيقه لك أن يكون حسابًا حقيقيًا يمثلك بشكل شخصي، أو يمثّل نشاطك التجاري الخاص بك. وذلك في سبيل ضمان تقديم طلب توثيق صحيح من الانستقرام. علاوة على ذلك كله، لا بدّ من امتلاكك لحساب بعيد كلّ البعد عن الحسابات ذات المحتوى الساخر، أو الحسابات الشعرية التي لا تمثّل شخصًا محددًا.

  • امتلاك قاعدة جماهيرية من شروط قبول توثيق الحساب

يمكنك التفكير بشكل جدّي بمسألة توثيق حسابك الخاص بك على Instagram فقط في حال كنت مشهورًا، ويتابعك عدد لا بأس به من المستخدمين. فلا بدّ لك من أن يكون حسابك مميزًا من الناحية الجماهيرية، كما يجب أن يمتلك هذا الحساب نسبة بحث عالية ضمن الانستقرام. وذلك في سبيل موافقة هذه المنصة على توثيق حسابك.

  • استخدام حساب شخصي واحد من شروط قبول توثيق الحساب

فمن الضروري لك أن تمتلك حساب واحد فقط ضمن منصة Instagram حتى تتمكن من طلب توثيق الحساب. ولكن يوجد استثناء لهذه القاعدة، وذلك في حال كان الحساب الخاص بك ممثلًا لشركة معروفة ناشطة في أكثر من بلد. ففي هذه الحالة سيتمّ السماح لك بطلب توثيق أكثر من حساب واحد.

  • ضرورة كون الحساب عام من شروط قبول توثيق الحساب

ففي حال كان الحساب الخاص بك ضمن الانستقرام بصفة حساب خاص، فلن تتمكن من طلب التوثيق له. فمن الشروط الأساسية التي تخوّلك طلب توثيق الحساب من Instagram هو كون حسابك عامًا ومتاحًا للرؤية من قبل جميع المستخدمين. علاوة على ذلك كله يجب أن يتمكن جميع هؤلاء المستخدمين من رؤية محتوى الحساب من دون الحاجة لإرسال طلب متابعة.

  • عدم مشاركة روابط لحسابات أخرى من شروط قبول توثيق الحساب

حيث أنّ قيامك بوضع ومشاركة روابط خارجية ضمن حسابك مثل روابط الفيسبوك، والتويتر سيعرضك لخطر رفض طلب التوثيق المرسل إلى الانسنقرام. فمن المعروف عن إدارة Instagram تطبيقها لهذا الشرط بشكل صارم في سبيل منحك التوثيق المطلوب لحسابك.

  • عدم الكذب من شروط قبول توثيق الحساب

إيّاك ثمّ إيّاك الاعتماد على الكذب، ونشر المعلومات المغلوطة ضمن حسابك الخاص على منصة Instagram. حيث أنّ هذا الأمر لن يحرمك من الحصول على التوثيق فحسب، بل ستتعرض إلى خطر الحظر النهائي للحساب من قبل إدارة الانستقرام. ولذلك لا بدّ لك أن تكون صادقًا في مجال نشر معلوماتك، ومنشوراتك ضمن هذه المنصّة.

نصائح لتطبيق طريقة توثيق حساب انستقرام بشكل مجاني

عليك العمل على تطبيق بعض من النصائح التي سنذكرها لك فيما يلي، فهي بلا شكّ ستساعدك على الحصول على توثيق حساب انستقرام بشكل مجاني. وهي كالتّالي:

  • عليك القيام بتضمين رابط حسابك الانستقرام في الرسائل والمحادثات المرسلة إلى المستخدمين الآخرين.
  • كذلك يجب عليك العمل على وضع صورة حقيقية للحساب، ففي حال كان حسابًا شخصيًا عليك القيام بوضع صورة شخصية خاصو بك بدقّة عالية وواضحة.
  • ولا بدّ لك من محاولة الحصول على مقالة خاصة عنك ضمن أحد المواقع الإخبارية. أو ضمن موقع ويكيبيديا يتمّ فيها ذكر اسمك بأيّ طريقة ممكنة. لأنّ هذه الناحية مهمّة ومساعدة لك في سبيل تحصيل موافقة Instagram على توثيق حسابك.
  • كما يجب عليك وضع وصف مناسب لك ضمن خانة الـ Bio بحيث يتمّ ذكر اسمك، ومجال عملك، والخدمات التي تقدّمها. وذلك في سبيل تسهيل مسألة البحث عنك، وإيجاد حسابك ضمن المنصّة بشكل أسهل.

    نصائح لتطبيق طريقة توثيق حساب انستقرام

    نصائح لتطبيق طريقة توثيق حساب انستقرام

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا نكون قد ذكرنا لكم لمحةً عن طريقة توثيق حساب انستقرام شروط قبول توثيق Instagram. كما ذكرنا لكم عددًا من النصائح، والأمور المهمة. التي ستمكّنكم من النجاح في الحصول على توثيق الحساب الخاص بكم ضمن منصة Instagram بشكل سهل ومضمون. لعلّنا نكون قد قدّمنا لكم المعلومات المطلوبة، والإفادة المرجوّة.