هل ترغب بالتعرف إلى طريقة تفعيل BankID لبنك Swedbank؟ وكيف يعمل نظام التعريف BankID لبنك Swedbank؟ ومن يمكنه أن يحصل على نظام BankID؟ حيث يبحث الكثيرون ممن يرغبون بالحصول على رمز BankID لبنك Swedbank على إجاباتٍ لتلك الأسئلة، والتي سنتعرف إليها في مقالنا هذا.

كان ابتكار نظام BankID خطوةً مطورة في عالم التكنولوجيا. حيث سهل هذا النظام على العملاء إمكانية إتمام المعاملات المالية، وإجرائها بسهولة تامة من خلال نظامه الذي يعتمد على تعريف الهويات الشخصية. وبدون الحاجة للتنقل أو السفر أو الخروج خارج المنازل لإتمام أي إجراء مالي.

ما هو BankID

هو نظام تعريف متعارف عليه في البنوك السويدية، ويعتبر أكبر نظام تعريف إلكتروني موجود في دولة السويد. يستخدم من قبل أكثر من 94% من العملاء، ومستخدمي الهواتف الذكية. تم تطوير رمز  Bank id من قبل الاتحاد الأوروبي منذ عام 2003.

يساعد رمز bankID على تحديد الهوية بسهولة، كما ويستخدم لتوقيع المستندات والرسائل بشكل إلكتروني. ويهدف بشكل أساسي إلى تطوير قاعدة العملاء، وكذلك إلى تحديث البنى التحتية العامة لمختلف الهويات الإلكترونية. يلبي برنامج  bankid حاجات جميع العملاء من خلال إصدار معرفات الهويات الرقمية التي توثق شخصية المستخدم، وتمكنه من إجراء التواقيع، وإتمام عمليات الشراء والدفع والخصم من خلاله.

طريقة تفعيل BankID لبنك Swedbank

يمكن تفعيل BankID لبنك Swedbank من خلال استخدام الدوسة الجديدة، وعبر اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، ندخل على رابط موقع سويد بنك من هنا.
  2. نضغط على logga in الموجودة في أعلى يمين الموقع.
  3. ندخل الرقم الشخصي في الفراغ الموجود في الصفحة، ثم نضغط على السهم الأزرق الموجود بجانب خيار” mobilt bankid”، ونختر من القائمة خيار “sakerhetdosa”، ونضغط على خيار “logga in”.
  4. نفتح جهاز الدوسة من خلال الزر البرتقالي، وندخل الرمز السري المؤلف من أربعة أرقام، والذي قمنا بإنشائه سابقًا في سويد بنك عند استلام الدوسة منه.
  5. بعد ذلك، ننقر على الرقم 1 على جهاز الدوسة.
  6. حينها يظهر لنا رقم على الدوسة مؤلف من ثمانية أرقام، نقوم بكتابته على المربع الفارغ الموجود في صفحة موقع سويد بنك.
  7. ثم نضغط على “fortsatt”.
  8. تظهر حينها الصفحة الرئيسية التي عليها كل معلومات حسابك في سويد بنك، انقر بعدها على القائمة الجانبية الموجودة أعلى يسار الصفحة عند خيار meny.
  9. ثم اختر خيار “hantera tjanster”.
  10. بعد ذلك، اختر “hantera mobilt bank id”.
  11. ثم ننزل لأسفل الصفحة، ونختر “las mer och bestall”.
  12. ثم خيار “bestall mobilt bank id”.
  13. بعد ذلك، نضع إشارة بجانب خيار الموافقة على الشروط، ثم نضغط على “godkann”.
  14. حينها يطلب الموقع فتح الدوسة مجددًا والنقر على الرقم 2.
  15. وسيظهر رقم على الدوسة نقوم بكتابته في المربع الفارغ، ونضغط على خيار “forsatt”.
  16. من ثمّ، نفتح برنامج BANKID على الجهاز بعد تحميله من هنا. حيث يطلب البرنامج عند فتحه اختيار اللغة، من ثم نضغط على ok.
  17. ثم نضغط على خيار “hamta bank id”، ونملأ الرقم الشخصي الخاص. بعد ذلك نترك برنامج بBANKID مفتوحًا، ونعود إلى صفحة موقع البنك لنضغط على fortsatt.
  18. حينها يظهر رقم، نقوم بكتابته في الخانة الثانية من برنامج BANKID بسرعة.
  19. بعدها نضغط خيار OK.
  20. ونقوم بكتابة الرمز السري الذي سنستخدمه مستقبلًا لفتح البرنامج، والذي يتألف مما لا يقل عن ست أرقام، ثم نضغط على ok.
  21. وبذلك نكون قد أتممنا عملية تفعيل BANKID لبنك Swedbank بنجاح.

الخدمات المصرفية التي يقدمها bankID لبنك Swedbank

يمكن من خلال bankid الحصول على العديد من الخدمات المصرفية، والتي من أهمها:

  • فتح حسابات الاستثمار، والادخار في سويد بنك swedbank.
  • الحصول على يطاقة خصم وفقًا للهوية الرقمية الممنوحة من سويد بنك.
  • الدفع في المتاجر الإلكترونية.
  • الشراء من خلال متاجر الإنترنت.
  • إتمام العمليات المصرفية سواء من سحب، أو إيداع، أو تحويل من خلال الصرافات الآلية.
  • تسديد الفواتير، والضرائب.
  • إرسال واستلام الأموال من كل أنحاء العالم، ومع كافة البنوك التي تتعامل مع سويد بنك.

كيف يعمل bankID

يقتصر عمل bankID لبنك Swedbank على التعريف بهوية الشخص في عالم الإنترنت والبيئة الرقمية. فمن خلال رمز bankid يتم استخدام بصماتك، أو وجهك من أجل التعرّف على شخصيتك. كما ويتيح التعريف بهوية المستخدم مع السلطات والشركات، ويسمح بتسجيل الدخول إلى خدمات البنك.

وبذلك، لن تكون قلقًا بشأن سرقة بياناتك، لأنه سيتم استخدام رمز التعريف الخاص بك من خلال جواز سفرك، أو حتى من خلال المعرفات الحكومية الخاصة. سواء حين تحصل على قرض، أو توقع عقد، أو تمضي أي معاملة تحتاج لإثبات هويتك. وهذا يخلصك من الكثير من المشاكل التي من المحتمل أن تحصل لك عبر البنوك.

من يمكنه الحصول على bankID من swedbank

بالطبع لا يمكن لأي شخص أن يحصل على نظام التعريف الإلكتروني bankID لبنك Swedbank. إنما فقط يعتبر متاحًا للأشخاص الذين يملكون هوية شخصية سويدية، ورقم هاتف سويدي. وكذلك يعتبر متاحًا للعملاء العاملين بالبنوك التي تصدر رمز bankid. بالنسبة للأشخاص الذين لم يتجاوزوا 18 عامًا، فمن الضروري أن يحصلوا على موافقة أولياء أمرهم قبل أن يحصلوا على bankid. وذلك لأن النظام يتعامل بموثوقية وأمان تامين، وعليه يستوجب حصول البنك على موافقة الأهالي قبل منح رموز bankid لأولئك الأشخاص، ولضمان عدم حدوث إشكاليات في نطاق التعامل مع البنك.

في الختام، وبعد التعرف إلى طريقة تفعيل BankID لبنك Swedbank. يتبين لنا سهولة الإجراءات التي يمكننا من خلالها تفعيل النظام التعريفي bankid، والذي بدوره يختصر الكثير من الإجراءات المالية على العملاء أينما كانوا، وأيًّا كان ظرفهم وانشغالهم.